العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

مارادونا يفتخر بصداقة مورينهو ويسخر من إسبانيا

أبدى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييغو مارادونا إعجابه بمدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو وعقليته الكروية، شاكراً الظروف التي منحته فرصة الإشراف على الإدارة الفنية لـ «التانغو».

وقال مارادونا في حوار مع صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية أمس الأول (الخميس): «أنا معجب جداً بمورينهو، فقد كانت معاملته معي لطيفة للغاية. تحدثنا في مقابلة بيننا لساعات حول الخطط الهجومية والدفاعية، إنه من المدربين الذين يمكنك طلب النصائح منهم في أي وقت. لدي رقم هاتفه وبمقدوري مكالمته لطلب رأيه في أي شيء، فعلاقتي به طيبة للغاية».

كما أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية إعجابه بمجموعة أسماء أخرى من المدربين، «أحمل تقديراً كبيراً لبيب غوارديولا وعمله في برشلونة، ورافاييل بينيتيز، وألفيو باسيلي، وسيزار مينوتي، لكن يجب التأكيد أنه في حال عدم وجود علاقة مباشرة مع اللاعبين فإن موضوع التدريب يصبح عبثياً».

ويعتقد مارادونا الفائز بلقب كأس العالم 1986 كلاعبٍ مع منتخب بلاده أنه محظوظ لتولي قيادة المنتخب الأرجنتيني في الوقت الحالي، «فنجاح المنتخبات يرسمه اللاعبون في المقام الأول. ليس هناك أي سحرة، بل يقوم اللاعبون بتأدية العمل المطلوب منهم، وهذه هي الحال طوال الوقت. المدربون يمتلكون أفكاراً، لكن اللاعبين هم الذين يقومون بالتنفيذ».

وأضاف «هناك مجموعة لاعبين في المنتخب الحالي بمقدورهم إسعاد جميع محبي الكرة، أنا محظوظ لامتلاكي هذه المجموعة المتميزة معاً في فريق واحد، إضافة إلى أنهم جميعاً بصحة جيدة دون إصابات».


لا يوجد مثل ميسي

كما أشاد مارادونا بنجمه رقم 10 ليونيل ميسي قائلاً: «لا أرى في هذا المونديال لاعب يمتلك 30 في المئة مما يمتلكه ميسي، بل لا يوجد لاعب يمتلك هذه النسبة حتى من إمكانات كارلوس تيفيز، فكارلوس يحرك مشاعرك. بصراحة أنا مغرم بالفريق الذي أدربه».

وتابع «أبلغت ميسي بأنني لم أجد مدرباً وجهني بالمكان الذي يجب أن ألعب فيه عندما كنت لاعباً، وليونيل يجب أن يلعب في المكان الذي يراه مناسباً له. اتخذت هذا القرار في زماني. الحب الذي يكنه ميسي للعبة ولقميص بلاده غير عادي، أريد أن أتأكد من انسجامه مع بقية لاعبي الفريق من حوله. نريد أن نصبح أكثر صلابة في الدفاع وأكثر تماسكاً في خط الوسط وأن ننطلق كالبرق في حال امتلاكنا الكرة تحت قيادة ميسي».

كما سخر مارادونا من بعض المنتخبات المشاركة في النهائيات، وفي مقدمتهم المنتخب الإسباني الذي قال عنه الأسطورة في حوار لصحيفة «اوليه» الأرجنتينية «إنهم يمتلكون الكرة، ويمتلكونها أكثر، ويحتفظون بها، ولكن متى يهاجمون؟ إنه ليس الفريق المرشح الذي كانوا يتحدثون عنه، لقد خسروا من سويسرا في وجود زافي وإنييستا».

وختم في لهجة أكثر سخرية، «لو كان المرمى بطول الملعب وليس بعرضه ربما، لكانت إسبانيا قد فازت 10/1».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:27 ص

      سترى الفرق

      اتمنى ان يلتقي المنتخب الاسباني بمنتخبك يا مارادونا وسترى حينها الفرق بين المهارات الفردية المنصهرة بروح الجماعية والمهارات الفردية النبثقة من اللا جماعية حتى يترائى للمشاهد انه امام فريق مليء بالمواهب ولكن بدون مدرب حقيقي!

اقرأ ايضاً