العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

الغرفة تناقش إقامة برامج تدريبية لتأهيل البحرينيين لدخول قطاع العقار

ناقشت لجنة القطاع العقاري بغرفة تجارة وصناعة البحرين في اجتماع لها عقد مؤخراً ببيت التجار مع المسئولين في «بوليتكنك البحرين» التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال تشجيع البحرينيين للانخراط في قطاع العقار من خلال إقامة دورات تدريبية مشتركة تستهدف تأهيل البحرينيين وتدريبهم على متطلبات العمل في هذا القطاع.

وقال رئيس لجنة القطاع العقاري عضو مجلس إدارة الغرفة حسن كمال إن الاجتماع المذكور قد ناقش البرامج التدريبية المقترحة من جانب «بوليتكنك البحرين» بعد المسح الأولي لقطاع العقار بالبحرين، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية المقترحة ترتكز على تهيئة وإدارة عقود العقار، وتعريف وتقييم وإدارة المخاطر في قطاع العقار، وإدارة العقارات، وسبل تطوير الاتصال وعلاقات الزبائن والمهارات المتخصصة، إلى جانب التعريف بمهارات البيع.

وأضاف بأن اللجنة ستعمل على تشكيل فريق عمل مشترك مع «بوليتكنك البحرين»، وسيمثل جانب اللجنة فيه ناصر الأهلي، محمد البنفلاح، وعصام عبد العال إلى جانب ثلاثة ممثلين عن الجانب الآخر وسيعمل فريق العمل على مناقشة البرنامج التدريبي المذكور، كما أن الاجتماع بحث إمكانية إقامة ندوة مشتركة يتم فيها تقديم شرح تفصيلي حول قطاع العقار والمعوقات التي تواجهه، وقد شارك بالاجتماع من جانب جامعة بوليتكنك كل من كينت، وفيصل حسن، وعلي سلمان، وتيريسا.

ومن جانب آخر أوضح كمال أن اللجنة ستعمل على حل المشكلات والمصاعب التي تعيق تنمية القطاع العقاري، وستعقد اللجنة لقاءات تشاوريه دائمة بين أعضائها، لبحث وبلورة خطة عمل مشتركة تستهدف تنشيط القطاع والنهوض به وتطويره، وبين أن اللجنة ستسعى لخدمة البحرين بهذا المشروع للمساهمة في الحركة الاقتصادية بالمملكة.


...و تبحث تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية لإدارة وتشغيل المعارض

المنامة - غرفة التجارة

بحثت غرفة تجارة وصناعة البحرين إمكانيات وفرص تطوير صناعة المعارض في المملكة مع مجموعة KME الألمانية المتخصصة في تنظيم المعارض والخدمات اللوجستية المرتبطة بها.

وقال رئيس الغرفة عصام عبدالله فخرو خلال اجتماعه صباح أمس ببيت التجار بحضور عضو مجلس الإدارة كاظم السعيد بالرئيس التنفيذي للشركة هيرمان كريز بأن الغرفة لديها توجهات للمساهمة في تطوير هذه الصناعة المتنامية في مملكة البحرين خاصة من خلال توفير التدريب والتأهيل للراغبين في العمل في هذا القطاع.

وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية إقامة برنامج تدريبي بالتعاون بين الجانبين يستهدف خلق كوادر بحرينية قادرة ومتمكنة في إدارة وتشغيل المعارض، كما بحث التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب والتعليم وتنظيم المعارض والاستشارات الفنية والاقتصادية.

وقال فخرو إن الغرفة ترحب بمثل هذا التعاون وخاصة ان هذه الصناعة تتطلب كوادر وكفاءات لديها إمكانيات في مجالات التسويق والإدارة وتشغيل المعارض، مشيراً إلى أهمية تطوير هذا القطاع المتنامي وخاصة انه يعول عليه كثيراَ في تنشيط الاقتصاد الوطني، مشيداً بالمكانة المتميزة التي حققتها صناعة المعارض والمؤتمرات في مملكة البحرين ودورها المهم والمحوري في دعم عملية التنمية الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الحاضر.

وأضاف أن الغرفة تسير في اتجاه تأسيس مركز متخصص للمعارض يهدف إلى دعم الخطط والبرامج الهادفة إلى تعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات انطلاقاً من أهمية هذه الصناعة في النشاط الاقتصادي والتجاري والسياحي.

يذكر أن مجموعة KME تتخذ من مدينة برلين في ألمانيا مقراً لها، وتعمل في مجال الاستشارات والعلاقات العامة والتدريب والإعلام وفي مجال التسويق والإعلان، ولديها تعاون وشراكات مع عدد من المؤسسات في أوروبا وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً