العدد 2847 - الثلثاء 22 يونيو 2010م الموافق 09 رجب 1431هـ

«اليونسكو» تدعو أستاذاً بجامعة البحرين لعضوية «لجان ضمان الجودة العربية»

دعا مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في العاصمة اللبنانية (بيروت) عضو هيئة التدريس في جامعة البحرين خليل شبر، إلى المشاركة في اجتماع لإنشاء لجان إقليمية لضمان جودة البرامج في التعليم العالي.

ويعد شبر - وهو أستاذ المناهج وطرق التدريس في جامعة البحرين - خبيراً في مجال جودة برامج التربية.

وقال شبر: «إن مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية يعتزم وضع إستراتيجية إقليمية مستقلة لضمان جودة البرامج في التعليم العالي في المنطقة العربية، وذلك بهدف مساعدة المجتمع الجامعي العربي على تطبيق نظم الجودة، وقد تلقيت دعوة من مدير المكتب عبدالمنعم عثمان لحضور اجتماع عمل تحضيري بهذا الخصوص».

وأضاف «سيبحث الاجتماع الذي يعقد يومي الأول والثاني من شهر يوليو/ تموز المقبل توفير شروط إنشاء لجنتين في برنامجي التربية وإدارة الأعمال، وسيشارك فيه خبراء في ضمان جودة البرامج الجامعية في الاختصاصين المذكورين».

يذكر أن شبر الذي يحمل دكتوراه الفلسفة في العلوم الكيميائية، يعد أحد أعضاء فريق خبراء هيئة ضمان الجودة البريطانية (QAA)، كما أنه ممثل كلية التربية في جامعة البحرين بلجنة تقويم برنامج دبلوم التربية ببرنامج ضمان الجودة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) 2006. وأشرف على الكثير من البحوث ورسائل الماجستير، كما شارك في ورش تخصصية عدة، ومن مؤلفاته: استخدام الأردن للخامات البيئية في تدريس العلوم (2006)، وأساسيات التدريس (2006).

العدد 2847 - الثلثاء 22 يونيو 2010م الموافق 09 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً