العدد 970 - الإثنين 02 مايو 2005م الموافق 23 ربيع الاول 1426هـ

ختام ورشة عمل للقياديين في وزارة شئون البلديات

بالتعاون مع مؤسسة تطوير الأداء البشري

برعاية مسئولين في مركز التدريب البلدي، اختتمت حديثاً فعاليات الورشة التدريبية «القيادة الابتكارية وإدارة فرق العمل» التي نظمتها مؤسسة تطوير الأداء البشري (HPI) وهي مؤسسة بحرينية متخصصة في مجال التدريب والتطوير وتنمية الموارد البشرية، والتي أقيمت بمركز التدريب البلدي بتوبلي.

وصُممت الورشة التدريبية التي قدمها خبير التنمية الإدارية محمود صبح بهدف تأهيل مديري الأقسام والمشرفين الإداريين والمعنيين بإدارة فرق العمل، وشاركت فيها مجموعة من موظفي وزارة شئون البلديات والمجالس البلدية. وتضمنت الورشة التدريبية محاور مهمة منها: تقديم بعض المفاهيم الجديدة في القيادة، التعرف على الدور الفاعل الذي يلعبه القائد في تنمية الابتكار بالمؤسسة، وبلورة ملامح الدور الإداري للقائد المبتكر، بالاضافة إلى تزويد المشاركين بمهارات الاتصال الإدارية الفاعلة ومفاهيم وأسس العمل الجماعي. كما احتوت الورشة على تطبيقات عملية عدة تتعلق بأسلوب الإدارة بمجموعات العمل ومهارات بناء فرق العمل وإدارتها بشكل فاعل لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وذكر صبح أن «القيادة الحكيمة هي التي تكون قادرة على قيادة الآخرين من أجل تحقيق انجازات متميزة، وهذا النوع من القيادة يكون له السبق في فهم الوضع الحالي وما يؤثر عليه من مستجدات كما أنها تكون قادرة على فهم ما سيكون عليه المستقبل، إذ تنظر إليه بطريقة ذكية وتعمل على تطويعه لخدمة أهدافها». وتعتبر الورشة التدريبية ثمرة تعاون بين مركز التدريب البلدي ومؤسسة تطوير الأداء البشري الرائدة في مجال تطوير الموارد البشرية، إذ تم تنظيم هذه الورشة في إطار حرص مركز التدريب البلدي على تفعيل دوره الحيوي في الارتقاء بمهارات موظفي البلديات، وفق برنامج تدريبي متكامل تم تصميمه بعد عمل دراسة شاملة للاحتياجات التدريبية في القطاع البلدي

العدد 970 - الإثنين 02 مايو 2005م الموافق 23 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً