العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

إقالة قائد كندي في أفغانستان بعد مزاعم سوء سلوك

تورونتو، كابول - رويترز، د ب أ 

30 مايو 2010

قال الجيش الكندي إن قائد القوات الكندية في أفغانستان أعفي من مسئولياته بسبب مزاعم بعلاقة شخصية غير لائقة. وقال بيان صدر في وقت متأخر من مساء أمس الأول (السبت) إن البريجادير جنرال دانييل مينارد أقيل من منصبه كقائد لقوة المهام المشتركة في أفغانستان وحل محله الكولونيل سايمون هيذرينجتون كقائم بأعمال القائد.

ولكندا نحو 2500 جندي بأفغانستان ضمن قوات حلف شمال الأطلسي التي تقاتل حركة «طالبان». وجاء في البيان أن الجيش اتخذ القرار «بعد مزاعم متعلقة بممارسة البريجادير جنرال مينارد سلوكاً غير لائق فيما يتصل بالعلاقات الشخصية للقوات الكندية وتوجيهات التآخي». وقال الجيش الكندي إنه يحقق في المزاعم التي تأتي بعد أسبوع من فرض غرامة على مينارد لإطلاقه الرصاص من بندقيته بطريق الخطأ في قاعدة جوية بقندهار.

وسيعود القائد السابق البريجادير جنرال جون فانس إلى أفغانستان قريباً لتولي القيادة في انتظار وصول القائد الدائم المقبل، البريجادير جنرال دين ميلنر. ميدانياً، قال مسئولون أمس (الأحد) إن أربعة مدنيين لقوا حتفهم في انفجارات منفصلة في أفغانستان، فيما أضرم مسلحو «طالبان» النيران في ست شاحنات وقود كانت متوجهة لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في جنوب البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان إن المدنيين، ومن بينهم طفل وامرأة، لقوا حتفهم في أربعة انفجارات منفصلة بأقاليم خوست ونانجارهار وباكتيكا شرق أفغانستان وإقليم غور غرب البلاد أمس الأول. وأضافت أن 8 مدنيين آخرين، بينهم أربع نساء، أصيبوا أيضاً جراء الهجمات

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً