العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ

مدفيديف يلمح إلى إمكانية فرض عقوبات على إيران

أعلن الرئيس الروسي، ديمتري مدفيديف أمس (السبت) أن تجديد العقوبات على إيران قد يكون ضروريا لوقف برنامجها النووي في إشارة إلى احتمال دعم موسكو لتشديد العقوبات على إيران في الأمم المتحدة.

وأعلن الكرملين في بيان موجه إلى القادة العرب المشاركين في قمة سرت بليبيا «إننا مقتنعون أن طريق العقوبات ليس الأفضل لكننا في آن واحد لا نستبعد إمكانية أن تنحى الأحداث إلى هذا الاتجاه». إلا أن الرئيس الروسي أضاف أن تلك العقوبات «يجب إعدادها بعناية كي لا تستهدف المدنيين الإيرانيين».

وتأتي هذه التصريحات غداة إعلان الولايات المتحدة وروسيا التوصل إلى اتفاق بشأن معاهدة ستارت جديدة للحد من ترسانة البلدين النووية

العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:53 م

      بو جاسم

      روسيا والصين أكبر مستثمرين في المجالين النووي والطاقة فالأولى لديها أتفاقيات وصفقات مع إيران في مجال بناء المفاعلات النووية ما يدر عليها ملايين الدولارات التي ربما تعوضها أميركا عنها في دول الخليج بنفس المشروع أم الصين فهي أكبر من أختها الأول! روسيا سهل لأميركا أم الصين فلا أعتقد وما التصعيد الأمريكي ضدها إلا نتيجة عدم تأييدها عقوبات قاسية على إيران وهذه العقوبات ستخسر بموجبها الصين الشيء الكثير الذي لن تعوضه لا أميركا ولا دول الخليج! الحرب قادمة وخريطة العالم ستتغير!

اقرأ ايضاً