العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

قطاع الثقافة يعلن عن جائزة الكتاب المتميز

مدينة عيسى - وزارة الإعلام 

07 نوفمبر 2004

أعلن قطاع الثقافة والتراث الوطني في وزارة الإعلام في مملكة البحرين، جائزة الكتاب المتميز في مجالات الثقافة والفنون والآداب للعام 2004.

وتتضمن تفاصيل الجائزة منح جوائز الكتاب المتميز لأفضل الكتب الصادرة خلال العام 2004 في مجال الشعر العربي الفصيح، القصة القصيرة، الرواية، النقد ويشمل الدراسات النقدية في مجالات الأدب والمسرح والسينما والتشكيل والموسيقى، الدراسات الإنسانية والاجتماعية وتشمل مجالات التاريخ وعلوم الاجتماع والتراث الوطني والفكر السياسي والاجتماعي.

ويوزع إجمالي مبلغ الجائزة على حقول المسابقة الخمسة بواقع ألف وخمسمئة دينار للفائز بالمركز الأول في كل حقل، وألف دينار للفائز بالمركز الثاني في كل حقل وسبعمئة وخمسون ديناراً للفائز بالمركز الثالث في كل حقل ولا يجوز تقسيم الجائزة على أكثر من فائز واحد في كل مجال.

وجاء انه يجوز حجب الجائزة عن أي مجال من مجالاتها المذكورة بناء على توصية لجنة التحكيم وموافقة قطاع الثقافة والتراث الوطني.

أما بالنسبة لشروط الجائزة فتشترط في الكتاب المتقدم إلى المسابقة: أن يكون بحريني الجنسية، أن يكون الكتاب المتقدم للمسابقة قد صدر في الفترة بين شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2003 وديسمبر/ كانون الأول 2005 بعد فراغ لجان التحكيم من إنجاز عملها واعتماد تقاريرها، ولا يجوز لمن سبق فوزه في أحد حقول المسابقة في دورة سابقة أن يشارك في الحقل نفسه مرة أخرى، وتجوز له المشاركة في حقل آخر من حقولها، أن يرسل المتسابق ثلاث نسخ من الكتاب الذي سيشارك به مصحوباً بصورة عن بطاقته السكانية في فترة لا تتجاوز 31 يناير/ كانون الثاني المقبل

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً