العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

مقتل ستة أشخاص في انفجار جنوبي أفغانستان

لقي 6 أشخاص حتفهم أمس (السبت) في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق جنوبي أفغانستان، غير أن الأنباء تضاربت بشأن تحديد هوية القتلى، سواء كانوا مقاتلين أم مدنيين.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن الضحايا الست من المدنيين، في حين ذكر مسئول بالشرطة في المنطقة أن خمسة من قوات المليشيا الموالية للحكومة قتلوا في هذا الانفجار. وأوضحت الوزارة أن المدنيين كانوا يمرون في مركبة في منطقة نيتشين بمدينة تارين كوت، عاصمة إقليم أوروزغان، عندما استهدفهم انفجار، مضيفة أن شخصا آخر أصيب بجروح جراء الانفجار.

وعلى رغم ذلك، قال مسئول بالشرطة المحلية طلب عدم الكشف عن هويته إن لغما انفجر في مركبة تقل مجموعة من الميلشيا، ما أسفر عن مقتل خمسة مقاتلين وإصابة آخر. وأضاف أنه في أعقاب الانفجار ، أطلقت قوات أخرى تابعة للمليشيا في القافلة النار على رجل بالقرب من موقع الهجوم وأردته قتيلا. وأوضح قائلا: «اعتقدوا أن الرجل فجر القنبلة المزروعة على جانب الطريق بجهاز تحكم عن بعد، ولا يمكننا القول في الوقت الحالي ما إذا كان مسلحا أم مدنيا تصادف وجوده في المنطقة فحسب»

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:44 ص

      بو جاسم

      اللهم خلص أفغانستان من طالبان وفلول القاعدة الكفرة المنحرفين أخلاقياً وفكرياً اللهم نسألك بعزتك أن تنتقم لهؤلاء ممن قتلهم عاجلاً

اقرأ ايضاً