العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ

مشروعات الكويت عند 100 مليون دولار

إغلاق المساهمة في قرض شركة

أعلنت شركة مشروعات الكويت إتمام أول تسهيلات قرض مشترك لها بقيمة 100 مليون دولار أميركي، وكانت طلبات المساهمة في هذا القرض فاقت قيمته الأصلية بنحو الضعف ما دفع بشركة مشروعات الكويت لزيادة قيمته إلى 100 مليون دولار بعد أن لقي إقبالاً كبيراً من قبل الكثير من المؤسسات الدولية والإقليميـة المقرضة.

وذكرت الشركة في بيان «أن إقفـال هذا القرض يعكس التقدير المتزايد على الصعيد الدولي لمكانة شركة مشروعات الكويت وقوة مركزها المالي». وأوضح البيان أن «القرض المثبت بسعر العرض في سوق ما بين المصارف في لندن (سعر ليبور) زائداً هامشاً قدره 1,25 في المئة، قد ساهمت فيه مؤسسات مقرضة من أوروبـا وآسيا والشرق الأقصى إضافة إلى الشرق الأوسط. إذ كان نصيب الشرق الأوسط 50 في المئة، أوروبـا 35 في المئة، آسيـا والشرق الأقصـى 15 في المئة. وتمت مراسم توقيع اتفاق القرض في دبي بين نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشروعات الكويت عبدالله يعقوب بشارة وممثلين عن المديرين الرئيسيين المكلفين بترتيب القرض وهم البنــك العـربي، بنك أتش اس بي سي، والشركـــة العـربيــة للاستثمــــار».

وقال عبدالله يعقوب بشارة: «لقي هذا القرض إقبالاً شديداً من الأسواق الإقليميـة والدوليـة، وتجاوزت قيمته النهائية المبلغ الأصلي الذي كان مقرراً له وهو 60 مليون دولار. فقد ضاعفنا تقريباً قيمة القرض إلى مبلغ 100 مليون دولار نتيجة للإقبال الكبير». وأضاف: «إن النجاح الذي حققه أول قرض مشترك تحصل عليه شركة مشروعات الكويت يعتبر خطوة بارزة في مسيرة الشركة ويؤكد مركزها الراسخ كلاعب دولي بارز. ومن شأن هذا القرض أن يزيد من عمق وجودة قاعدة المؤسسات المقرضة للشركة، وأن يمكن الشركة من تمديد أجـل استحقاق مطلوباتها، وتعزيز تنوع العملات في محفظة أصولهـا، وخفض الكلفة»

العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً