العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

الإمارات تقدِّم مساعدة لبورصة دبي

أفادت مجلة «ميد» أمس الأول (الثلثاء)، أن بورصة دبي التي تديرها حكومة الإمارة ستحصل على مليار دولار من الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتفادي عدم سداد قرض قيمته 3,4 مليارات دولار.

وتحاول بورصة دبي تدبير التمويل لسداد القرض الذي يحل موعده نهاية الشهر الجاري.

وقالت مجلة «ميد» التي تصدر من لندن نقلا عن مصادر مطلعة إن الشركة استطاعت تدبير التزامات قدرها 1,25 مليار دولار فقط من بنوك تجارية، وإن التزامات مصرفية إضافية قد تصل بالمبلغ إلى 1,5 مليار دولار.

وفي سياق الأزمة المالية، استغنى فندق أتلانتس دبي الفخم والمقام على جزيرة اصطناعية على شكل سعف النخيل يمكن رؤيتها من الفضاء، عن 70 موظفا وذلك بعد ثلاثة شهور فقط من حفل افتتاح ضخم حضره مشاهير العالم للمنتجع العملاق الذي أقيم باستثمارات بلغت 1,5 مليار دولار.

وقالت متحدثة باسم الفندق في بيان أمس الأول (الثلثاء): «كثير من الاستغناءات استند إلى الأداء خلال فترة اختبار الموظفين ولن يؤثر أي منها على مستوى خدمة النزلاء»، مضيفة أن معظم الوظائف المستقطعة غير إدارية.


بعد ثلاثة شهور فقط من حفل افتتاحه

فندق أتلانتس دبي يستغني عن 70 موظفا

دبي – رويترز

استغنى فندق أتلانتس دبي الفخم والمقام على جزيرة اصطناعية على شكل سعف النخيل يمكن رؤيتها من الفضاء، عن 70 موظفا وذلك بعد ثلاثة شهور فقط من حفل افتتاح ضخم حضره مشاهير العالم للمنتجع العملاق الذي أقيم باستثمارات بلغت 1,5 مليار دولار.

وقالت متحدثة باسم الفندق في بيان أمس الأول (الثلثاء): «كثير من الاستغناءات استند إلى الأداء خلال فترة اختبار الموظفين ولن يؤثر أي منها على مستوى خدمة النزلاء»، مضيفة أن معظم الوظائف المستقطعة غير إدارية. وتزامن تدشين الفندق في نوفمبر/ تشرني الثاني مع بدء تأثر الإمارة الساحلية بالأزمة المالية العالمية.

وبعد يومين من حفل الافتتاح الذي حضره نجوم بشهرة أوبرا وينفري وتشارليز ثيرون، قالت شركة نخيل للتنمية العقارية المملوكة إلى الحكومة إنها ستلغي 500 وظيفة؛ أي ما يعادل 15 في المئة من قوة العمل لديها مع قيامها بتقليص مشاريع في خضم أزمة الائتمان العالمية. ويضم «أتلانتس دبي 1539 غرفة، ومعرضا للاحياء المائية وحديقة ألعاب مائية.

وكانت بيانات من إدارة السياحة بالإمارة أظهرت في يناير/ كانون الثاني تراجع نسبة الإشغال الفندقي في المركز السياحي للخليج 14 في المئة على أساس سنوي في الربع الثالث من 2008.

...والحكومة الاتحادية تقدِّم مساعدة لبورصة دبي

أفادت مجلة «ميد» أمس الأول (الثلثاء)، أن بورصة دبي التي تديرها حكومة الإمارة ستحصل على مليار دولار من الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتفادي عدم سداد قرض قيمته 3,4 مليارات دولار. وتحاول بورصة دبي تدبير التمويل لسداد القرض الذي يحل موعده نهاية الشهر الجاري؛ لكن مصادر مصرفية مطلعة أبلغت «رويترز» أنها لم تحقق هدفها في خضم شح الائتمان العالمي.

وقالت مجلة «ميد» التي تصدر من لندن نقلا عن مصادر مطلعة إن الشركة استطاعت تدبير التزامات قدرها 1,25 مليار دولار فقط من بنوك تجارية، وإن التزامات مصرفية إضافية قد تصل بالمبلغ إلى 1,5 مليار دولار. وأضافت أنه بحساب السيولة المتوافرة لدى بورصة دبي فإنها تصبح في حاجة إلى نحو مليار دولار.

وقالت المجلة: «مؤسسة حكومية اتحادية ستقدِّم التمويل الإضافي؛ ما يعني أن بورصة دبي ستكون قادرة على السداد».

وأبلغ مصدران مصرفيان مطلعان - طلبا عدم كشف هويتيهما - «رويترز» أن صفقة إعادة التمويل لم تبرم بعد، وأنه لا علم لهما بأمر أي تمويل من الحكومة الاتحادية. وقالا إنه سيتم وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق إعادة التمويل في غضون 24 ساعة.

ورفضت بورصة دبي التعليق على التقرير. ولم يرد رئيسها التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة عيسى كاظم على اتصالات هاتفية. كما لم تحدد «ميد» هوية المؤسسة الاتحادية التي ستقدِّم التمويل

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً