العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ

جرحى وقتلى في بغداد وسامراء وبعقوبة

إحباط تفجير انتحاري بسجن كربلاء المركزي

بغداد - عصام العامري، وكالات 

28 نوفمبر 2004

أصيب جنديان أميركيان بجروح أمس من جراء انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على الطريق المؤدي إلى مطار بغداد الدولي وفق بيان عسكري أميركي. كما قال شهود إن قنبلة انفجرت على طريق سريع في بغداد أثناء مرور قافلة عربات تحمل أجهزة رياضية ويستخدمها عادة متعاقدون أجانب ومسئولون عراقيون.

وأعلن الجيش الأميركي في بيان أن جندياً أميركياً لقي حتفه الأحد في حادث سير على طريق شمال شرق بغداد. وجاء في البيان أن «جندياً من فرقة المشاة الأولى توفي متأثراً بجروحه بعد تعرضه لحادث على طريق قرب السدية» شمال شرق العاصمة. وأكد البيان أن الجندي كان في شاحنة سقطت في قناة.

وقال أطباء إن ثلاثة من حراس وزير الشباب والرياضة نقلوا للمستشفى بعد إصابتهم بجراح لكن لم يتضح ما إذا كان الوزير في القافلة المستهدفة. وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت أثناء مرور قافلة أميركية في سامراء فقتلت خمسة مدنيين وأصابت أربعة.

واعتقلت شرطة كربلاء عراقيا حاول الدخول إلى سجن كربلاء المركزي لتفجير نفسه وسط جموع الأهالي الذين يرومون زيارة ذويهم. وأصيب ثلاثة عراقيين بجروح في انفجار أربع قذائف هاون بالقرب من مقر شرطة بعقوبة.

ونجا قائد الحرس الوطني في الرمادي من محاولة اغتيال الليلة قبل الماضية فيما أصيب اثنان من حراسه الشخصيين بجروح. ومن جانب آخر، قتل عراقي برصاص قناص في شارع عشرين وسط المدينة.

وأفادت تقارير بأنه جرى اعتقال أكثر من 50 شخصا خلال اليومين الماضيين في الحلة واللطيفية فيما ترددت أنباء عن وقوع هجمات قرب الرمادي. وأعلنت القوات الأميركية العثور على 17 جثة جديدة في الموصل.

في الإطار ذاته، أشار وزير الدفاع الياباني يوشينوري اونو إلى أن طوكيو قد تمدد المهمة الإنسانية للقوات اليابانية في العراق إلى ما بعد الموعد النهائي المبدئي لانتهائها في 14 ديسمبر/ كانون الأول ربما لعام آخر. وكشفت صحيفة «صندي تليغراف» أن الحكومة البريطانية تستعد لإرسال ألف جندي إضافي إلى العراق خلال مرحلة الإعداد للانتخابات

العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً