العدد 743 - الجمعة 17 سبتمبر 2004م الموافق 02 شعبان 1425هـ

تسجيل 23 شركة بمركز البحرين للمستثمرين الأسبوع الماضي

برأسمال 815 ألف دينار

ضاحية السيف - مركز البحرين للمستثمرين 

17 سبتمبر 2004

قال مركز البحرين للمستثمرين انه تم تسجيل 23 شركة خلال الأسبوع السابع من الافتتاح التجريبي للمركز وهو يمثل ضعف المعدل الأسبوعي، وذكر ان هذه الشركات تتوزع على 16 شركة ذات مسئولية محدودة، وشركة تضامن واحدة وثلاثة فروع لشركات أجنبية وثلاث شركات الشخص الواحد، وكان مجموع رأسمالها المحلي 379800 دينار بحريني ورأس المال الأجنبي بلغ 435200 دينار اذ بلغ مجموعهما 815000 دينار (بما يعادل 2161804 دولار أميركي) ما يعزز هدف المركز في استقطاب رؤوس أموال.

وذكر انه تم تسجيل شركة ذات مسئولية محدودة على المسار السريع في زمن قياسي بلغ ساعة واحدة، إذ تم تطبيق الاتفاق مع البلديات باعتماد العناوين التجارية للمجمعات والبنايات التجارية وعدم الحاجة لزيارة مفتشي البلديات. كما تم إجراء 327 تأشيرة على سجلات الشركات خلال الأسبوع، وعلى صعيد الوكالات التجارية تم تسجيل وكالتين خلال الأسبوع.

وقال ان إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الجهات الرسمية المشاركة في المركز بلغ 111 معاملة خلال الأسبوع السادس، إذ أنجزت وزارة الإعلام 4 معاملات، وزارة الكهرباء والماء 15 معاملة، وزارة الداخلية 12 معاملة منها 3 معاملات تأشيرات عمل، وزارة الصناعة 6 معاملات، وزارة الصحة 19 معاملة، وزارة شئون البلديات والزراعة 25 معاملة، وزارة العدل وثقت 30 عقداً كما بلغ عدد المعاملات التي أنجزها شركاؤنا من القطاع الخاص 39 معاملة. هذا عدا الخدمات الاستفسارية التي تقدمها هذه الجهات للمستثمرين.

وذكر المركز ان وفدين رسميين عالميين قاما بزيارة المركز خلال الأسبوع السابع من تاريخ الافتتاح التجريبي للاطلاع على التجربة، اذ زار مركز البحرين للمستثمرين وفد من الولايات المتحدة برئاسة كبير مستشاري تطوير القانون التجاري في إدارة الأميركية ليندا أ ويلس ومستشار أول في الإدارة والسكرتير الثاني بالسفارة الأميركية في البحرين والمساعد الاقتصادي الأول بالسفارة . وقد صرحت ويلس بان ما رأته في المركز يدعو للإشادة وخصوصاً الخدمات الإلكترونية والتقنيات العالية المستخدمة والشفافية الموجودة على الصفحة الإلكترونية للوزارة والأسلوب السلس في تدفق الإجراءات وانسيابيتها والأسلوب الاحترافي ذي المهنية العالية الذي يدار فيه المركز، وأكدت ان ما شاهدته ولمسته في المركز تراه لأول مرة وهو فريد ولم تر مثله لا في الولايات المتحدة الأميركية ولا في أي مكان في العالم، بما يحويه من جهات حكومية وغير حكومية لها علاقة بالعمل التجاري تحت سقف واحد ومربوطة بقاعدة بيانات الكترونية.

كما زار مركز البحرين للمستثمرين وفد عالي المستوى وكبير من ألمانيا برئاسة السكرتير الأول في السفارة الألمانية في البحرين اضافة الى المستشار كلاوس شولت من معرض البحرين الدولي وفتحي المشري من إدارة تطوير التجارة البحرينية الألمانية وأعضاء من معرض نورنبرغ ومن الغرفة التجارية الألمانية البحرينية اضافة الى اثني عشر صحافياً من الصحف الألمانية المتخصصة والاقتصادية. وزار المركز رجال أعمال من الدنمارك بصحبة الرئيس التنفيذي للمؤسسة المصرفية العربية محمود الكوفي للاطلاع على الفرص الاستثمارية. واستمعت الوفود الى عرض عن المركز قدمه رئيس المركز جليل سند كما قاموا بجولة في المركز استمعوا خلالها الى شرح عن خدمات الزبائن وكيفية استطلاع آراء المستثمرين وقياس رضاهم

العدد 743 - الجمعة 17 سبتمبر 2004م الموافق 02 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً