العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ

مجهولون يدمرون النصب التذكاري لمروة الشربيني بألمانيا

أقدم مجهولون في مدينة دريسدن الألمانية على تخريب نصب تذكاري للمصرية مروة الشربيني التي راحت ضحية جريمة عنصرية أثناء نظر قضيتها في الأول من يوليو/ تموز 2009.

وأوضح متحدث باسم الشرطة الألمانية أمس (الجمعة) أن المجهولين فككوا ثلاثة أعمدة صغيرة أقامتها كنصب تذكاري مجموعة من الفنانين تحمل اسم «18» في إشارة إلى الطعنات الـ 18 التي تلقتها المصرية في مقر محكمة دريسدن على يد متطرف ألماني من أصل روسي.

وذكرت رابطة «شجاعة المواطنين» أن المجهولين سرقوا أيضاً لوحة المعلومات الخاصة بالجريمة التي أثارت الكثير من الغضب في ألمانيا والعالم الإسلامي.

ووصفت الرابطة الاعتداء على النصب التذكاري للضحية بأنه «جريمة متعمدة وتحركها دوافع سياسية»، ولكن الشرطة قالت إنه لم يتوافر بعد دليل مباشر على وجود دوافع سياسية وراء الاعتداء على النصب التذكاري.

يذكر أن قاتل مروة الشربيني يقضي حالياً عقوبة السجن مدى الحياة بعد قتله الصيدلانية المصرية بالسكين أثناء إدلائها بإفادتها في قضية توجيه شتائم عنصرية إليها.

العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:26 م

      الله يهلكهم

      هذا دليل على العنصرية والهمجية .. وين اللي ينادون بالحرية و المساواة؟! ولا اذا الموضوع وصل للاسلام يصير يختلف

    • زائر 1 | 4:09 ص

      الله على الظالم ..أنها شهيدة

      انشاء الله يتم حبسه مدى الحياة ، هذا يستاهل اعدام أسود الوجه شافها محجبة الكافر النجس وشافها مسلمة وقتلها ، الحمد لله أن في ناس تدافع عن حقوق هذه الشهيدة التي راحت ضحية من قبل كافر يكره المسلمين.

اقرأ ايضاً