العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

«تأهيل الجامعيين» يستحدث آليات جديدة لتنفيذ المشروع

بحث وزير العمل مجيد العلوي آخر مستجدات الوحدات بمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين وخططها لأوجه التحديث والتطوير بهدف تحسين أداء الفرق ورفع كفاءة العاملين بالوحدات واستحداث آليات عمل تدعم تنفيذ المشروع وتحقيق أهدافه المرسومة.

واستعرض رؤساء الوحدات، خلال اللقاء التنسيقي أمس (الاثنين) بمبنى وزارة العمل في مدينة عيسى بحضور الوكيل جميل حميدان ومسئولين بالوزارة، تقارير وحداتهم الفرعية وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية منذ انطلاقة مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته أمس، إن الاجتماع تناول الصعوبات التي تواجه فرق العمل ووضع دراسة بالحلول المناسبة لها في إطار السعي إلى تقييم المرحلة الماضية، ومعالجة السلبيات الموجودة بأسلوب ومنهج علمي لضمان تنفيذ خطط وسير العمل على أكمل وجه ممكن.

واطلع الجميع على آخر المستجدات وإنجازات جميع الوحدات، ومنها ما يتعلق بجهود وحدتي التوظيف والتسويق وتحصيل الشواغر الوظيفية في مؤسسات القطاع الخاص وفرص التدرب وتأهيل الباحثين عن عمل من الجامعيين المسجلين والمستفيدين من المشروع، وما تواجهه فرق العمل بالوحدتين من عوائق في تنفيذ برامجهما وأنشطتهما على نحو متكامل، ودراسة سبل معالجتها بغية تحقيق أفضل النتائج.

كما استعرضت الوحدات الأخرى، ومنها ما يتعلق بقاعدة البيانات والمعلومات والإعلام والترويج والأمور المالية وغيرها، تفاصيل إنجازاتها وخططها للارتقاء بأسلوب أعمالها تحقيقاً لرؤية المشروع الذي تنفذه وزارة العمل بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، ويهدف الى إدماج 4500 خلال عامين في مختلف التخصصات والمجالات المهنية التي يحتاجها سوق العمل، حيث يوفر المشروع الكثير من الحوافز المالية والفنية والاستشارية، سواء للجامعيين أو لأصحاب الأعمال في القطاع الخاص. وووجه وزير العمل إلى بذل المزيد من العطاء والاستمرار في دراسة الوحدات لأداء عملها بشكل دوري وتقييم مراحل تنفيذ المشروع ومراجعة وتقييم الأداء بنهج علمي دقيق يضمن تحقيق أفضل نسب النجاح للمشروع الذي يحظى بمساندة مجتمعية ووطنية لافتة، لما يتضمنه من أهداف تنموية ترمي الى إدماج الشباب الجامعي في وظائف لائقة في مختلف مؤسسات القطاع الخاص.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:28 ص

      عاطل جامعي

      انا عاطل في تخصص علم الاجتماع منذ 2007 وكم قرأنا بالوسط وغيها عن برامج توظيف الجامعيين ولكن لا نرا في ارض الواقع اي شيئ يالها من بلاد تبد القريب وتدني منها البعيد. الله يفرج عنا وعن المؤمنين والمؤمنات ياكريم يا الله.

    • موظفة مؤقتة | 1:36 ص

      بسكم

      تعبنا من تصريحاتكم النارية

اقرأ ايضاً