العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

«التربية» تتسلم إحصاءات ترقيات المعلمين من «الخدمة» بعد أسبوعين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

26 مارس 2009

قال رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب إن وزارة التربية والتعليم ستتسلم بعد أسبوعين إحصاءات ترقيات المعلمين من ديوان الخدمة المدنية.

وأكد خلال اجتماع اللجنة الوزارية والتي تضم الجمعية بوزارة التربية والتعليم يوم أمس (الخميس) على مطالبة الجمعية بتعميم الدرجة الاستثنائية على جميع المعلمين.

وأوضح أن الجمعية عمدت لوضع عدة نقاط على طاولة نقاش اللجنة والتي منها صرف درجة للمعلمين على الدرجة السادسة، وبحث وضع المعلمين الذين لم تمر على درجتهم الأخيرة أربع سنوات فضلا عمن كانوا يعملون في مدارس خاصة وعينوا على الدرجة الرابعة ولم يكملوا الست سنوات في السلك التربوي في وزارة التربية والتعليم إلى جانب التطرق لوضع من وظفوا على الدرجة الثانية التعليمية وتأخرت ترقياتهم لعدم استيفائهم الشروط.

وتابع أن الوزارة سبق أن طالبناها بإحصاءات بشأن من تم صرف درجة استثنائية لهم ومن تم استثناؤهم مع توضيح الفئات، مستدركا بأن الوزارة بينت أنها ستتسلم تلك الإحصاءات من ديوان الخدمة المدنية بعد اعتماد الدرجة الشهر الجاري معولة في ذلك على وضوح الرؤية بشكل مفصّل.

وذكر أنه تم التطرق في الاجتماع لملف المديرين المساعدين والاختصاصيين في وزارة التربية والتعليم وضرورة مساواتهم بالمعلمين الأوائل وبعض قدامى المعلمين والحاصلين على الدرجة السابعة كنهاية لمربوط الدرجة، معولا في ذلك على حجم المسئوليات الملقاة على عاتقهم.

واستدرك بأنه لا خلاف على حصول المعلمين الأوائل وقدامى المعلمين على الدرجة السابعة بيد أن الاختصاصيين والمديرين المساعدين لهم الحق في الحصول على الدرجة ذاتها.

وقال إن الجمعية اقترحت عددا من الحلول لاحتواء مشكلة شرط «المدة» للحصول على الدرجة من خلال تدشين برامج تمهين مكثفة ومختصرة تتناسب مع المدة المتبقية للمعلمين لتحقيق شرط الحصول على الدرجة.

وتوقع أبوديب استجابة أسرع من الوزارة لمطالب الجمعية وتعاطيا أكثر إيجابية، معولا على نتائج الاجتماع.

وأضاف أن أكبر عيوب اللجنة ما وصفه «بحبو» آلية عملها، مستشهدا باجتماعها ثلاث مرات فقط خلال خمسة شهور على رغم قرار تشكيلها منذ سنة وشهرين.

وفي سياق ذي صلة، بيّن أن من أهم إنجازات اللجنة إقرار الدرجة الاستثنائية وترقيات المعلمين الأوائل فضلا عن المرشدين الاجتماعيين وتمرير درجات المعلمين غير الحاصلين على دبلوم التربية فضلا عن توظيف المعلمين على الدرجة الرابعة التعليمية.

وختم أبوديب حديثه، آملا بأن يتوج هذا اللقاء بنتائج مثمرة وأن تتلمس جميع الأطراف كجمعية المعلمين والوزارة ومجلس التنمية الاقتصادية باعتباره شريكا أساسيا في عملية إصلاح التعليم ومدى تأثير هذا الموضوع على الحركة التعليمية.

يذكر أن الاجتماع ضمّن من الوزارة كل من حسن محمد، إبراهيم عبدالرسول، وداد الموسوي وموظفي العلاقات العامة فيما ضم وفد الجمعية كل من مهدي أبوديب، نائب الرئيس جليلة سلمان والأمين المالي للجمعية صلاح بري وعضو مجلس الإدارة أنور عبدالعزيز.

ويشار إلى أن الوزارة استثنت 1500 معلم من الترقيات التي من المزمع أن تصرف للمعلمين على دفعتين الأولى في الشهر الجاري والثانية في مارس/ آذار المقبل وأرجعت ذلك إلى عدم استيفائهم شروط الترقية.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً