العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ

مسئول أمني سعودي: تنظيم «القاعدة» يجند مقيمين أجانب

أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي أن التنظيم الذي وصفه بـ «الضال»، في إشارة إلى تنظيم «القاعدة»، يواجه صعوبات كبيرة في تجنيد عدد كبير من السعوديين بين صفوفه، مستدلا على ذلك بلجوء التنظيم إلى تجنيد عناصر غير سعودية في صفوفه داخل المملكة.

جاء ذلك في معرض تعليق اللواء التركي على عمليات القبض التي قامت بها وزارة الداخلية أخيرا، وأعلنت عنها الأربعاء الماضي والتي أسفرت عن اعتقال 113 عنصرا من «القاعدة»، بينهم 54 عنصرا من غير السعوديين، وهم 51 يمنيا، وصومالي، وإرتيري، وبنغلاديشي، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الداخلية القبض على «إرهابي» يحمل الجنسية البنغلاديشية. وقال اللواء التركي في تصريح لصحيفة «الوطن» السعودية في عددها الصادر أمس إن «التنظيم استخدم أسلوب تأجيج الحماس الديني في نفوس غير السعوديين، واستغلال حماس الشباب في ظل غياب المعلومات الشرعية الكافية لديهم، ما يجعلهم لا يفرقون بين الحق والباطل، ويضللهم ويدفعهم تحت شعارات أعمال تصب في مصلحة الإسلام».

العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:44 م

      بو جاسم

      أولم أقل لكم أن تنظيم القاعدة الإرهابي هم ضالين فها هو اللواء منصور التركي يقولها بالفم أن هؤلاء الجبناء الإرهابيين ضالين مضلين وهم عملاء لوكالات السلاح والنفط العابرة للقارات. تنظيم القاعدة الضال يجد ضالته بالجالية البنغالية والصومالية لفقرهم أولاً ولجهل هؤلاء بالتعاليم الإسلامية السمحه فلا نقول إلا سلط الله عليكم يا تنظيم القاعدة من لا يرحم فيكم صغير ولا كبير بمثل عملكم بالشعب العراقي تباً لكم ولما تصنعون

اقرأ ايضاً