العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

«دبي الإسلامي» يؤكد رفض المحكمة البحرينية طلب الحجز التحفظي

أصدر بنك دبي الإسلامي بياناً بشأن ما نشر مؤخراً من قيام أشخاص بريطانيين برفع دعوى قضائية على البنك في العاصمة البحرينية (المنامة) للحجز على أمواله هناك.

وقال البنك في بيانه: «إن بنك دبي الإسلامي هو من بادر بإقامة دعوى بمملكة البحرين ضد كل من رايان ليزلي كورنيليوس وإيرين نيل وتشارلز مالوري ريدلي وكان ذلك في 24 مايو/ أيار 2009 ولاتزال الدعوى المذكورة منظورة من قبل القضاء البحريني».

وأضاف البنك «وبتاريخ 23 فبراير/ شباط 2010 قام رايان ليزلي كورنيليوس وإيرين نيل وتشارلز مالوري ريدلي وآرثر فيتغ وليام وآخرين بإقامة دعوى مقابلة للدعوى المقامة من البنك؛ إذ طالبوا بإلقاء الحجز التحفظي على أموال البنك لدى المصرف المركزي بمملكة البحرين في حدود مبلغ 245,5 مليون دينار بحريني ويؤكد البنك أن محكمة البحرين قد رفضت بتاريخ 10 مارس/ آذار 2010 طلب الحجز التحفظي على أموال البنك وأصبح هذا الحكم نهائياً وعليه فإن الخبر الوارد في الصحف بأنه من المقرر أن ينظر قاض في المنامة بجلسة 14 يونيو/ حزيران 2010 الدعوى المتعلقة بالحجز على أموال البنك بالبحرين، هو خبر لا أساس له من الصحة».

وكانت وسائل إعلام في دبي نقلت أن المذكورين الأربعة يقاضون البنك ويطالبونه باسترداد مبالغ استولى عليها منهم على حد زعمهم، ويطلبون من السلطات البحرينية ومصرف البحرين المركزي الحجز على أموال البنك في البحرين.

وتأتي هذه القضية على خلفية إدانة البريطانيين في محاكم دبي بتهمة سرقة 501 مليون دولار من بنك دبي الإسلامي عن طريق الاحتيال والنصب وتزوير مستندات للحصول على تمويل ضخم بتلك القيمة، وتم الحكم لصالح «دبي الإسلامي»؛ إذ استولى بموجب الحكم العام الماضي على مشروع بلانتيشن العقاري في دبي لاند والذي كان مملوكا إلى أولئك البريطانيين.

العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً