العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

بيليغريني: المهم ليس مستقبلي بل الفوز بالمباريات المتبقية

تشافي ألونسو: لن نلعب مثل برشلونة

صرح المدير الفني لنادي ريال مدريد مانويل بيليغريني أمس (الأربعاء) أنه لا يشعر بالقلق بشأن مستقبله مع الفريق، مطالبا بتأجيل تقييم عمله حتى نهاية الموسم.

وصرح بيليغريني، في مؤتمر صحافي: «مستقبلي مع الريال هو آخر ما يهمني أو يقلقني حاليا، فالفوز بالمباريات السبع المتبقية هو كل ما يشغل ذهني، لأن أي إخفاق سندفع ثمنه غاليا».

وتابع المدير الفني «بعد انتهاء الموسم، سنجلس للحديث بخصوص جميع الأمور، لا أرغب في تقديم اعتذارات أو إظهار انجازات أو مزايا، فكل شيء له موعده المناسب».

وحينما سأله الصحافيين حول إذا ما كانت إدارة النادي تحدثت معه بخصوص رحيله قال: «لم توجد أي بادرة من مسئولي الريال بخصوص فسخ التعاقد، والانتقادات لا تهمني فأنا أرى بوضوح ما قمت بتحقيقه وما أقدر على تحقيقه».

وتشن الصحافة الإسبانية، وخصوصا جريدة (ماركا)، حملة قوية ضد المدير الفني للنادي الملكي بسبب سوء النتائج التي قدمها مع الفريق، وآخرها الهزيمة في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة بهدفين من دون رد.

يشار إلى أن ريال مدريد يحتل حاليا المركز الثاني في دوري الليغا برصيد 77 نقطة، متأخرا عن غريمه التقليدي برشلونة، الذي هزم النادي الملكي السبت الماضي في لقاء الكلاسيكو بهدفين من دون رد، بثلاثة نقاط كاملة.


ألونسو: قادرون على الفوز باللقب

من جانبه أكد لاعب وسط ريال مدريد الإسباني تشافي ألونسو أن فريقه غير مضطر لإتباع الطريقة الجماعية التي ينتهجها الغريم التقليدي برشلونة لتحقيق النتائج المرجوة، على رغم اعترافه بإخفاق النادي الملكي في «بعض» اللحظات الحاسمة هذا الموسم.

وقال ألونسو في تصريحات صحافية أمس الأول (الثلثاء): «ليس علينا محاكاة أو تقليد أسلوب برشلونة، بل علينا أن نصبح فريقا جيدا فقط. حققنا العديد من الإيجابيات على مدار الموسم، لكن يجب ألا ننسى أنه مشروع جديد بالكامل مع عناصر جديدة، بدايةُ من اللاعبين وحتى إدارة النادي نفسها».

كما دافع لاعب ليفربول الإنجليزي السابق عن مديره الفني الشيلي مانويل بيليغريني الذي قوبل بعاصفة من الانتقادات بعد خسارة ريال مدريد الأخيرة في «كلاسيكو» الكرة الإسبانية أمام برشلونة.

وقال ألونسو: «لا يمكننا تغيير شيء الآن، علينا التركيز على ما تبقى من مباريات والدفاع عن حظوظنا في المسابقة. علينا أن نقف إلى جانب مديرنا الفني وأن نتجنب الخوض في مواضيع مثيرة للجدل، فالمسئولية يتحملها بيليغريني كما يتحملها اللاعبون وكل من ساهم في الفريق. نحن ندعم مديرنا الفني الحالي».

وعلى رغم خروج النادي الملكي من خط المنافسة على لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وتضائل آماله في الفوز بلقب الدوري المحلي، يرى ألونسو أن لاعبي ريال مدريد يتمتعون بعقلية الفوز «على رغم تعثرنا في بعض اللحظات الحاسمة».

ويؤكد اللاعب الدولي الإسباني أن فريقه «حقق نتائج طيبة في بعض المباريات الصعبة هذا الموسم، لكنا أخفقنا في لحظات حاسمة، وتحديدا أمام ليون في دوري الأبطال، وأمام برشلونة في لقاء الكلاسيكو الأخير».

وأضاف «كانت مهمتنا سهلة أمام ليون، وللأسف سارت الأمور بعكس أهوائنا. أما في مباراة الكلاسيكو، فقد حصد برشلونة النقاط في نهاية الأمر وكان الأمر مؤلما بالنسبة لنا».

وختم ألونسو حديثه بالتأكيد على إمكانية فوز «الميرانغي» بلقب الدوري الإسباني على رغم فارق النقاط الثلاث الذي يفصلهم عن حامل اللقب، «فالفارق هو ثلاث نقاط فقط، لا أدري ما إذا كان الفارق نفسي أكثر منه رقميا، لكن هناك 21 نقطة مازالت في الملعب ولا يمكننا التعثر مطلقا في المرحلة المقبلة».

وختم «إذا تمكن برشلونة من إنهاء موسمه محافظا على صدارته وفائزا باللقب، فلا يسعنا سوى تقديم التهنئة له ليس أكثر».

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:18 ص

      ارجع الى التاريخ

      يابرشلوني ارجع الى الناريخ وتاكد من الي عنده بطولات اكثر برشلونه او ريال مدريد ارجع الى التاريخ من الي ياتي بالنجوم الكبار ارجع الى التاريخ وحط ايدك على قلبك هدا النادي الملكي الريال وبس والباقي خس

    • زائر 5 | 7:19 ص

      !! يا اعمى او تقرأ وماتجاوب 30100

      يجوز انك اعمى ومابين شي ارجع للاعداد الماضيه تشوفه و تلقاها بدون اجابات

    • زائر 4 | 3:47 ص

      الصراحة

      تبون الصراحة بان الرياليين متعصبين حتى لو الفريق داق يعني ما يسوى بيزه ليش شماخذين على شان تغرمون (( خلكم حقانيين ))

    • زائر 3 | 1:22 ص

      خيخون

      الامل مطلوب يا الونسو بس مو هالسنة و لا الجاية في سنة 3020م ليش لانك ما بتكون مو جود بمعني انك متوفي مثلك مثل مشجعينكم و بالاخص صديقي المتوفي اللي ما شفناه من بعد خسارة الريال للحين لان ما عنده وجه يطلع .... اوه نسيت انه متوفي الله يرحمه برحمتة

    • زائر 2 | 12:44 ص

      برشلوني

      هههههههههههههه اتحدى اي مدرب بالتاريخ يغير مدريد لانه فريق دعايات وتسريحات واموال تذكرو زين من قبل هالاعبين اعتقد تعاقدو مع اكثر ناس ولكن شنو النتيجه شكل كل سنه كونو واقعيين لا تصلح شخصية الريال الى بطوله تاكدو اذا فيه يوم من الايام ريال مدريد يستحق بطوله بنقول نعم هذا فريق بلا تعصب انما الان لا يصلح ابدا العله ليس بالمدرب وليس اللاعبين ابدا العله بشخصية وتركبية الفريق غير موهل للبطوله

    • زائر 1 | 12:25 ص

      لا يحلها ألا مورينهو

      فريق الريال ما يصلح له مدرب الا مثل مورينهو ، اللاعب الي يعطيه لعب اهو ألا يكون الاساسي عساه لو يكون احسن لاعب في العالم

اقرأ ايضاً