العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ

مقتل حاكم إقليم أفغاني و11 شرطياً في هجمات لـ «طالبان»

الجيش الألماني يستخدم المدفعية الثقيلة للمرة الأولى

جنود أميركيون يقومون بدورية راجلة شمال كابول (رويترز)
جنود أميركيون يقومون بدورية راجلة شمال كابول (رويترز)

أعلنت السلطات الأفغانية أمس (الأحد) مقتل حاكم إقليم وأحد عشر شرطياً في هجمات لحركة «طالبان» في أنحاء مختلفة من أفغانستان.

وأعلن المسئول المحلي، محمد أيوب أن ستة شرطيين قتلوا مساء أمس الأول (السبت) في هجوم للمتمردين على مركز حدودي على الحدود مع طاجيكستان بولاية قندز (شمال). وأضاف إن الهجوم في إقليم أمام صاحب شن بالتواطؤ مع «عنصري شرطة مرتبطين بطالبان» الموجودة بقوة في المنطقة. كما قتل السبت رئيس إقليم قلعة زال المجاور في انفجار قنبلة بحسب بيان لوزارة الداخلية ومسئول محلي.

وأوضح المتحدث باسم الحاكم الإقليمي محبوب الله سيدي إن معلم ناظر «كان في طريقه إلى عاصمة الولاية عندما انفجرت قنبلة يدوية الصنع لدى مرور سيارته ما أدى إلى مقتله ومقتل سائقه وإصابة شخصين آخرين بجروح أحدهما ابنه».

إلى ذلك، قتل خمسة شرطيين في دورية السبت في انفجار قنبلة في ولاية بدخشان (شمال شرق) حسبما أعلن بيان منفصل لوزارة الداخلية اتهم «أعداء أفغانستان»، وهو التعبير المستخدم للدلالة على «طالبان».

وفي ولاية زابل (جنوب) قتل 13 عنصراً من «طالبان» أمس الأول أيضاً في عملية مشتركة للقوات الدولية التابعة للحلف الأطلسي (إيساف) والجيش الأفغاني على ما أعلن المتحدث المحلي، محمد جان رسوليار مشيراً إلى مصادرة أسلحة وذخائر.

في هذه الأثناء، أعلن متحدث باسم قيادة العمليات المشتركة للجيش الألماني في بوتسدام أمس عن استخدام الجيش للمدفعية الثقيلة للمرة الأولى في اشتباك مع المتمردين.

وقال المتحدث في المقابلة التي أجراها أمس مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش أطلق خمس طلقات من المدفعية الثقيلة أمس الأول في اشتباك مع مسلحين لانتشال سيارة تعرضت لتفجير بقنبلة. وكان جنديان ألمان أصيبا أمس الأول إصابات طفيفة في انفجار قنبلتين في منطقة شاراداره بالقرب من إقليم قندز.

إلى ذلك، صرح مسئولون بأن مئات الأفغان تظاهروا أمس في بلدة بوسط أفغانستان احتجاجاً على مقتل 12 مدنياً أفغانياً اعتقد قاتلوهم أنهم باكستانيون. وكان مسئولون في إقليم باكتيا في جنوب شرق البلاد قد صرحوا بأن مسلحين مجهولين هاجموا حافلة ركاب في منطقة سامكاني بالإقليم أمس الأول وقتلوا 11 مدنياً باكستانياً. إلا أن سكاناً محليين في إقليم لوجار بوسط البلاد قالوا إن الضحايا هم من المدنيين الأفغان من منطقة خوشي وكانوا في طريق العودة من باكستان عندما وقع الهجوم.

العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً