العدد 806 - الجمعة 19 نوفمبر 2004م الموافق 06 شوال 1425هـ

التدريب والتسويق والخدمة... أهم عوامل نجاح المؤسسات

الوسط - محرر العلوم الإدارية 

19 نوفمبر 2004

اختتمت مطلع الشهر الجاري شركة «بينكيو»، المتخصصة في إنتاج الأجهزة الرقمية، سلسلة من الاستشارات مع شركائها في جميع أنحاء المنطقة، وذلك كجزء من برنامجها المستمر الذي يهدف إلى تحسين خدماتها المقدمة إلى شبكة شركاء التوزيع. وتم تعريف أهم ثلاثة مجالات لأفضل الممارسات وهي التعليم/ التدريب، والتسويق، والخدمة والدعم المستمرين للمنتج.

وكجزء من التزامها بتوفير الخدمة المتكاملة والفعالة لشركائها في قنوات التوزيع، يخطط كبار المديرين في «بينكيو» لطرح سلسلة من المبادرات لاستمرار علاقاتها الاستثنائية مع موزعيها.

وقال المدير التنفيذي لدى بينكيو الشرق الأوسط روبرت دنغ: «يجب أن يحافظ جميع المنتجين على علاقاتهم المتينة مع شركائهم من قنوات التوزيع لضمان قيامهم بخدمة العملاء على أكمل وجه، بالإضافة إلى التأكد من حصول الشركاء على عوائد مالية كافية».

وأضاف دنغ: «نفخر في بينكيو بعلاقاتنا الاستثنائية مع شركائنا، وكجزء من مشروعاتنا المستمرة التقينا عدداً من أهم بائعي وموزعي منتوجاتنا، لمناقشة الطرق المقترحة لتحسين خدماتنا».

وعملت «بينكيو» (ومقرها الاقليمي في دبي) عن كثب مع شركائها خلال الستة الأشهر الماضية. فقد عقدت الشركة حديثاً سلسلة من الندوات في ثلاث مدن في المملكة العربية السعودية، وتخطط لعقد سلسلة أخرى في خمس مدن إيرانية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل. كما قامت «بينكيو» بتدريب موظفي المبيعات لدى «جاكيس» للإلكترونيات، وستقوم قريباً بتقديم بعض المعلومات للموظفين في السوق الحرة بمطار دبي الدولي.

وانتهى دنغ إلى القول: «زوّدتنا مراجعة متطلبات شركائنا بمعلومات قيمة من ناحية الوسائل الممكن اتباعها مع بائعي منتجاتنا من أجل العمل معهم عن كثب، بهدف تطوير أعمال الجميع. وسنتمكن بفضل نظرتنا إلى الأسواق، وإصغائنا إلى التعليقات، إيجابية كانت أم سلبية، من تطوير سياسات تتناسب وأهداف شركائنا»

العدد 806 - الجمعة 19 نوفمبر 2004م الموافق 06 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً