العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

كيروش: التعادل نتيجة وحسب

رأى مدرب المنتخب البرتغال كارلوس كيروش ان التعادل مع البرازيل (صفر/صفر) أمس (الجمعة) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب إفريقيا 2010، «نتيجة وحسب... نحن تأهلنا بجدارة».

ولم يقدم المنتخبان أي شيء يذكر في المباراة التي جمعتهما في دوربن بسبب الخطة الدفاعية التي اعتمدها البرتغاليون الذين كانوا بحاجة إلى التعادل من اجل ضمان تأهلهم مع «سيليساو» الى الدور الثاني، وهم انهوا دور المجموعات في مركز الوصيف من دون أن تتلقى شباكهم أي هدف بعد تعادلهم مع ساحل العاج صفر/صفر في الجولة الأولى وفوزهم الكاسح على كوريا الشمالية 7/صفر.

وفي معرض رده على سؤال حول إذا كان متخوفا من تكرار نتيجة المباراة الودية التي خسرها فريقه أمام سيليساو 2/6 العام 2008 في برازيليا، أجاب كيروش: «في برازيليا، كنا نعاني من الغيابات والمنافس استفاد من هذا الأمر فخسرنا 2/6. الأرجنتين واجهت المشكلة ذاتها أمام البرازيل وخسرت في كوبا أميركا (نهائي 2007 بنتيجة صفر/3). خلال المباريات الـ 26 التي خضناها حافظنا على نظافة شباكنا في 22 مباراة. كما قلت سابقا، الإحصاءات لا تعني الكثير ونعلم إننا لا يمكننا مواصلة المشوار من خلال الاعتماد على سمعة لاعبينا وحسب».

وأضاف كيروش « لعبت البرازيل بطريقة جيدة في البداية، لكن بعض السيطرة التي فرضتها في البداية، نجحنا بالدخول في أجواء اللقاء وسيطرنا على المباراة وهاجمنا كلما كانت الكرة في حوزتنا. قاموا اللاعبون بعمل جيد جدا. التعادل هو نتيجة وحسب. نحن تأهلنا عن جدارة».

وواصل «كانت مباراة صعبة. كان اللاعبون رائعين بالطريقة التي حاول فيها أن يفرضوا أسلوب لعبهم وكيف قاتلوا. انهينا المجموعة في المركز الثاني والآن أمامنا أربعة أيام من الراحة».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً