العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

الذهب لا يق على «النسر» ... أكد الريادة واستعاد «الزعامة»

بخر أحلام المنامة في الفاصلة وتوج بلقب دوري زين للسلة

الأهلي بلونه الذهبي الناصع توج مجددا بدوري زين البحرين لكرة السلة ودرعها الذهبي بعد أن عبر المنامة في ثلاث مباريات متتالية كان آخرها يوم أمس بفوزه بنتيجة 80/82 بعد مباراة عصيبة ومتقلبة كان فيها الأصفر الطرف الأفضل دون أن يترك مجالا لمنافسه للعودة من جديد.

النسر الأصفر احتفظ بلقبه الذي يحمله الموسم الماضي وبخر كل أحلام المنامة في العودة للمنافسة، كما أكد الزعامة لكرة السلة البحرينية في السنوات الأخيرة بعد أن فاز بثلاث بطولات للدوري في آخر أربعة مواسم.

الفريق الأصفر تمكن من حسم الأمور مبكرا ومن دون الحاجة إلى مباراة رابعة أو خامسة، فهو أعد العدة منذ البداية ولم يترك أي فرصة لمنافسه للعودة، وحتى في المباراة الثانية عندما تمكن المنامة من العودة بقوة والتقدم بفارق 22 نقطة عاد الأهلي من بعيد وقلب الطاولة.

التركيز والقتالية والدفاع القوي، وتبادل الكرات السريع أرهق المنامة ومدربه الخبير عبدالحميد ابراهيم الذي وقف عاجزا أمام تحركات الأهلي بقيادة مدربه صاحب البطولات وملك النهائيات عقيل ميلاد الذي لم يخسر أي نهائي مع الأهلي، فظهر الأهلي بأسلوبه الجماعي الرائع وبتكامل الأداء من داخل وخارج المنطقة، وحرص جميع اللاعبين على كل كرة من دون أنانية ومن دون أي مجال للتفريط بها، فكان الفريق مستحقا لهذا التتويج للموسم الثاني على التوالي ليؤكد العودة القوية للسلة الأهلاوية في ظل هذا الجيل الجديد من اللاعبين الشباب.

المنامة تبخرت كل أحلامه التي رسمها منذ نهاية الموسم الماضي لأجل استعادة لقب الدوري، وخسر الرهان أمام قوة الفريق الأصفر على رغم كل ما قدمه الفريق من مستويات متطورة.

في مباراة الأمس كانت الغلبة للفريق الأصفر الذي امتلك جميع الحلول على عكس المنامة الذي كان لاعبوه يتبادلون الكرة خوفا من التصويب في ظل الضغط العصبي الكبير على اللاعبين وخصوصا في الربع الأخير الذي أخفق فيه محترف الفريق الأميركي كالفين وارنر من ترجمة جهود اللاعبين.

تألق من جانب الأهلي في المباراة الأميركي أنتوني جوني الذي لم يتمكن المنامة من ايقافه فسجل 29 نقطة، وسجل سيدهاشم حبيب 12 نقطة، وجاسم محمد 12 نقطة، وميثم جميل 9 نقاط، محمد قربان 7 نقاط، حسين شاكر 6، هشام سرحان 5، ومحمود أكبر 2.

في حين برز من جانب المنامة في المباراة المحترف الأميركي كالفين وارنر بتسجيله 22 نقطة، ومحمود غلوم 18 نقطة، أحمد عزيز 12، عمران عبدالرضا 10، بدر عبدالله 7، حسن نوروز 7، حسن عبدالنبي 2 ومحمد نجف 2.


الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، محمود غلوم، بدر عبدالله، محمد نجف والمحترف الأميركي كالفين وارنر.

في حين لعب الأهلي في البداية بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، ميثم جميل، سيدهاشم حبيب، محمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني.

وكانت البداية بنقطتين عن طريق سيدهاشم رد عليه أحمد عبدالعزيز بثلاثية، ليستمر الفريقين في تبادل التسجيل والتقدم حتى تمكن الأهلي من التقدم 9/13.

وعاد المنامة بعد ذلك وتمكن من التقدم قبل أن ينهي الربع الأول بثلاثية رائعة ومن مسافة بعيدة من بدر عبدالله تمكن من خلالها من التقدم بنهاية الربع الأول 20/15.


الربع الثاني

الأهلي بدأ الربع الثاني بقوة وتمكن سريعا من تقليص الفارق عن طريق جوني بنقطتين ليضيف بعدها جاسم محمد ثلاثية مع دخوله إلى الملعب ما مكن الأهلي من معادلة الأهلي 25/25.

بعدها تحسن أداء المنامة الذي تمكن من التقدم 27/32 بعد أن تحسن أداء الفريق كثيرا في ظل إخفاق أهلاوي في التسجيل هجوميا، ليحتفظ المنامة بتقدمه في ظل تألق بدر عبدالله الذي سجل من عدة أماكن وبروز كالفين تحت الحلق، إلا أن جوني تمكن من تقليص الفارق من خلال ثلاثية 41/44 قبل أن يعود مع نهاية الربع الثاني بثلاثية أخرى مكنت فريقه من معادلة النتيجة 44/44 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

الربع الثالث

بدأ الأهلي الربع الثالث بتشكيلة مكونة من هشام سرحان، ميثم جميل، جاسم محمد، قربان وجوني.

في حين بدأ المنامة الربع الثالث بتشكيلة مكونة من أحمد عزيز، محمود غلوم، بدر، محمد نجف وكالفين وارنر. وتمكن المنامة من التقدم في البداية 44/48 بفضل الهجوم المرتد السريع إلا أن الأهلي قلص الفارق بعد ثلاثية من هشام سرحان.

وتمكن الأهلي من التقدم لأول مرة في الربع الثالث بعد ثلاثية من جانب جاسم محمد 52/54 بعد أن كانت بداية الربع الثالث منامية.

الأهلي حافظ على تقدمه 54/56 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع قبل ثلاث دقائق من نهاية الربع الثالث من أجل تحفيز فريقه على تغيير مجرى المباراة وخصوصا بعد أن حصل محمد نجف على الخطأ الشخصي الرابع مما استدعى من المدرب الدفع باللاعبين عمران عبدالرضا وهاني علم واخرج نجف ومحمود غلوم.

المنامة عادل النتيجة 56/56 إلا أن الكثير من الكرات السهلة ضاعت من الفريقين بشكل متتالي، قبل أن ينتهي الربع الثالث بثلاثيتين الأولى من حسين شاكر والثانية من كالفين لينتهي هذا الربع بالتعادل 61/61.


الربع الأخير

الأهلي لعب الربع الأخير بتشكيلة مكونة من ميثم جميل، جاسم، سيدهاشم، حسين شاكر وجوني.

في حين بدأ المنامة بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، حسن نوروز، محمود غلوم، عمران وكالفين.

وكانت البداية سريعة من جانب الأهلي الذي تقدم 61/65 في ظل تألق ميثم جميل وجوني إلا أن عمران عبدالرضا رد بأربع نقاط عادلت النتيجة 65/65.

الأهلي سرعان ما أدخل قربان بدلا من جاسم محمد لمراقبة كالفين بعد حصول جوني على الخطأ الشخصي الثالث، قبل أن يتمكن سيد هاشم من تسجيل ثلاثية رفعت الفارق للأهلي إلى 65/70، إلا أن المنامة قلص الفارق سريعا إلى 69/70 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع لمنع زحف المنامة، وأدخل جاسم محمد بدلا من ميثم.

وتمكن محمود غلوم من معادلة النتيجة بثلاثية رائعة 72/72 قبل ثلاث دقائق من النهاية.

الأهلي اعتمد على دفاع رجل مميز في حين اعتمد المنامة على دفاع المنطقة، لتبقى النتيجة متعادلة 74/74، قبل أن يسجل جاسم محمد ثلاثية مكنت الأهلي من التقدم 74/77 إلا أن كالفين رد بنقطتين، فرد عليه حسين شاكر بثلاثية مكنت الأهلي من التقدم 76/80 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع لتدارك الموقف قبل 35 ثانية من النهاية. المنامة فقد الكرة بعد تمريرة خاطئة في ظل الضغط العصبي على اللاعبين وتمكن الأهلي بعدها من الاحتفاظ بالكرة قبل أن يحصل جوني على خطأ برميتين مكن الأهلي من التقدم 76/81، فطلب المنامة الوقت المستقطع مجددا قبل 27 ثانية من النهاية، وقلص المنامة الفارق إلى 80/82 قبل 14 ثانية من النهاية، فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

وأتيحت رميتان للاعب حسين شاكر قبل 12 ثانية من النهاية إلا أنه أضاع الرميتين، فارتدت الكرة للمنامة الذي حاول برمية ثلاثية حسم الأمور عن طريق حسن نوروز إلا أنه فشل فتابعها محمود غلوم بثنائية ففشل كذلك ليستولي شاكر على الكرة مجددا وينتهي الوقت لمصلحة الفريق الأصفر الذي فرحت جماهيره بشكل جنوني بنهاية المباراة والاحتفاظ باللقب السلاوي للموسم الثاني على التوالي وهو اللقب الثالث في آخر أربع مواسم.


تحكيم مميز

أدار المباراة بشكل مميز طاقم تحكيم مكون من ثلاثة حكام أتراك أداروا المباريات الثلاث جميعها بشكل جيد، وخرجت مباراة الأمس من دون احتجاجات حقيقية من الجانبين.


كانو يبارك الفوز السلاوي ويتمناها ثلاثية

هنأ رئيس النادي الأهلي الوجيه فؤاد كانو فريق كرة السلة بالفوز المستحق لبطولة الدوري العام بعد فوزه أمس على المنامة في ثالث مبارياته المتتالية، وهو الفوز الذي تحقق بفضل عطاء اللاعبين وإخلاصهم بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد، شاكرا الجهود الكبيرة التي بدأها الجهاز الإداري والفني برئاسة خالد كانو.

كما أشاد رئيس الأهلاوية بالحضور الكبير للجماهير الأهلاوية التي أثبتت حبها وولاءها للقلعة الصفراء، وأنها وراء كل انتصار تحققه الفرق الأهلاوية، وتمنى من الجماهير أن تكون حاضرة اليوم وراء جماهيرها لمؤازرته في المباراة النهائية على بطولة الدوري العام لكرة اليد ليؤكد جدارته بالفوز بثلاثية الألعاب الجماعية وهي بطولة كرة القدم والسلة واليد بإذن الله تعالى.


عقيل ميلاد ملك المباريات النهائية

أثبت المدرب الوطني القدير عقيل ميلاد أنه ملك المباريات النهائية من خلال تتويجه مع الأهلي في الموسم الماضي على حساب المحرق في مباراتين متتاليتين ومن دون الحاجة إلى مباراة فاصلة ومن دون أن يخسر أي مباراة، وكذلك فوزه ببطولة السوبر في بداية الموسم الجاري، وفوزه يوم أمس ببطولة الدوري في ثلاث مباريات متتالية ومن دون أن يخسر أي مباراة نهائية حتى الآن.

ميلاد فاز أيضا ببطولة مجلس التعاون على مستوى الناشئين وأكد تفوقه التدريبي وقدرته على قيادة فرقه للبطولات مهما كانت الظروف.


تهيئة الكرات سر فوز الأهلي في المباراة

التفوق الذي حققه فريق الأهلي يوم أمس لم يأت من فراغ وإنما من خلال أداء جماعي مميز للفريق من مختلف الجوانب، فالروح والقتالية والحماس إلى جانب التفاني وعدم الأنانية كانت العوامل الأبرز في تحقيق الانتصار، لأن الأهلي جاء متوجا جهوده من خلال طريقة لعب جماعية متكاملة.

فاللاعب لا يصوب إلا إذا كان في الوضع الأفضل للتصويب، ونقطة التفوق الواضحة في المباراة كانت في تهيئة الكرات بعد أن هيأ لاعبو الأهلي 14 كرة للتسجيل كان نصيب ميثم جميل منها 4 تمريرات حاسمة، مقابل 9 كرات حاسمة لفريق المنامة.


حشود كبيرة من الجماهير الأهلاوية والمنامية

أعطت الجماهير الكثيرة الحاضرة نكهة خاصة للمباراة الثالثة لنهائي دوري زين السلاوي لموسم 2010/2009، فشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من جانب الفريقين وقفا مع فريقهما طوال المباراة بتشجيعهم وترديد أهازيجهم المتنوعة طوال المباراة.

الجماهير الأهلاوية توزعت على الجهتين اليمنى واليسرى للمنصة الرئيسية، فكان حضورها لافتا في المباراة وارتدت اللباس الأصفر الكامل، فلم يكن مكان واحد فقط لترديد الأهازيج من جانب الجماهير الأهلاوية، إذ كانت الرابطة موزعة على الجهتين فكانت الجماهير التي على يسار المنصة تؤازر وتشجع بقيادة عدد من الرابطة إلى جانب ترديد الأهازيج المتنوعة لدى الجماهير التي على يمين المنصة الرئيسية.

أما في الجانب الآخر، كانت الجماهير المنامية جالسة مقابلة للمنصة الرئيسية وكان حضورها لافتا في مباراة الأمس، فكانت المدرجات ممتلئة ولا يوجد كرسي خاليا في المكان المخصص لجماهير المنامة بالإضافة إلى وقوف عدد كبير جداً من الجماهير المنامية خلف المدرجات لعدم وجود المكان للجلوس فيه. الحضور المميز من جانب جماهير الفريقين أعطى المباراة رونقا خاصا وتنوعت أهازيجهم طوال المباراة وآزروا فريقهم حتى النهاية، ووضعت جماهير الفريقين لافتات تؤازر بهما فريقهما، بالإضافة إلى أن جماهير المنامة رفعت لافتة قبل بدأ المباراة بدقائق تتضمن صورة للجماهير القليلة التي حضرت المباراة السابقة وهم من كبار السن كتب عليها “نقدر وقفتكم الجادة”.

وكانت الجماهير الأهلاوية والمنامية زحفت للصالة الرياضية قبل انطلاق المباراة بكثير وآزرت فريقهما قبل انطلاق المباراة حتى النهاية.


الأهلي استعاد الزعامة بـ 17 بطولة دوري

استعاد الأهلي زعامة كرة السلة البحرينية بعد أن تمكن من تحقيق بطولة الدوري الـ17 له طوال تاريخه متفوقا على المنامة بفارق بطولة واحدة والذي يملك 16 بطولة دوري.

الأهلي ضرب أكثر من عصفور واحد يوم أمس من خلال الفوز ببطولة الدوري الـ17 والتفوق على غريمه التقليدي المنامة المنافس التاريخي له، لتؤكد كرة السلة الأهلاوية عودتها القوية لمنصات التتويج.


لقطات وأولويات من النهائي

شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من جانب الفريقين وقامت بمؤازرة فريقهما حتى الثواني الأخيرة، ولكن ما عكر صفو المباراة خروج الجماهير المنامية عن النص بعد انتهاء المباراة.

- أول صافرة أطلقها الحكم التركي كانت خطأ على لاعب المنامة محمد نجف.

- أول نقاط المباراة سجلها سيدهاشم حبيب.

- أول تغيير في المباراة أجراه مدرب المنامة عبدالحميد إبراهيم بإخراجه محمد نجف وإدخاله عمران عبدالرضا.

- تفاعلت الجماهير المنامية مع دانك محترفها كالفين وارنر وهو أول دانك في المباراة.

- أول تغيير أجراه مدرب الأهلي عقيل ميلاد بإخراجه ميثم جميل وإدخاله محمود كانو.

- لم يشهد الربع الأول أي وقت مستقطع من جانب مدربي الفريقين، وكان أول وقت مستقطع طلبه مدرب الأهلي عقيل ميلاد في الربع الثاني.

- قفزت الجماهير المنامية من أماكنها عندما لعب عمران عبدالرضا لعبه جميلة للمحترف كالفين وسجل الأخير نقطتين من دانك خلفي رائع.

- توزعت الجماهير الأهلاوية على جهتين وكانت على يمين ويسار المنصة الرئيسية وشهدت تواجد رابطتين، وقاد الرابطة التي على يمين المنصة المشجع الأهلاوي علي جواد في حين قاد الرابطة التي على يسار المنصة المشجع الأهلاوي حسين السماهيجي.

- لم ينجح المنامة من استثمار الهجمة الأخيرة بتسجيل ثلاثية تقوده للفوز وأضاع فرصتين ثمينتين.

- قامت الجماهير الأهلاوية بالالتفاف حول فريقها بعد المباراة وعبرت عن فرحتها على طريقتها الخاصة وقامت الرابطة بحلقة رائعة عندما قامت بالاحتفال على طريقة الليوة التي أمتعت الحضور.

العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 88 | 7:18 ص

      عاشق الهلال

      كل الهلالللللين معك يا أهلي وألف مبرررررررووووووووك

    • زائر 87 | 1:00 م

      أهلاوية

      دير بالك يالغشيم هذا الأهلاوي الزعيم

    • زائر 86 | 5:10 م

      اهلاوي قديم

      هذا الكاس يلمع والعيون تدمع...
      والله عيب عليكم ي جماهير المنامه تقولون احنا نسبكم !!
      انتو جفتون اللي كان متعلق على السور ويسوي لينا حركات بيده !!
      بس الحمدلله علي جواد تكلم في الميكرفون وقال جودو رفيقكم عن هالحركات تره احنا مو مسؤولين اذا صاده شي...
      وفي الاخير نقول لكم . هارد لك للمنامه ومبروووووووووووووووووووووووك يالأهلاويه...

    • زائر 85 | 10:37 ص

      منامة يكسر الخاطر

      مبروك للعتيد شيخ الاندية الاهلي وبس الباقي

    • زائر 84 | 9:19 ص

      اهلاوي بس لازم اعترف

      اهلينا فاز بالبطولة وفرحانين بس لازم نعترف ان الفوز ما جاء بالساهل والمنامة فريق قوي وحبس انفاسنا بالمباراتين الاخيرتين وفوز الاهلي مايقلل من مكانة المنامة في الدوري البحريني فهو كان الزعيم بالامس

    • زائر 83 | 9:11 ص

      بغض النظر عن الفائز

      نبارك للرياضة البحرينية هذا المستوى الرفيع لدوري الالعاب التي تقام بالصالات فهي اثبتت انها الافضل خليجيا مستوى وجماهير ... ومبروك للاهلي وهاردلك للمنامة وباقي الفرق

    • زائر 82 | 7:55 ص

      اهلي منامه حبايب

      مبروك للاهلي هاردلك المنامه بصراحة الفريقين كبيرين يمثلون متعة كرة السله البحرينية

    • زائر 81 | 7:46 ص

      عاشق الاهلي

      مافيه زعيم غير الاهلي

    • زائر 80 | 7:09 ص

      اهلاوي و افتخرو ثلاثه صفر

      هههههههههههههه
      مبروووووووووك للأهلاوية على اللعب الممتع و الرائع
      صرآآآآآآآآآآآآآآآحه أجمل مباراة كانت هذه و الفاينل رقم2
      اتمنى من كل قلبي التطور إلى الأحسن و إن شاء الله الجايات أجمل
      تحياتي أهلاوي قلباً و قالباً

    • زائر 79 | 6:39 ص

      منامه جتوري الشنه ما في دوري

      كبييييييييير يالاهلي و مجانين بحبك مجانين

    • زائر 78 | 6:37 ص

      هاردلك للعذال

      نقول هاردلك للعذال اللي يموتون قهر لين فاز الاهلي بأي بطولة واللي راحوا يساندون المنامة ومالهم اي معنى مع المنامة ويعرفون روحهم هههههههههههههههههههههههه
      From east to the west Ahli is the best

    • الحقيقة المرة | 6:29 ص

      الاهلى يدخل التاريخ . 3 بطولات 3 العاب اول مره فى التاريخ الرياضى

      بصراحه وبدون مجامله انا اول شى مشجع محايد المنافسه بين الفريقين تخلى جميع الرياضين بشكل عام يتابعون مثل هذا المباريات ولكن للاسف بدل ما يكتبون جمهور المنامه عن اسباب الهزيمه جالسين مركزين على الجمهور شنو قال وشنو ما قال فى دمتكم هل هذا عقول رياضيه المباراه اكبر من عقليه الجمهور المنامى المتعصب للهواش والفوضى يا جماعه الاهلى اثبت انه هذا السنه مستحيل تنسى رايح تصير ذكرى على مر سنين مثل سنه الطبعه تجى ايام وبعد سنين وناس تقول سنه التى احرز الاهلى 3 بطولات فى ثلاث العاب على مر الزمان .

    • زائر 77 | 6:24 ص

      عاشقه ميثم جميل

      الف مبروووووووووووووووووووك الى الاهلي وبخصوص ميثم جميل

    • زائر 76 | 6:15 ص

      محرقي

      واللة فرحنة لكم يا النسور وكسرتو راسهم
      وطلعتوهم هاي الموسم على بطيخ واللة كفو
      عليكم تستاهلون ومبرووووووووك .و موتو يا منامة
      اي زعيم يبة هذا نسر خطير 3 صفر

    • زائر 75 | 6:03 ص

      إلى زائر 48

      كلامك على العين .. لكن يقول أمير المؤمنين سلام الله عليه حاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبو .. قبل ما تتكلم عن ردة فعل جمهور الأهلي جوف جمهوركم شنو يقول و أي نوع من الألفاظ يستخدم ؟ إذا إنت عندك تسجيل لكلمة ألعن أبوها إقعد عشر دقايق بين جمهوركم و راح تكتشف مدى براءة هذه اللفظة مقابل كيل الشتائم من قبل أغلب جمهوركم على لاعبينا و على جمهورنا .. و للتذكير فقط قبل كم سنة نشيدتكم الوطنية كانت "سواغ سولاغش ميكونه؟!" ما أبي أكمل المقطع الثاني اللي بعدين غيرتوه .. و إذا إنت منامي راح تعرف قصدي

    • زائر 74 | 5:57 ص

      اللاهلي اختصار للبحرين الحبيبة

      يعجبني احد الاخوة الخليجين عندما يقول انه اذا اراد ان يختصر البحرين فانه فقط يرى النادي الاهلي
      النادي الوحيد الذي ترى فيه ابناء الطائفتين و بالتالي هذا هو سر وقوة الاهلي
      و لا عجب اذا رايت انه يتزعم السلة و اليد و القدم و العبا القوة و البولينج سابقا و انشاء الطائرة
      فهو سيد الاندية
      مبروك للاعبين و للادارة و للجمهور رقم 1 الاهلاوية
      مشجعين الاهلي بمنطقة النعيم

    • زائر 73 | 5:49 ص

      اووووووووووووووه سكسيول متعور

      الف مبرووووووك الفوز والحفاظ على اللقب .

      اووووووووووووووه سكسيول متعور

    • زائر 71 | 5:34 ص

      إلى الزائر المنامي العزيز رقم 53

      تعرف ليش قبل المباراة قالوا (ألعن أبوها)
      لانه في واحد قام يبعبص بأيده على الجماهير إللي يمين المنصه و شتم الجماهير كلهم
      و هذا أثار غضب الجمهور و إستدعى الأمر لقول (ألعن أبوها)
      لكن بعد قدوم الرابطة تعدل الوضع و تم إسكات الجميع من قولها
      و تحياتي أهلاوي

    • زائر 70 | 5:33 ص

      ياللي عندكم اخلاق

      سلاما سلاما سلاما

    • زائر 69 | 4:53 ص

      اتحاد منامي 100%100

      جماهير المنا مة ماعندهم أحلاق ولا روح رياضية الكل شاف وسوى المنامة البارحة كسر الصالة تكسير _ هذا الجمهور يطلق علية فاكهة السلة هذا تخلف بعينه -

    • زائر 68 | 4:29 ص

      OH YA JONIIIIIIIIIIIII

      مبروووووووووووووك لنـــــــــــــادي الأهلي بطوولة دوري الNBA البحريني ^_^
      و عقبــــــــــــالها اليـــــــــــــــــد الليــــــــلة
      عاشق أهلاوي $$$$$$$$$$$$$$$

    • زائر 67 | 4:25 ص

      النسر

      النسر أصفر والكاس أصفر مايبليها النسر فايز ومبرووووووووووووووووووووك للنسر الأهلاوييييييييييي

    • زائر 66 | 4:18 ص

      17 بطولة دوري

      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري
      منااااااااااامه شتووووووري هالسنه مافي دوري

    • عادل علوي | 4:17 ص

      بــــــــــــــــطول بــــــــــلعرض اهلاوي يهز الأرض

      مبروك فوز الاهلي,هاردلك منامه كانت مباراه حلوه الــــــــــــــــــــــف مبـــــــــــــروك

    • زائر 65 | 4:15 ص

      3-0 وممكن 5-0 ايضا

      من المتوقع صدور عقوبة على النادي الاهلي بسبب انه في كل موسم يخرب (يعطل) خطط الاتحاد, الموسم الماضي هزمنا المحرق 2-0 وماكان في داعي لمبارة ثالثة, وهذا الموسم 3-0 على المنامة ومافي داعي للمبارة الرابعة والخامسة, وبعدين يعني وياكم يالاهلي... مو غريبة الموسم القادم يكون النهائي من سبع مباريات (الفائز بخمس مباريات يتوج بطل)...
      صراحة اثبت الاهلي انه الزعيم ويجب من الموسم القادم العودة لطريقة النهائي من مبارة واحده لأنه صراحة مافي فايدة معاكم يالاهلاوية اصحاب السكسويل المتعور

    • زائر 64 | 4:14 ص

      عبد اللة من قطر

      الاهلى و المنامة حبايب الى الابد

    • زائر 63 | 4:09 ص

      we are the champions

      ألـــــــــــف ملـــــــــــــــــــيون تـــــــــــــــلـــــــــــريــــــون

      مــــــــــــبـــــــــــــــــرووووووووك للأهلي درع الدوري


      ويا محلاته ذهب للذهب

    • زائر 62 | 4:01 ص

      روح رياضية

      احسن مشجع في مبارة امس (وسيم ) من رابطة المحرق شجع الاهلاويه و ستمتع وكنه المحرق يلعب

    • زائر 61 | 3:59 ص

      محرقي اصيل

      مع اني ماحب اشجع الأهلي بس استانست يوم فازوا أهم شي مايفوزون المنامة وضحكت يوم شفت وجوه المنامة ناقصهم كلينس مسااااااااااااكين هاااااااااا هااااااااا

    • المدريدي | 3:49 ص

      زائر 36

      بالمشمش ومش بوزك الدورى ياخذه غير الاهلى

    • زائر 60 | 3:46 ص

      انا منامي بس

      مبروكين يا اهلاويه ,بس جماهير المنامه ما عندهم روح الرياضيه طبعا البعض منهم ,

      بو فوزيه

    • زائر 59 | 3:35 ص

      الاهلي لعب وفن ومدرسه

      اللف اللف مبروك ياالاهلاويه
      ثلاثيه نضيفه
      زائر رقم 48
      على قولتك اللعن ابوها في مثل ينقال
      (( من طق الباب جاه الجواب ))
      وكفايه اللي سواه جمهوركم امس
      وبنجوف شنو يسوي الاتحاد من عقوبات

    • زائر 58 | 3:32 ص

      الى الزائر رقم 50

      انا عندي تسجيل للي قالوه جماهير الاهلي بالصوت والصورة .. الظاهر انك ماكنت في الصالة قبل المباراة لما كان جميع الموجودين في مدرجات جماهيركم يقولون منامة هو ها .. >>>.. الكل رددها اكثر من عشر مرات .. و قبل ماتبتدي المباراة في واحد طلب من جماهيركم يوقفون هالشي لكن مثل ماقلت لك قالوها اكثر من 10 مرات ولعلمك انا بانزل الفيديو كليبات في اليوتيوب

    • زائر 57 | 3:16 ص

      أهلااوي قووووووووووول و فعلللللللللللللللللللل

      أسوء سنه للمحرق
      و ظهرت على حقيقتها
      هههههههههههههههه
      و تدوم الأفرااااااح و المسرااات

    • زائر 56 | 3:03 ص

      الأهلي من حديد

      تسمي نفسك أسداً وتفتقر للشهامه
      بالأمس تصفر و النسر في الزعامه !
      غدا ستنضم إلى من عض اصابع الندامه
      الذي بالأمس كان ذئباً واليوم هو جروا

      الـــــــــف مبروووووووووك للأهلي الدوري
      و عقبال هالليلة تكتمل الأفراااااااااح و المسراااات
      :)

    • زائر 55 | 2:58 ص

      إلى الزائر المنامي العزيز رقم 48

      أولاً هاردلك الكورة فوز و خسارة
      ثانياً امس جماهير الأهلي من بداية المباراة إلى نهايته لم تقل (العن ابوها) بالصفقة لنادي المنامه
      يعني انتوا تقولون منامه هو ها و احنا قمنا نصفق
      تحياتي اخوك الاهلاوي

    • زائر 54 | 2:50 ص

      منامى أصلي

      أهم شئ إن البطولة راحت للأهلي و ليس للمحرق ...مبروك يا أهلاوي و هارد لك يا منامة ..
      وينكم وين الصاله يا محرق يا ...........ههههه

    • زائر 53 | 2:38 ص

      مبروك

      انا منامي واقول مبروك للاهلي .. بس عندي كلمتين لكم يالمحرقاوية اللي تطالبون بتوقيف جماهير المنامة .. ليش مايوقفونكم انتوا بعد ؟؟ على اللي فلتوه في المباراة الثانية ضد المنامة في المربع ؟؟ والا انتوا على راسكم ريشة ؟؟
      يالاهلاوية مبروك مرة ثانية واقول مشكورين على اللعنة اللي لعنتونها لجماهير المنامة اكثر من عشر مرات .. هذا من تعاليم الدين الاسلامي انكم تقولون العن ابوها لاخوانكم في الدين والمذهب ... ومثل ما الله سبحانه وتعالى قال: سلاما

    • زائر 52 | 2:36 ص

      1000000 مبرووووووووك

      مبروووووووك للأهلـــــي الدوري القدم+السلة و ان شاء الله إلى الأفضـــــــل
      تحياتي

    • زائر 51 | 2:30 ص

      مبروك للأهلاوية الفووووز 3/0

      هذا الأهلاوي سيد الأندية أويلاااااااااااه
      اللهم صلِ على محمد وآآآآآلِ محمد
      مبروكين يا الأهلاوية، فوووز مستحق

    • زائر 50 | 2:26 ص

      الزعيم واحد وبس هو الأهلي

      اليــــــوم يــــــــــوم الفــــــــوز
      ألف مبروووووك للنســــــــــور درع الدوري
      و إن شاء الله اليد اليوم بعد

    • زائر 49 | 2:25 ص

      اهــــــــلاوي

      كنان النسنر الاصبر محلقآ .....اما اسود امنامةكانت خائفـــة

    • زائر 48 | 2:20 ص

      محرقي

      المفروووووووض يمنعوووووووون جماااااااااااااهير المناااااااامه موسم كامل و غرامه 10 آلاف دينار على الأعمال من تكسير و تخريب بالصالة رمي علب المياه و الشراخيااات
      و إلا يعني لوو هذا الفعل من جماااااهير الأندية الأخرى لكن العقاااب توقيف الجماااهير موسم كامل و غرامة بالآلاف
      لكن حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 47 | 2:15 ص

      أهلاااااااااااااااااااااااااااااااااااوي لو يقتــــــــــــــــــــــــــــــلوني

      منـــــــــــــامه شتــــــــوري هالسنـــــــــــــه مافي دوري
      منـــــــــــــامه شتــــــــوري هالسنـــــــــــــه مافي دوري
      منـــــــــــــامه شتــــــــوري هالسنـــــــــــــه مافي دوري
      منـــــــــــــامه شتــــــــوري هالسنـــــــــــــه مافي دوري
      منـــــــــــــامه شتــــــــوري هالسنـــــــــــــه مافي دوري
      منـــــــــــــامه شتــــــــوري هالسنـــــــــــــه مافي دوري

    • بوضاري | 2:13 ص

      1000 مبروك

      مبروك للاهلي ما شاء الله فريق بطل من مدرب ولاعبين تستاهلون وهاردلك يالمنامه بصراحه مباراة قويه وحلوه تحية للكابتن الخلوق عقيل ميلاد والف مبروك

    • عاشق نصراوى | 2:09 ص

      النسوووور الصفر

      نبارك الفووووز
      انا احب سلة الاهلى ومعجب كثيرا
      وتستاهلووووون الفوز
      اخوووووكم النصراوى النسر الازرق

    • زائر 46 | 2:06 ص

      هذا الأهلااوي غالـــــــــــــــــــــــــــــــي و أغلى من الذهب

      عمــــــــــــــري يا الأهلــــــي
      فديـــــــــــــــــتك عمـــــــــــري و لا ياخذونه العذال
      و ألف ألف مبروووك الدوري السلة
      و ياارب بحق محمد و آل محمد الليلة أهلااوية

    • زائر 45 | 2:03 ص

      عذراً يا عذال، الزعامة فقط للأهلاوية

      اووووووووووووه ياجووني
      اووووووووووه ياجووني
      اووووووووووووه ياجووني
      اووووووووووه ياجووني
      اووووووووووووه ياجووني
      اووووووووووه ياجووني
      اووووووووووووه ياجووني
      اووووووووووه ياجووني
      ألــــف ألــــف مبرووووك للقلــــعة الصفـــراء درع الدوري
      و لا عزاء للحاقدين هههههههههههههه

    • زائر 44 | 2:02 ص

      الناصرية - المالكية

      اتمنى من اتحاد كرة القدم التعلم من اتحاد السلة كيف تدار البطولات وكيف تكون المنافسة بحيث ان لايكون هناك بطل اوحد لدوري والكأس ودوري الحواري بحث لا يترك بطولة ال ويكون هو بطلها الا ماندر

    • زائر 43 | 2:02 ص

      منامة هوو ها...

      يا منامة يا منامة انتهى عصر الزعامة......

    • زائر 42 | 2:01 ص

      للموت أهلاوي

      الف مبروووووووك لزعيم كرة السلة البحرينيه الفوز وهاردلك للمنامه ونرجوا محاسبة بعض جماهير المنامه التي حاولت تعكير الفرحه الاهلاوية .

    • زائر 40 | 1:54 ص

      ديراوى

      مبروك للنجمة دورى اليد وهاردلك يااهلى

    • زائر 39 | 1:52 ص

      بحرانية

      ألف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك لنادينا الأهلي

    • زائر 38 | 1:52 ص

      عـــــــــــــــــاشق الأهلـــي+النـــــــــحلــــــة

      ألــــــــــــــف ألــــــــــف مبرووووووووووك للأهلي و اووووه يا النــــــــــــحلة سويتهم زبـــــــاله
      هههههههههههههههه
      سلاااام الفــــــــــــرحه واصـــــــــــله لآآخيررررررر نفس
      تحياتي

    • زائر 37 | 1:47 ص

      أهــــــــــــــــــــــــــلاوي و افتخــــــــــــــــــــــــر0-3

      0-3
      0-3
      0-3
      0-3
      0-3
      0-3
      0-3
      0-3
      0-3

    • زائر 36 | 1:43 ص

      خخخخخخخخ

      الف مبروك لقلعة البطولات الذهبية

    • زائر 35 | 1:42 ص

      الف مبروك

      منامه يامنامه راحت ايمام الزعامه الزعيم هو الاهلي الزعيم هو النسر زعيم الكره البحرينيه الففففففففففففففففففففففففف مبرووووووووووووووووووووووووووك فوز الاهلي باالبطوله الموسم الثاني على التوالي

    • زائر 34 | 1:42 ص

      من ام علوي

      مبروك للأهلى يا على ما فينه حية الحيين في المبارة الثانيه والثالثة ولكن تعمد اني ماشوف المبارة الثالثة لأني ما اقدر اتحمل اشوة فتحت التلفزويون والأهلى شايل الدرع ,تهانينه من كل قلب الى مشجعي ومحبى القلعة الصفراء وانشاء الله المبارة الجاية يكون البطل أهلاوي .
      ( ما تتصورون كلنا رفعنه ايدينا بالدعاء من نساء واطفال للأهلى والله ما رد الدعاء الحمد لله على الفوز)

    • زائر 33 | 1:40 ص

      الأهلي وبس

      ياااااااا عين عليك يا الأهلي فن و لعب و مدرسه
      مبروووووووك ألف مبروووك
      دوري السلة البحريني
      و يا عقيل ميلاااااد ياااامعللم و يا خطيررررررررر

    • زائر 32 | 1:35 ص

      محرقاوي

      جماااااااااهير المناامه الاغلبيه ماعندهم روح رياضيه الكل قام يكسر ليتات الملعب و يخرب و يرمي شراخيات؟
      بس المهم مبرووووك للأهلي الدوري
      و كل عام و انتوا بخير

    • زائر 31 | 1:29 ص

      alahlawi

      منــآآمه شتووووووووري السنة مـــاآآ فــي دوريــي

      عآآاشوو جمهوووور الأهلي

      مبرووووووووووووك درع الدوري السلاااوي و سلاام
      أجواء راائــــــــــــعه و مبــــــاراة حلــــــــــــــــوه و حمــــــــاسية من كلا الطرفين بس بالنهـــــاية أكيد الأهلاويـــة هو سيـــد الملعب و الزعيـــم هههههههههههههههههههههههههه
      ألــــــف ألــــــــــــــــــف مبرووووك للنــــــــــــسووور الدوري السلاااوي و يارب بعد القدم و السلة الثالثه ثابته
      :) أخوكم أهلاوي حددددددددددي

    • زائر 30 | 1:25 ص

      زائر 17

      اولا انا محرقاوي وحب ابارك للاهلي الفوز المستحق
      وحب اقولك راجع نفسك في اللي كاتبه لانه نهائي العام الماضي بين لمحرق والاهلي كان من اروع النهائيات لامشاكل ولا تحذف وله انتو تحبون الفوضا
      على العموم هاي رايك ماهمنه احنه المحرقاويه لانه احنه اساس البطولات وشيخ الانديه الخليجيه وتاريخ الكوره البحرينيه

    • زائر 29 | 1:25 ص

      شكرا للاهلي شكرا للمنامة

      صحيح اني اشجع الاهلي ولكن اقول بكل روح رياضية بأن المنامة قدم اداءا رائعا وكان على وشك الفوز في المبارتين الثانية والثالثة لو توفق في رمياته الاخيرة حيث كان قاب قوسين من الفوز فيهما حيث تمكن الاهلي من الفوز ولكن بشق الانفس وهذا المستوى من الفريقين يخدم كرة السلة في البحرين وأرجو من الكل التحلي بالروح الرياضية وعدم الانجرار الى الماهترات

    • زائر 28 | 1:24 ص

      الزعيم واحد هو الأهلي

      يا ليل يا الالي يا ليل يا الالواااه
      يا ليل يا الالي منااامه ماعنده دوااه
      من المحرق للمنامه
      ياليل يا الالي
      الأهلي هو الزعامه

      مبرووووووووك لكل أهلاوووي و مظلوووم في الكرة الأرضية فوز الأهلي ببطولة الدوري السلاووي
      وياااارب تنصرنا اليوووم في اليد

    • زائر 26 | 1:22 ص

      زعيم السلةالاهلاوي

      مبروك ياعقيد يادهب صافي يلاهلاوي عقبال اليداليوم

    • زائر 25 | 1:20 ص

      الأهلي استعاد الزعامة بـ 17 بطولة دوري

      ههههههههههههههه ألـــــــــف مبروووووووووك لعشااااق القلعة الفراء الدوري و عقبال دوري اليد ياااارب

    • زائر 24 | 1:14 ص

      سماهيجي

      يلايم يلايم خف لومك علية اناحبي وغرامي للهادي وصية مبروك للامة الاهلاوية

    • زائر 23 | 1:14 ص

      بنت طاهر

      الف الف مبروك يااهلاوية واخص بالتهنئة عميد مشجعي النادي الاهلي الوالد العزيز عبدالرسول طاهر

    • زائر 21 | 1:13 ص

      انا اسف مو قصدي بس هذي الحقيقة

      نهائي كرة السله بدون المنامه والاهلي ما ليه طعم
      ما شاء الله شنو هالروعه ثلاث مباريات مجنونه قوه ومتعه واثارة ما بعدها اثارة وبغض النظر عن فوز الاهلي بس الصراحه مباريات الفريقيين تحسسك بأنك بعالم ثاني عن الدوري ومع كل احترامي لباقي الأندية وعدم نقل الجزيرة للدوري اعتقد هي الخاسر الأكبر ...!!!
      المنامة/ هارد لكم قدمتم مبارة كبيره وخيرها بغيرها
      الأهلي الف الف الف مبروك زعامه واستحقاق والى الأمام دائما

    • زائر 19 | 1:11 ص

      جهـــاد

      يامنامه .. يامنامه ..
      إنتهـــى عصــر الزعــامه :)

    • زائر 20 | 1:11 ص

      الــــأهلي العالـــــــــــــــــــمي

      لا محرق
      لا مناامه
      للأهلي الزعامه
      مبروووووووووووووك الدوري و عساا ايااامكم كلها فررررررح
      *_*

    • زائر 18 | 1:08 ص

      ديــر بالك يا غشــــــيم هــــذا الأهـــــلاوووي الزعيم

      ألــــــــف مبروووك لزعيم الكرة البحرينية الأهلي بطوووووولة
      دوووري كرة السلة
      و يااارب الليلة أهلاوووي و ناكلهم أكاااااااااااااااااال
      ههههههههه :)

    • زائر 17 | 1:06 ص

      أسد البطولات يا الأهلي

      ألف مبرووووووووك يا الشعب الاهلاوي على هذا الفوز الكبير
      ومثل ما يقولون
      الذهب للذهب

    • زائر 15 | 12:59 ص

      الأهلي هو الزعيم بدون منازع

      اللهم صلي على محمد و آل محمد
      ألــــــفين مليوووووووووون بليووووووووووون تلريووووووووووووون
      ببطولة الدوري ^_^ و يااااااااااارب اليوم الفوز عشان تكمل الفرحه

    • زائر 13 | 12:54 ص

      مبروك للأهلي

      مبروك للذهب حصوله على الذهب

    • زائر 12 | 12:53 ص

      أهــــــــــــــــلاوي و أفــــــــتــــــخـــــــر

      الــــــــــــــــــــــــف ألـــــــــــــــــــــــــف مبرووووووووووك

      للزعيم الفوز على المنامه و عقبال الليلة دوري اليد
      ههههه كليناهم

    • محمد الحلو | 12:49 ص

      مبروووك ...

      بالرغم من اني من مشجعي المنامه الا اني أبارك لفريقي الثاني الاهلاي بطولة الدوري ..

    • زائر 11 | 12:00 ص

      مبروك للاهلاوية

      مبروك للاهلاوية و نهنئ جميع من يتابع الفريق من قرب او بعد و الى الامام

    • زائر 10 | 11:48 م

      وينك يا بن شرف

      عليك عشا
      FCCU

    • زائر 9 | 11:47 م

      ألف مبروك للنادي الأهلي الفوز والدوري-دكتور حسين المخوضر

      نبارك لجميع مشجعي النادي الأهلي الفوز الكبير على الغريم التقليدي المنامة والفوز بالدوري

    • زائر 8 | 11:06 م

      جمري اصلي وعشقي اهلي

      الف مبروك للأهلاوية
      وهذا دليل على ان الاهلي سيد الاندية في البحرين
      دوري القدم
      دوري السلة
      كأس السوبر للسلة
      خليجية اليد
      تنشيطية اليد
      كأس اليد
      وان شاء اليوم دوري اليد
      ما اقول الا الاهلي ملك الاندية البحرينية

    • زائر 7 | 10:26 م

      خيانة والحكم مرتشي وعندي الأدلة
      وفوق ذي في تكسير في الملعب ما في كورة واضحة

    • زائر 6 | 10:18 م

      اهلاوي مووت

      هذا درس يا حبيبي درس ليهم والى كل الاندية البحرينية ثلاث مباريات ورا بعض نغلبهم ونتوج ياااا منااااااااااامة ياااااااا منااااااامة انتهى عصر الزعااامة الاهلي هو الزعيم

    • زائر 5 | 10:15 م

      يلايم يلايم.....شه

      تهنأ لكل الأهلاويه بهذا الفوز .... وتهنأ خاصه للاعب ميثم جميل وعأيلته ( المؤذن ) ونشئ الله من فوز الى فوز....ي

    • زائر 4 | 9:57 م

      سيد حيدر shah

      الف مبرووووووووووووووك للاهلاوية وهارد للمنامة

    • زائر 3 | 9:37 م

      الف مبــروك

      نبارك للاهلي لاعبين وادارين وجماهير وهاردلك يامنامة يا زعيم وخيرها في غيرها

    • زائر 2 | 9:24 م

      ياك الذيب

      صراحه مباراة روعه ويسمحولي المناميين
      ما فيه مستوى الصراحه فوز وبطولة مستحقه للأهلي

    • زائر 1 | 9:13 م

      أهلاوي

      كبير يالأهلي .... كبيـــــــــــــــــــــــــر

اقرأ ايضاً