العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ

المغرب يؤكد فقدان أثر شقيق الرئيس الإماراتي

إثر حادث طائرة شراعية

أكد مصدر مغربي رسمي أن الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، شقيق الرئيس الإماراتي والعضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار (اديا)، اعتبر في عداد المفقودين بعد أن سقطت طائرته الشراعية الجمعة في بحيرة خلف سد. وأكد المصدر إنقاذ الطيار.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية إن الشيخ أحمد بن زايد «تعرض لحادث سقوط طائرة شراعية كان يستقلها في بحيرة بالمملكة المغربية، وقد تم إنقاذ الطيار وهو في حالة جيدة، ولا يزال البحث مستمرا» عن الشيخ أحمد. والشيخ أحمد هو أحد إخوة رئيس الإمارات حاكم أبوظبي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويتولى رئاسة مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، فضلا عن أنه العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يعتبر أنه أكبر صندوق سيادي في العالم تابع لحكومة أبو ظبي، إذ تقدر أصوله بنحو 600 مليار دولار.

وقالت سلطات الرباط إن الناجي الذي يعتقد أنه يحمل الجنسية الإسبانية، نقل إلى مستشفى في المدينة. وقالت وكالة الإنباء المغربية إن البحث جار للعثور على الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان.

ولم تعرف بعد أسباب الحادث الذي حصل في بحيرة سد مولاي عبدالله على بعد 25 كلم جنوب شرق الرباط.

وبوشر التحقيق في ملابسات الحادث وهو الثالث خلال بضعة أسابيع في منطقة الرباط بعد حادثين تعرضت لهما طائرتان شراعيتان تابعتان للشرطة. وقتل أربعة أشخاص في الحادثين.

العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:12 ص

      أم أسامة

      انشاء الله يارب يحصلونه سالم غانم يارب ........

    • زائر 1 | 5:06 ص

      يارب

      ندعو الله أن يكون الشيخ بحياً وأن يتم العثور عليه وهو بصحة وعافية ويرجعه لأهله سالماً غانماً آمين يارب

اقرأ ايضاً