العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

«الأسواق الحرة» تدرس افتتاح سوق حر في مطار النجف

تطلق العرض الترويجي الصيفي للعام 2010

كشف رئيس الموارد البشرية والتسويق بشركة مجموعة البحرين للأسواق الحرة، عادل رضا، أمس (الإثنين) أن الأسواق الحرة تدرس افتتاح الأسواق الحرة في مطار النجف الأشرف، وأن الشركة الإيرلندية (إيرينتا) والتي تدير مجمع الأسواق الحرة في البحرين قد بدأت العمل على افتتاح سوق حر في إيران أيضاً وتدير الشركة الإيرلندية في إيران وقبرص وفي مصر وغيرها من الدول.

وأوضح رضا أن مبيعات المجمع زادت إلى أكثر من الضعف خلال خمس سنوات لتبلغ نحو 100 مليون دولار، وجاء الكشف عن النمو الكبير في المبيعات في وقت أعلن فيه المجمع إطلاق حملة ترويج ضخمة خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، إذ سيتم اختيار 60 شخصاً للقيام برحلة ممتعة إلى شرم الشيخ تستغرق 5 أيام.

وأبلغ رضا «الوسط» أن مبيعات الأسواق الحرة في العام2004 بلغت نحو 43 مليون دولار، ولكنها قفزت إلى نحو100 مليون دولار الآن، «أي أن المبيعات تضاعفت». وتعد السوق البحرينية في المطار من أفضل الأسواق في المنطقة العربية، وتزخر ببضائع حديثة وقيمة.

وأضاف أن هذا المبلغ (100 مليون دولار) يضخ في الاقتصاد المحلي، وأن تشجيع المسافرين البحرينيين على التسوق في المجمع أثناء سفرهم إلى الخارج أو عودتهم إلى أرض الوطن يعود بالفائدة على المملكة وأهلها، وخصوصا أن الأسعار هي الأقل.

وكشف رضا عن إعلان المجمع عن الحملة الترويجية الضخمة أمس، إذ سيتم السحب يوميا على جائزة لمدة 60 يوماً، أي60 جائزة، وأن الفائز يمكن أن يصطحب معه شخصاً آخر ليبلغ العدد 120 شخصاً لقضاء عطلة ممتعة في شرم الشيخ.

كما أفاد رضا أنه تم استئجار طائرة خاصة وهي للخطوط الملكية الأردنية، وسيمضي المحظوظون 5 أيام في فندق 5 نجوم في المنتجع المصري المطل على البحر الأحمر، بالإضافة إلى تحمل المجمع مصروفات الأشخاص اليومية الخاصة. لكن على الفائزين السفر من البحرين، والذي سيكون في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول بعد عيد الفطر المقبل.

وأضاف رضا: «أن كل شخص يقوم بعملية شراء من موقع السوق الحرة الالكتروني (www.bduty/free.com) سيحصل على فرصتين للفوز بهذه الرحلة، وهي الأولى التي تقوم بها السوق.

ورد رضا على سؤال بشأن كلفة حملة الترويج المقترحة، فبين أنها ستكلف نحو ربع مليون دولار، وأن المبلغ سيتم الحصول عليه من صندوق أُنشئ خصيصاً لترويج مطار البحرين الدولي.

وشرح رضا أن خمس شركات أنشأت صندوقا بهدف ترويج البحرين، واستقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار إلى هذه الجزيرة الصغيرة. وتشترك في «مجموعة مطار البحرين للترويج» كل من باس، والسوق الحرة وكالتكس والطيران المدني، بحيث تضع كل شركة 150 ألف دينار سنويا في هذا الصندوق لاستخدامه في عمليات الترويج.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً