العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

«أساتذة التربية»... إلى كلية المعلمين

علمت «الوسط» من مصدر مسئول في جامعة البحرين يوم أمس (الخميس) أن الأخيرة عرضت على أساتذة كلية التربية الانتقال إلى كلية المعلمين.

يأتي ذلك كخيار من الخيارات المطروحة بعد قرار وزارة التربية والتعليم بقصر كلية التربية في الجامعة لتخريج أفواج حاملي الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) وإناطة مهمة تخريج حاملي شهادة البكالوريوس التربوي بكلية المعلمين.

وأضاف المصدر أنه تم تأجيل اجتماع رؤساء الأقسام بأساتذة الكلية حتى وصول خطاب رسمي من مجلس أمناء الجامعة بالخيارات المطروحة لتحديد مصيرهم الوظيفي.

يُذكر أن رئيس الجامعة إبراهيم جناحي سبق أن اجتمع مع رؤساء أقسام كلية التربية خلال الأسبوع الجاري مرتين لتحديد مصير زهاء 65 أستاذا في كلية التربية بجامعة البحرين، ومن المزمع أن ترفع رسالة لمجلس أمناء الجامعة بالخيارات المطروحة ومنها الانتقال إلى كلية المعلمين، أو العمل في إحدى الوزارات، أو التقاعد المبكر أو البقاء في كلية التربية للإشراف على رسائل الدراسات العليا.


فيما أُرجئ اجتماعهم حتى وصول خطاب رسمي من مجلس أمناء الجامعة

أساتذة كلية التربية... إلى كلية المعلمين

الوسط - زينب التاجر

علمت «الوسط» من مصدر مسئول في جامعة البحرين يوم أمس (الخميس) بأن الأخيرة عرضت على أساتذة كلية التربية الانتقال لكلية المعلمين.

يأتي ذلك كخيار من الخيارات المطروحة بعد قرار وزارة التربية والتعليم بقصر كلية التربية في الجامعة لتخريج أفواج حاملي الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) وإناطة مهمة تخريج حاملي شهادة البكالوريوس التربوي بكلية المعلمين.

وأضاف المصدر أن رؤساء أقسام كلية التربية التقوا الأسبوع الجاري رئيس الجامعة إبراهيم جناحي ونقلوا له مرئيات أساتذة الكلية لتحديد مصيرهم الوظيفي، فيما أرجئ لقاء رؤساء الأقسام بأساتذة كلية التربية حتى يصل خطاب رسمي من مجلس أمناء جامعة البحرين يحدد الخيارات المطروحة لأساتذة الكلية.

يذكر أن رئيس الجامعة إبراهيم جناحي سبق أن اجتمع مع رؤساء أقسام كلية التربية خلال الأسبوع الجاري لتحديد مصير زهاء 65 أستاذا في كلية التربية بجامعة البحرين، ومن المزمع أن ترفع رسالة لمجلس أمناء الجامعة بالخيارات المطروحة والتي منها الانتقال لكلية المعلمين، العمل في إحدى الوزارات، التقاعد المبكر أو البقاء في كلية التربية كمشرفين على رسائل الدراسات العليا.

ويشار إلى أنه سبق أن أكدت جامعة البحرين في أكثر من تصريح بالصحف المحلية بأن الخيارات المطروحة ستصب في صالح الأساتذة مراعاة لسنوات خدمتهم الطويلة ومستواهم العلمي.

ويذكر أن وكيل الموارد والخدمات في وزارة التربية والتعليم الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة سبق وأن صرح خلال إطلاق مبادرات المشروع الوطني للتعليم والتدريب الأربع بأن خطة الوزارة تقضي بتوظيف جميع خريجي كلية المعلمين في الوزارة فور تخرجهم، لافتا إلى إلغاء امتحانات القبول على أن يكون التوجه المستقبلي للوزارة هو سد احتياجاتها من المعلمين من خريجي الكلية ويقتصر دور كلية التربية في جامعة البحرين على طلبة الدراسات العليا.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً