العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ

مفوضية أوروبا ترفع الدعم لليمن إلى 71 مليون يورو

أعلنت المفوضية الأوروبية رفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن للأعوام 2011 - 2013 ليصل إلى 71 مليون يورو.

وأكدت المفوضية الأوروبية في ختام جلسات أعمال اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة اليمنية الأوروبية يوم أمس الأول (الأربعاء) بصنعاء والتي استمرت يومين التزام الاتحاد الأوربي بتقديم أوجه الدعم اللازم لمساعدة الحكومة اليمنية على مواصلة تطبيق الإصلاحات، مؤكدة دعمها الكامل للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تبنتها اليمن.

وتضمن المحضر الختامي لاجتماعات الدورة الـ 17 للجنة اليمنية الأوروبية الذي وقعه يوم أمس الأول عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي، عبدالكريم الأرحبي، وعن الجانب الأوروبي مسئول منطقة الشرق الأوسط وجنوب البحر الأبيض المتوسط بالمفوضية الأوروبية، توماس ليمورال «تجديد الاتحاد الأوروبي دعمه الكامل لمسيرة الإصلاحات والتنمية في اليمن واعتزامه تفعيل إسهاماته في تمويل المشاريع المتعلقة بقطاعات الحكم الجيد والصحة والتنمية الاقتصادية وشبكة الأمان الاجتماعي».

ورحب الاتحاد الأوروبي بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية للتسريع بتطبيع الأوضاع الإنسانية والأمنية في محافظة صعده، مؤكداً استعداده الإسهام في جهود إعادة أعمار المناطق المتضررة جراء الحرب الأخيرة واعتزامه الإسهام بفاعلية في دعم جهود التنمية في اليمن من خلال العمل مع مجموعة أصدقاء اليمن.

من جهتها أشادت الحكومة اليمنية بالحرص الذي يبديه الاتحاد الأوروبي لدعم وتعزيز مسيرة الإصلاحات والتنمية في اليمن مبدية تقديرها للدعم الأوروبي المقدم لتطوير قدرات خفر السواحل اليمني.

وطالبت اليمن الاتحاد الأوروبي بتفعيل إسهاماته في مساعدة الحكومة اليمنية لمواجهة تداعيات ظاهرة النزوح القسري والجماعي المضطرد للاجئين الوافدين من منطقة القرن الإفريقي إلى اليمن.

العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:18 م

      عبد علي عباس البصري

      من الاجدر بهذه المساعدات الاوربيه ان تعين الدول الاوربيه المنهاره اقتصاديا مثل اليونان ، فهذه الماساعدات الاوروبيه لليمن تأتي في اطار سياسي امني ، وبالخصوص ان هذه المساعدات في منطقه شهدت حرب وما زالت تعاني من توتر سياسي امني مستمر ، . فهذه الساعدت تكتيكيه عسكريه لا لعيون اليمن وأنما لعيون المهى اسرائيل . بعتبار صعده تضم شيعه ملتزمون احياء.

اقرأ ايضاً