العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

البحث جارٍ عن مدرب كفء لـ «أحمر الطائرة»... وأفضلية للمدرسة الآسيوية

فيما أكد أن القائمة الأولية للأحمر لا تعتبر مشكلة... حبيب محمد:

كشف رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة حبيب محمد لـ «الوسط الرياضي» أن المدرب الوطني يوسف خليفة واصل تحفظه باستلام مهام تدريب المنتخب الأول للعبة وفضل أن يكون ضمن الجهاز الفني فقط، وأضاف «على رغم أننا كنا نرغب بأن يستلم مهام التدريب إلا أنه واصل تحفظه ولهذا السبب مجلس إدارة الاتحاد قرر التوجه للبحث عن مدرب أجنبي وما نتمناه الآن هو أن نتمكن من الحصول على مدرب ممتاز يقدم الإضافة لمنتخبنا».

وتابع حبيب قائلاً: «في حال لم نحصل على موافقة مدرب نعتقد أنه سيقدم الإضافة لنا بكل تأكيد سنعاود المفاوضات مع المدرب الوطني يوسف خليفة لاستلام مهام تدريب المنتخب الأول».

وعن المدرسة التي يرغبون بالحصول على مدرب كفء منها، قال: «الخيار الأبرز بالنسبة لنا هي المدرسة الآسيوية لأننا دائماً ما كنا نحقق النجاحات معها، ولكن في حال لم نوفق بالعثور على مدرب بالمواصفات التي نتمناها بكل تأكيد سنرى الأفضل وسنتعاقد معه سواءً كان مدرب من أميركا الجنوبية أو أوروبا، ولهذا السبب أنا من الصعب أن أحصر البحث على مدرسة واحدة فقط، ومهمة البحث تم إسنادها لبعض المعنيين في الاتحاد أيضاً».

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات أنه من المنتظر أن يتم معرفة المدرب الذي سيقود «رجال الأحمر» خلال شهر من الآن تقريباً.

وفيما يخص قائمة المنتخب الأولية وموعد إعلانها من قبل مساعد المدرب يوسف خليفة خصوصاً أن متابع عن كثب لمباريات دورينا، قال: «لسنا مستعجلين على إعلان القائمة لأن موعد البطولة ليس بالقريب وفي حال كنا نرغب في إعلانها سيتم ذلك على وقت قصير جداً لأنها بكل تأكيد ستكون موجودة مع المدرب يوسف خليفة».

وبشأن موعد انطلاقة مرحلة الاعداد الأولى، قال: «الآن هناك عدة مشاركات لنا سواءً لمنتخب الشباب الذي سيشارك في البطولة الخليجية ونرغب بكل تأكيد بتحقيق نتيجة إيجابية فيها فضلاً عن وجود تدريبات لمنتخب الناشئين الذي سيشارك في بطولة المحبة، وكذلك فرق الأشبال الذين سيشاركون في بطولة أطفال العالم، ولهذا السبب كل الفرق بحاجة لصالات للتدريب ونحن نحاول التنسيق من أجل توفير كل مقومات النجاح لهم».

وتابع قائلاً: «على الأغلب سيبدأ إعداد المنتخب الأول للبطولة العربية التي ستقام في تونس خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بعد شهر رمضان المبارك». وكان اتحاد الطائرة قد أعلن بعد اجتماعه الذي عقده الأسبوع الماضي أنه تم تكليف نائب رئيس الاتحاد جهاد خلفان ورئيس لجنة المنتخبات حبيب محمد والمدير التنفيذي أحمد يوسف بضرورة الانتهاء من الحصول على السير الذاتية لبعض المدربين الأجانب لاختيار أحدهم للإشراف الفني على المنتخب الوطني الأول.

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً