العدد 936 - الثلثاء 29 مارس 2005م الموافق 18 صفر 1426هـ

الكلالي ومحافظ المحرق يزوران موقع مستشفى الملك حمد

ينتهي في العام 2007 وبكلفة 45 مليون دينار

المنامة - وزارة الأشغال والإسكان 

29 مارس 2005

قام وكيل وزارة الأشغال والإسكان لشئون الإسكان والإدارة نايف الكلالي برفقة محافظ المحرق سلمان بن هندي صباح أمس بزيارة تفقدية إلى موقع العمل بمشروع مستشفى الملك حمد العام في منطقة البسيتين بالمحرق والذي تبلغ الكلفة التقديرية المبدئية لإنجازه نحو 45 مليون دينار بحريني، وينتهي العمل به في بداية العام 2007م.

وقام المهندسون المشرفون على موقع العمل من الوزارة وشركة المقاولات والاستشاري بتقديم شرح لكل ما يرتبط بمراحل العمل لإنجاز المشروع وما تم تنفيذه من أعمال منذ بدء العمل في إنشاء المستشفى الذي سيكون بجانب ما يقدمه من خدمات طبية وعلاجية لأبناء مناطق محافظة المحرق نواة لإنشاء جامعة البحرين الطبية المقترحة.

وأوضح القائم بأعمال مدير إدارة المشروعات الاستراتيجية غازي الصالح في تصريح له عقب الزيارة "بأن مستشفى الملك حمد يعتبر مستشفى تعليميا اذ يتكون من 312 سريرا ويقع في الجهة الشرقية من الموقع، فيما تقع جامعة البحرين الطبية في الجهة الغربية منه. وتبلغ مساحة مشروع مستشفى الملك حمد العام الإجمالية نحو 227 الف متر مربع".

وقال الصالح أن مساحة مبنى المستشفى تبلغ 63 ألف متر مربع ويتكون من ثلاثة مبان بأربعة أدوار تفصلها عن بعض ساحات داخلية مفتوحة وترتبط في الطوابق الثاني والثالث والرابع عبر ممرين رئيسين متوازيين. ويتضمن المشروع إنشاء مواقف للسيارات تتسع لـ 950 سيارة في الجهة الغربية من المستشفى. ويأتي التصميم العام لموقع مستشفى الملك حمد العام وفقا للمتطلبات التي وضعتها وزارة الأشغال والإسكان في عرضها الأصلي"

العدد 936 - الثلثاء 29 مارس 2005م الموافق 18 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً