العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ

«الائتلاف الوطني» يسعى إلى جمع الكتل الفائزة لتشكيل الحكومة

عبدالمهدي: العراقيون وضعوا «الانقلابات» خلف ظهورهم

يسعى الائتلاف الوطني إلى محاولات مكثفة لعقد لقاء يحضره كبار القادة السياسيين الفائزين في الانتخابات لتبادل وجهات النظر في تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال عضو الائتلاف الوطني نصار الربيعي القيادي في التيار الصدري لصحيفة «الحياة» إنه يعمل حاليا على تنفيذ مبادرة سياسية لجمع الفرقاء الفائزين حول طاولة مستديرة لتبادل وجهات النظر ومعرفة مطالب ورغبات كل منهم قبل تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف إن الائتلاف يشدد على ضرورة تناسي الخلافات القديمة والشخصية في هذه المرحلة والبدء من جديد واحترام نتائج الانتخابات، بعيدا من الاتهامات التي تعرقل الجهود وتطيل فترة ولادة الحكومة الجديدة.

ولفت إلى أن الائتلاف الوطني حصل على موافقات مبدئية من القادة السياسيين لبدء محادثات مباشرة في ما بينهم.

من جانبه دعا نائب رئيس الجمهورية، عادل عبد المهدي، أمس القوائم المشاركة في الانتخابات إلى الاستفادة من تجربة الانتخابات البرلمانية لتطوير التجربة الديمقراطية والانتخابية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة استمرار روح الديمقراطية لدى الكيانات السياسية.

وقال عبد المهدي في بيان له بمناسبة الإعلان عن نتائج الانتخابات: إن «ما تحقق خلال الانتخابات البرلمانية من إنجاز كان أعظم بكثير من كل السلبيات المقصودة وغير المقصودة التي يمكن الإشارة إليها في العملية الانتخابية».

وأعتبر عبد المهدي ما حصل خلال الانتخابات يمكن الاستفادة منه في تطوير التجربة الديمقراطية والانتخابية في البلاد بما يحقق أعلى حيادية وشفافية ونزاهة ممكنة وتمثيل».

وأضاف عبد المهدي، أن «الانتخابات العراقية شهدت إشادة من مختلف الدول والمؤسسات بما فيها الأمم المتحدة والجامعة العربية»، مؤكدا أن «العراقيين وضعوا عهود الاستبداد والدكتاتورية وأسلوب الانقلابات العسكرية والبعث الصدامي خلفهم من خلال الانتخابات العراقية»

العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً