العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

«فودافون» يسيطر على اليوم الأول من سباق الـ V8 الأسترالية

بيانكي يخطف مركز الانطلاق الأول في سباق الـ «GP2»

بسط فريق «فودافون تربل آيت ريسينج» سيطرته على فعاليات اليوم الأول من منافسات الـ V8 سوبر كارز الأسترالية لسباق «صحراء 400»، بعد أن حقق سائقو الفريق كريغ لاوندس وجيمي وينكاب المركزين الأول والثاني على التوالي بسياراتي الـ «هولدن كومودور» في الحصة الأخيرة من التجارب الحرة التي أقيمت أمس على حلبة البحرين الدولية حتى السابع والعشرين من فبراير/ شباط الجاري.

وسجل السائقان الأستراليان أفضلية مطلقة لفريقهما في فعاليات اليوم بتسجيلهما أزمنة دقيقتين و05.3174 ثانية ودقيقتين و05.6104 ثانية على التوالي.

وفي مركز غير بعيد عن المنافسة جاء السائق شان فان غيسبيرغن في المركز الثالث بزمن دقيقتين و05.7233 ثانية أمام السائق الخبير جاسون برايت صاحب المركز الرابع.

واستطاع السائقون تحسين أزمنتهم على حلبة البحرين الدولية والتأقلم مع مضمار الجائزة الكبرى الذي يخوضون منافساتهم فيه للمرة الأولى، إذ بدأت أولى الجولات بأزمنة فوق حاجز الدقيقتين و08.00 ثوان في الحصة الأولى حتى استطاعوا بعد ذلك من كسر حاجز الدقيقتين و07.00 ثوان والوصول إلى 06.00 ثوان في الحصة الثالثة قبل أن يسجلوا في الحصة الأخيرة أزمنة تراوحت بين الدقيقتين و05.3174 ثانية والدقيقتين و06.6954 ثانية للمراكز العشرة الأوائل.

وتقام اليوم في الساعة الـ11.10 صباحا حصة التأهيل للسباق الأول، في حين ينطلق السباق نفسه في الساعة الـ3.35.


بيانكي ينطلق أولا في سباق الـ GP2 آسيا

ينطلق سائق فريق «آي آر تي غراند بري» جوليس بيانكي من المركز الأول في سباق الـGP2 آسيا، بعد تحقيقه أفضل زمن في جولة التأهيل بواقع 1:43:474 دقيقة متقدما على سائق فريق «أي سبورت انترناشيونال» ديفيد فاليسيتشي الذي أحتل المركز الثاني بزمن 1:43:519 دقيقة فيما حل السائق خافيير فيا من فريق آردين انترناشيونال المركز الثالث بزمن 1:43:519 دقيقة.

هذا وجاء سائق فريق «ماليزيا كيو آي - ميرياتوس دوت كوم» لوكا فيليبي في المركز الرابع أمام السائق الإيطالي المنظم حديثا للبطولة بارينكي صاحب المركز الخامس من فريق سكودوريا كلوني.

هذا وسينطلق السباق الأول لبطولة الـGP2 غدا في الساعة الواحدة بعد الظهر على أن يوزع السائقون في شبكة الانطلاق بحسب مراكزهم التأهيلية فيما يتم توزيع مراكز الانطلاق في السباق الثاني القصير، بحسب نتائج السباق الأول ولكن بهرم مقلوب للمراكز العشر الأولى أي أن بطل السباق الأول ينطلق من المركز العاشر والثاني من التاسع وهكذا حتى آخر الترتيب.


السائقون يساندون البيئة بفعالية «GO GREEN»

تواصلت الفعاليات الاجتماعية لحلبة البحرين الدولية وسائقو بطولتي الـV8 سوبر كارز والـGP2 المشاركين في سباق صحراء 400، حين شارك العديد منهم في الفعالية البيئية «GO GREEN» التي تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء والمساهمة في حماية الحياة الزراعية وتفعيل دور المجتمع في حماية البيئة.

وحضر الفعالية السائقون جيمس كورتني، ستيفن جانسون، جونثان ويب، توني دي البيرتو، جاسون برغوانا وتوني ريكارديلو وذلك لزراعة بعض الشتلات بحلبة البحرين الدولية لزيادة الرقعة الخضراء وإيصال رسائل للاهتمام بالبيئة وحماية الحياة الزراعية إلى جانب الكثير من طلاب المدارس البحرينية في بادرة أطلقتها حلبة البحرين الدولية منذ عدة سنوات خلال السباقات العالمية كجزء من مسئولياتها الاجتماعية تجاه القضايا البيئية.


المتعة والترفيه العائلي المميز في «صحراء 400»

تؤمن حلبة البحرين الدولية في كل فعالية تستضيفها أفضل وسائل الراحة والترفيه لجموع الجماهير الغفيرة التي تحرص على الحضور ومتابعة المنافسات التي تقام فيها. وطوال الأعوام الماضية تميزت حلبة البحرين الدولية بما تقدمه للجماهير في منطقة الترفيه عبر الألعاب العديدة الموجهة للأطفال وحتى الكبار، ومن خلال الفعاليات الترفيهية الموجهة للعائلات على هامش إقامة السباقات العالمية.

اليوم وغداَ ستكون الجماهير على موعد مع المتعة من خلال التواجد في حلبة البحرين الدولية خلال الاستضافة الرابعة لمملكة البحرين لسباق «صحراء 400 لطيران الخليج» لسيارات الـV8 سوبر كارز الأسترالية ولبطولة الـGP2 الآسيوية، والاستمتاع بالعديد من وسائل الترفيه التي ستوفرها حلبة البحرين الدولية للجماهير الحاضرة على غرار كل الفعاليات العالمية التي تحتضنها الحلبة.


حلبة البحرين تواصل طرح أسعارها التنافسية

تواصل حلبة البحرين الدولية طرحها لتذاكر سباق «صحراء 400» لسباقي الـV8 سوبر كارز الأسترالي والـGP2 آسيا، في ظل تزايد الإقبال على حضور الفعالية التي تفتتح أبوابها أمام الجماهير اليوم وغدا.

وسيستفيد عشاق سباقات السيارات من العروض التنافسية التي طرحتها حلبة البحرين الدولية لـ «صحراء 400» بتحديد سعر تذكر الدخول المنصات بقيمة 10 دنانير فقط للكبار على أن يستمتع المشجعون الصغار من دون سن الخامسة عشر عاما بالحدث العالمي مجانا.

يذكر أن شراء أي تذكر لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 2010، يخول صاحبها بالحصول على تذكرة مجانية لحضور سباق «صحراء 400».

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً