العدد 2756 - الثلثاء 23 مارس 2010م الموافق 07 ربيع الثاني 1431هـ

لجنة أصحاب الأعمال تطالب بصندوق لدعم متضرريها

دعت لإسقاط رسوم سوق العمل عنها

اعتصام أصحاب المؤسسات الصغيرة أمس   (تصوير :عقيل الفردان)
اعتصام أصحاب المؤسسات الصغيرة أمس (تصوير :عقيل الفردان)

اعتصم العشرات من أصحاب المؤسسات الصغيرة صباح أمس (الثلثاء) أمام مجلس النواب، للمطالبة بإيجاد صندوق خاص يدعم المتضررين من أصحاب الأعمال بسبب إجراءات إصلاح سوق العمل، وشدد المعتصمون على ضرورة أن يتحرك النواب لحماية مصالحهم كما يتحرك المجلس حاليا لحماية مصالح الصيادين.

ورفض المعتصمون، ما وصفوه بسياسة البقرة الحلوب التي تنتهجها هيئة تنظيم سوق العمل، من خلال إجراءات التفتيش والتعامل مع العمالة السائبة، مشيرين إلى أن السياسية التي تنتهجها هيئة تنظيم سوق العمل - بحد وصفهم - تقوم على أساس القبض على العامل المخالف وتغريم صاحب العمل الذي كان يعمل لديه ألف دينار، ومن ثم إطلاق سراح العامل ليعمل لدى صاحب عمل آخر، والقبض عليه من جديد لتغريم صاحب العمل الثاني ألف دينار وهكذا.

من جانبه، قال عضو اللجنة عارف الملا: «إن أصحاب الأعمال اعتصموا أمس أمام مجلس النواب للمطالبة بالتدخل السريعة لإنقاذ أصحاب المؤسسات الصغيرة مما وصفه بحمايتهم من تداعيات مشروع إصلاح سوق العمل».

العدد 2756 - الثلثاء 23 مارس 2010م الموافق 07 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:56 ص

      عشرات بس

      جان طرشتوا على العاطلين بعد وياكم
      مادام أعتصمتوا صوب النيابي بسوون لكم حل
      السعيدي واقف بالمرصاد
      وباله أمس وياكم مو مع أملاك الدولة
      عشان يلف قضية أملاك الدولة ويخفف على وزير المالية الى شرد أمس

    • زائر 3 | 1:44 ص

      ادا كفيل العمالة السايبة هامور؟

      أي عمالة سائبة ؟؟ يكفي ان يقول البنغالي او الباكستاني او اي كان من الجنسيات الآسيوية أنه تابع (>>>>>) .فلا هيئة تنظيم سوق العمل ولا غيرها قادرة أن تفعل شيء ازاء العمالة السائبة التي نراها امام اعيننا تتسكع او تغسل سيارات المواطنين او في النباء الخ الخ الخ .. اصلاح سوق العمل يأتي من احلال المواطنين في كل الاعمال والاستغناء عن الاجانب ومن ضمنها آخر احصائية للوظائف العليا في الدولة التي حضى بها الاجانب بنسبة 96% . وتفضيل الاجنبي بالراتب والعلاوات والمواطن فقط الراتب وطق راسك بالطوفة .

    • زائر 2 | 12:03 ص

      محرقي

      النواب مشغولين بالخمر ، تعالوا بعد شهر

    • زائر 1 | 11:36 م

      ؟؟؟؟

      خفوا على الناس عشان الله يرحمكم ويبارك في رزقكم يعني تبغون دعم وانتوا ماصين جيوب الناس خافوا ربكم يعني من وين الدعم طبعا من جيوب هالشعب ابشروا ترى جيوبنا فاضية مابقى فيها شيئ باقي بس ناكل التراب وأكلناه بعد يالله برحمتك من الصبح

اقرأ ايضاً