العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

صراع المربع بين المحرق الجريح والنويدرات المتخصص

في انطلاق الجولة الـ 16 من دوري زين لكرة السلة

تنطلق اليوم الجولة الـ 16 من دوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء واحد في غاية الأهمية والإثارة بين النويدرات والمحرق عند الساعة 7.30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وستحدد نتيجة المباراة وضعية الفريقين في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي لبطولة الدوري، إذ إن الفائز في المباراة سيضمن إلى حد كبير التأهل للمربع، في حين أن الخاسر ستتعقد حساباته في الجولتين المتبقيتين.

ويملك الفريقان الرصيد نفسه من النقاط من خلال امتلاك كل منهما 26 نقطة، غير أن المحرق تراجع إلى المركز الرابع والنويدرات أصبح في المركز الثالث كون النويدرات تفوق على المحرق في المواجهة المباشرة بينهما في القسم الأول.

ويعتبر النويدرات متخصصا في الفوز على المحرق هذا الموسم، بعد أن فاز عليه في القسم الأول وكذلك فاز عليه في نصف نهائي الكأس بعد مباراة مثيرة وممتعة.

ولم يحقق المحرق أي فوز على النويدرات هذا الموسم، ما يجعل مباراة اليوم إلى جانب أهميتها ثأرية للمحرق لهزيمتيه.

ويحتل الحالة المركز الخامس في سلم ترتيب فرق الدوري برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كل من النويدرات والمحرق وهو ينتظر خسارة أي منهما من أجل الوصول إلى المربع الذهبي.

المباراة حسابيا في غاية الأهمية فهي ستفك الارتباط بين الفريقين من خلال تفوق أحدهما على الآخر بفارق النقاط كما أنها ستعزز من موقع كل منهما في المربع الذهبي.

ويسعى فريق المحرق إلى تخطي اخفاقاته والتي كان آخرها الخسارة الموجعة أمام الحالة بفارق 15 نقطة 70/85 بشكل عقد من موقفه في الوصول إلى المربع.

وبعد أن دخل المحرق القسم الثاني من الدوري وهو في الصدارة تراجع إلى المركز الرابع بعد 6 جولات من القسم الثاني تلقى فيها 3 خسائر.

ويدرب المحرق المدرب الأميركي واين مندزونا الذي سيعول بلاشك على تشكيلة مكونة من صانع الألعاب محمد عبدالمجيد في حال تعافيه من الاصابة وإلى جانبه القائد أحمد الدوي، ونجم الفريق محمد حسن وعيسى إبراهيم المتراجع مستواه كثيرا في هذا الموسم وإلى جانبه الأميركي روبرت رشان.

ويمتلك المحرق مجموعة من اللاعبين الشباب على دكة الاحتياط أمثال المتألق في الفترة الأخيرة علي عباس ومحمد عبدالحكيم ومحسن علي وسالم محمد سالم إلى جانب اللاعب محمد عبدالرسول.

على الجانب الآخر، فإن النويدرات سيدخل المباراة وكله عزم على تحقيق فوز مهم يبعده عن لغة الحسابات الصعبة في الجولتين الأخيرتين وخصوصا أنه تنتظره مواجهة صعبة أمام الأهلي في الجولة المقبلة وأمام مدينة عيسى في الجولة التي تليها.

في حين تنتظر المحرق مواجهات أصعب أمام كل من المنامة والأهلي على التوالي.

النويدرات فاز في الجولة الأخيرة على فريق سترة بعد أن قدم مباراة مميزة وهو يسعى بقيادة مدربه أحمد سلمان إلى مواصلة نجاحاته هذا الموسم بالوصول إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويعول النويدرات على المحترف الأميركي جمال هولدن في الفوز اليوم، وإلى جانبه المخضرم إبراهيم الخباز وصانع الألعاب أحمد جناحي، والمقاتل صادق مهدي وصاحب الرميات الثلاثية المميزة مراد إبراهيم، على دكة الاحتياط يوجد علي درباس وفؤاد أحمد وحسين جاسم وبقية أفراد الفريق.

عموما، المباراة تبدو في غاية الإثارة والمتعة بين الفريقين، وستكون قمة مبكرة من قمم المربع الذهبي للبطولة.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً