العدد 2847 - الثلثاء 22 يونيو 2010م الموافق 09 رجب 1431هـ

البلوشي تبحث التنسيق المشترك مع رئيس «بلدي الشمالية»

البلوشي  مستقبلة  يوسف البوري أمس
البلوشي مستقبلة يوسف البوري أمس

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

22 يونيو 2010

بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بمكتبها صباح أمس مع رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية يوسف البوري الموضوعات المتعلقة بالتنمية وسبل التنسيق المشترك بما يخدم تنمية وتطوير المجالات الاجتماعية.

وتناول الاجتماع استعراض عدد من المشروعات التنموية والبرامج التطويرية التي تنفذها الوزارة خلال المرحلة المقبلة لتلبية احتياجات أهالي المحافظة الشمالية والتي يأتي أبرزها إنشاء دار للوالدين ومركز اجتماعي وغيرها من المشروعات التنموية، إذ أبدى البوري استعداده التام لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في تنفيذ مشروعات تنموية تخدم أهالي منطقته.

وخلال اللقاء أشاد البوري بتجربة الوزارة في إنشاء دور الوالدين التي استفاد منها عدد كبير من الآباء والأمهات وأعادت لهم الحيوية ورفعت روح الأمل والتفاؤل لكبار السن بوجود بيئة صحية وآمنة لكبار السن يزاولون فيها هواياتهم ويلتقون مع أصحابهم، الأمر الذي ساهم بشكل فاعل في تحقيق الاستفادة بحسب قدراتهم وميولهم وتوثيق علاقة المسن بأفراد أسرته وتعميق تفاعله مع محيطه الاجتماعي.

كما أشاد بتجربة الوزارة في تأسيس صندوق للعمل الاجتماعي لدعم برنامج المنح المالية الذي تنظمه الوزارة سنويا بالتعاون مع القطاع الخاص والذي أسهم في خلق التنافس للخروج بمشروعات أكثر تميزاً تلبي احتياجات المجتمع.

من ناحيتها أشادت الوزيرة البلوشي بالدور المهم الذي يضطلع به رؤساء المجالس البلدية في متابعة الأمور الخاصة بالأهالي في المناطق المختلفة للمملكة.


«التنمية» و «الاجتماعيين» تناقشان الشراكة المجتمعية

المنامة - بنا

استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بمكتبها صباح أمس (الثلثاء) رئيس جمعية الاجتماعيين سلمان منصور درباس وعددا من الأعضاء حيث تم التباحث وتبادل وجهات النظر في عدد من الموضوعات المتعلقة بتحقيق الشراكة المجتمعية.

وخلال اللقاء أشاد درباس بدور وزارة التنمية الاجتماعية لتعزيز الشراكة المجتمعية الحقيقية التي تسعى إلى تكليف المنظمات الأهلية بإدارة مشاريع حكومية، معرباً عن تقديره للخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة في مختلف المجالات من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج التطويرية الهادفة.

وتناول الاجتماع طرح العديد من المشروعات التي تعزز من الشراكة الفاعلة منها التمكين الاجتماعي وإقامة الملتقيات الخليجية والعربية وحلقات نقاشية، وتم الاتفاق على تشكيل فريق من الوزارة لدراسة التصورات والمشروعات المطروحة للعام 2011 ووضع خطوات لتنفيذها.

من جانبه، أعرب درباس والوفد المرافق عن شكره للوزيرة البلوشي لاستقبالها مجلس إدارة الجمعية، مشيدا بالجهود التي تقدمها من أجل خدمة الإنسان البحريني من خلال المشاريع والبرامج التي تنفذها الوزارة.

العدد 2847 - الثلثاء 22 يونيو 2010م الموافق 09 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً