العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

شاهد: أحد الأتراك قُتل لمنعه من بث مشاهد الهجوم

اتهم ناشط يوناني كان على متن السفينة التركية التي كانت تنقل مساعدات إنسانية إلى غزة، القوات الإسرائيلية بأنها قتلت تركياً لأنه كان ينقل على الإنترنت صوراً عن الهجوم وذلك في حديث نشرته أمس (الأحد) صحيفة يونانية.

وقال ديمتري بليونيس لصحيفة «الفتيروتيبيا» اليسارية «بعد نصف ساعة من وقوع الهجوم وعلى رغم الحرب الإلكترونية استمرت سفينة «مافي مرمرة» في بث صور على الإنترنت بفضل نظام متطور كان يديره متطوع تركي. ثم رأيته قتيلاً بعد أن أصيب برصاصة في الرأس».

وأضاف بليونيس وهو أحد اليونانيين اللذين كانا على السفينة التركية «كانت أولوية الإسرائيليين وقف بث مشاهد الهجوم. وكان الأتراك نشروا على السفينة ربما مئة كاميرا كانت تبث صوراً بانتظام. وانقطع البث عندما قتل الشخص الذي كان يدير الشبكة». وقتل تسعة أتراك بينهم تركي يحمل الجنسية الأميركية خلال الهجوم الإسرائيلي على سفينة «مافي مرمرة». وتقول إسرائيل إن قواتها فتحت النار دفاعاً عن النفس وتبث مذذاك صوراً لدعم روايتها.

وقال بليونيس أنه لجأ خلال الهجوم إلى المركز الإعلامي على السفينة بناء لطلب القبطان التركي لدى وقوع الهجوم. وبعد السيطرة على السفينة تعرض عناصر الكومندوس الإسرائيلي «بالضرب على صحافيين (...) وحطموا كافة الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف».

وتحدث عدد من الناشطين اليونانيين الـ 37 الذين شاركوا في العملية المؤيدة للفلسطينيين عن تعرضهم لسوء المعاملة خلال الهجوم وفترة احتجازهم في إسرائيل.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:42 ص

      لا حياة لمن تنادي

      العالم يتحرك لفك الحصار والعرب نست القومية والدين والمبادء نعامه حطة الراس في الطين

    • زائر 1 | 2:15 ص

      لا إلاه إلا الله

      صبرا صبرا يا يهود جيش محمد قادمون

اقرأ ايضاً