العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

محافظ ذمار يدعو إلى زراعة البن بدلاً من القات

دعا محافظ ذمار اليمنية، يحيى العمري، إلى نشر الوعي في أوساط المزارعين بالاتجاه إلى زراعة البن بدلاً من القات، مؤكداً أن محصول البن من المحاصيل المهمة التي تلاقي رواجاً كبيراً وخاصة في المرحلة الحالية.

وأشار العمري خلال اطلاعه على أنشطة مشتل إنتاج شتلات البن في منطقة وادي مضهد في النوبتين بمديرية عتمة، إلى المكانة التي حققها البن اليمني وشهرته العالمية، وهو ما يشجع على التوسع في إنتاج البن، ودعم جهود تسويقه محلياً وخارجياً.

وأكد حرص السلطة المحلية على دعم الجهود الفردية الهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية، وتنويع الدخل، لافتاً إلى أن حجم الإنتاج في المشتل يبلغ 7 آلاف شتلة سنوياً، ويشهد المشتل توسعاً كبيراً وخصوصا لزيادة الطلب في الفترة الحالية على شتلات البن.

ونوه المحافظ العمري إلى مستوى أداء المشتل والجهود المبذولة من قبل العاملين في المشتل على تلبية احتياجات المزارعين في المنطقة من شتلات البن ذات الأصناف الجيدة ذات الإنتاجية العالية.

ويغطي المشتل التابع إلى أحد المزارعين احتياجات المزارعين من شتلات البن في عدد من مناطق محافظة ذمار، وعدد من مناطق محافظة ريمة؛ إذ يقوم المشتل بإنتاج شتلات البن وتسويقها لتلبية احتياجات المزارعين في إطار مناطق، عتمة وجبل الشرق وضوران وعدد من مناطق محافظة ريمة

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً