العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

الأهلي بتميز واقتدار... هزم البسيتين وبالصدارة طار

قلبوا معطيات اللقاء لمصلحتهم بفضل الدفاع الخلفي

أنهى الأهلاوية مبارياتهم في القسم الأول للدوري الممتاز للكرة الطائرة وهم في صدارة الترتيب بجدارة واستحقاق، وذلك بعدما حققوا الفوز السادس من أصل (7) مباريات في هذا القسم وذلك على حساب البسيتين بنتيجة (3/1) ليتجرع بذلك البسيتين الخسارة الأولى هذا الموسم، وقدم الأهلاوية مستوى مميزا وخصوصا في الأشواط الثلاثة الأخيرة، وذلك بعدما تميز الفريق في أداء الواجب الدفاعي فضلا عن تميز جميع أفراد الفريق في تحقيق النقاط مع بروز كبير لمحمد مدن وصادق إبراهيم.

وعرف الأهلاوية كثيرا كيف يوقفون الأسترالي إستيفان، وغاب عن البسيتين صانع الألعاب حسين الحايكي. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (21/25، 25/17، 25/13، 25/18).


شوط أول للبسيتين

شهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة بداية متكافئة بين كلا الفريقين، وذلك بفضل النجاح الهجومي في طرف البسيتين عن طريق وليد الجزاف وفي الوقت نفسه الأخطاء التي ارتكبها وأعطت النقاط للأهلي (4/4).

غير أن الأهلي بدأ يدخل لأجواء اللقاء من خلال ضربات صادق الهجومية ليتقدم الأهلي بالنيتجة لأول مرة إلا أن البسيتين رد سريعا عن طريق الأسترالي إستيفان، ليدخل الشوط في مواجهة ثنائية بين صادق إبراهيم وإستيفان، إلا أن الأسترالي برع كثيرا في تحقيق النقاط فيما عانى صادق إبراهيم كثيرا من تنظيم حوائط الصد أمامه، ليدخل الشوط في مرحلة من المد والجزر، إذ تاره يتقدم الأهلي وأخرى يعود البستيتين ويتقدم، وتميز الفريقان في هذه الفترة بحسن وصول الكرة الأولى، لكن عاب على الفريقين عدم استغلال مركز (3) بالصورة الصحيحة التي تكمن الفريق من تحقيق نقاط (19/19).

لكن البسيتين عرف كيف يأخذ الأفضليه بفضل الأسترالي إستيفان الذي برع في الهجوم والإرسال فيما عانى الأهلي من عدم دخول محمد مدن لأجواء اللقاء وارتكب البرازيلي رودريغو عدة أخطاء لينتهي الشوط للبسيتين بنتيجة (25/21).


عودة أهلاوية

في الشوط الثاني، بدأ الأهلاوية بصورة جيدة هذا الشوط بغية العودة لمجريات اللقاء، فتميز الأهلي كثيرا في الشق الدفاعي الذي كان سر هذا البروز ومن ثم الارتداد الهجومي الذي نجح من خلاله محمد مدن في تحقيق أكثر من نقطة من مركز (2) (5/2). حافظ الأهلاوية على هذا التفوق مع نجاح كلا الفريقين في تحقيق النقاط، الأهلي عن طريق صادق إبراهيم فيما البسيتين عن طريق الأسترالي إستيفان (10/7)، وركز الفريقان في الألعاب الهجومية على مركز (4 و2 و1)، فيما غاب مركز (3) عن العمل في كلا الفريقين تقريبا.

حافظ الأهلي على تفوقه بل وزاده بفضل مرة أخرى الدفاع الخلفي الذي تميز فيه إبراهيم الحايكي وصادق إبراهيم لينجح مرة أخرى محمد مدن وكذلك صادق إبراهيم في الهجوم من مركز (6) في تحقيق نقاط متتالية وسط غياب الكرة الأولى للبسيتين، ونظرا لحفاظ الأهلي على وصول الكرة الأولى بالشكل المطلوب تميز رودريغو في هذا الشوط في تحقيق النقاط بكل سهولة، ليدخل البسيتين في سلسلة من الأخطاء، لينتهي الشوط أهلاويا بنتيجة (25/17).


الأهلاوية يستعرضون

في الشوط الثالث، بدأ البسيتين الشوط بصورة قوية بفضل تماسك حوائط صد محمد حبيب ومحمد العامر أمام صادق إبراهيم تارة ومحمد مدن في أخرى (4/1)، إلا أن صادق إبراهيم سرعان ما تميز في تحقيق النقاط تارة من الهجوم وأخرى من حائط الصد أمام الأسترالي إستيفان بالذات لتتعادل النتيجة (6/6).

دخل الشوط في سلسلة من التعدلات بفضل نجاح كلا الفريقين في تحقيق النقاط خصوصا في الشق الهجومي مع بعض النقاط التي جاءت من حائط الصد، وكان التميز في هذه الفترة لصادق إبراهيم ومحمد مدن من الأهلي فيما البسيتين للأسترالي إستيفان (10/10)، غير أن الأهلي سرعان ما أخذ الافضلية بفضل تميز دفاعه في الخط الخلفي ومن ثم الواجب الهجومي الذي برع فيه كالعادة محمد مدن الذي يقدم مستوى مميزا في هذه الفترة مع بعض النقاط التي حققها رودريغو بالإضافة إلى الأخطاء التي ارتكبها لاعبو البسيتين في الشق الهجومي واستقبال الكرة الأولى (14/10).

واصل عبدالرحمن سيف بروزه في الدفاع الخلفي ومن ثم صادق إبراهيم في الشق الهجومي وسط أهازيج جماهير الأهلي، وشهدت هذه الفترة سيطرة قوية للأهلي على أداء محترف البسيتين الأسترالي إستيفان (20/14)، واصل الأهلي بسط أفضليته مع استمرار تفوق الدفاع الأهلاوي خصوصا، ومن ثم تفنن صادق إبراهيم في تحقيق النقاط لمصلحة فريقه، لينتهي الشوط بنتيجة (25/13).


استمرار الاستعراض

في الشوط الرابع، وأصل الأهلاوية عروضهم القوية وذلك بفضل تماسك حوائط الصد خصوصا رودريغو أمام وليد الجزاف تاره والأسترالي إستيفان في أخرى مع بعض الأخطاء الهجومية التي ارتكبها لاعبو البسيتين ليتقدم الأهلي سريعا (5/1)، حافظ الأهلاوية على تفوقهم نظرا للنجاح الهجومي بالذات سواء عن طريق صادق إبراهيم أو محمد مدن (7/3).

غير أن البسيتين بدأ شيئا فشئيا يقلص النتيجة تاره بفضل ضربات الأسترالي إستيفان من مركز (2)، وأخرى من أخطاء الأهلي الهجومية (12/11) للأهلاوية، وشهدت هذه الفترة صعوبة أهلاوية في تحقيق النقاط نظرا لتميز البسيتين هذه المرة في الواجب الدفاعي.

إلا أن الأهلاوية مجددا وبفضل توجيه الإرسال على وليد الجزاف ومحمد العامر وكذلك تنيظم حوائط الصد أمام وليد الجزاف وإستيفان استطاع أن يتقدم سريعا وشهدت هذه الفترة صعوبة كبيرة في تحقيق النقاط حتى عن طريق إستيفان (18/13) للأهلي، حافظ الأهلاوية على تفوقهم مع استمرار ارتكاب البسيتين للأخطاء، وتألق محمد مدن بصورة لافتة أيضا في هذه الفترة، لينتهي الشوط بنتيجة (25/18) لمصلحة الأهلاوية، لينتهي اللقاء أهلاوية بنتيجة (3/1)، ليحافظ بذلك على صدارته للقسم الأول.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من الحكم الأول منير مكي وجاسم سيادي، وشهد اللقاء بعض الاحتجاجات من قبل الفريقين غير أن بعضها لم يكن في محله فيما كان البعض الآخر في محله، إلا أن الطاقم تمكن من إرسال المباراة إلى بر الأمان من دون أخطاء مؤثرة على نتيجة اللقاء.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً