العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

كاراغر يعتبر غابولاني سبب تألق الألمان

أبدى مدافع المنتخب الإنجيزي لكرة القدم جيمي كاراغر أمس (الثلثاء) اعتقاده أن اعتياد لاعبي المنتخب الألماني على كرة «غابولاني» المستخدمة ببطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا منحتهم ميزة إضافية بالبطولة حتى الآن.

وتستخدم كرة «غابولاني» التي واجهت انتقادات العديد من اللاعبين، في الدوري الألماني (البوندسليغا) بشكل موسع منذ فبراير/ شباط الماضي وكان من الملاحظ أن منتخب ألمانيا قدم حتى الآن أفضل عروض المونديال بالتغلب على أستراليا (4/ صفر).

وقال كاراغر: «إنها كرة مختلفة تماماً، وفي كل تدريب جديد لنا نبدأ بتمرير الكرة لبعضنا البعض لمسافة 30 أو 40 ياردة فقط لهذا السبب، إنني واثق من أن هذا الأمر ساعدهم بالفعل، لقد كانت ميزة إضافية لهم بكل تأكيد». ولكن الكرة غابولاني استخدمت على نطاق واسع أيضاً في فرنسا والأرجنتين قبل انطلاق المونديال ومع ذلك فقد بدأت فرنسا مشوارها في المونديال بتعادل باهت أمام أوروغواي فيما حققت الأرجنتين فوزا صعبا بهدف وحيد أمام نيجيريا.

وهذا يثبت أن الكرة غابولاني لم تكن السبب الوحيد وراء تألق المنتخب الألماني الذي أشاد به كاراغر قائلاً: «لقد قدموا أداء رائعاً ولم أكن أبحث عن مبرر له ولكنني أرى أن هذا الأمر يستحق الإشارة إليه وهو أنهم كانوا يستخدمون هذه الكرة منذ فترة».

وأضاف مدافع ليفربول «عندما رأيت المنتخب الألماني أثناء خروجه إلى الملعب وجدت أن أسماء العديد من لاعبيه صعبة وليست معروفه ولكن عندما رأيتهم يلعبون كان أداؤهم مذهلاً، فمسعود أوزيل كان رائعاً ومنذ اللمستين الأوليين له كان بوسعك أن تعرف أنه يتميز بمستوى عال في الأداء وخصوصا بقدمه اليسرى وكان بوسعك أن تعرف على الفور أنه لاعب موهوب».

واعترف كاراغر بأنه ليس معجباً بكرة «غابولاني» وقال: «عندما تصمم كرة جديدة لكأس العالم أعتقد أن الفكرة من وراء ذلك تكون تسجيل عدد أكبر من الأهداف». وأضاف اللاعب الإنجليزي «هذه الكرة تفعل أمور غريبة مما جعل البطولة أكثر إثارة ولكن كل كرة عرضية رأيتها لم يحرز منها شيء، هذه الكرة تطير فوق القائم الخلفي للمرمى ولم أر تسديدة واحدة من ضربة حرة تمر من فوق الحائط. بالنظر إلى المباريات التي جرت حتى الآن أعتقد أن هذه الكرة ربما لا تحقق ما كانت الناس تتطلع له».

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً