العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

توقعات بوصول إنتاج الشرق الأوسط من الألمنيوم إلى 18 من الإنتاج العالمي

ستبلغ 10 ملايين طن متري سنوياً بحلول 2015

توجد 5 مصاهر للألمنيوم بالمنطقة في الإمارات والبحرين وعُمان وقطر
توجد 5 مصاهر للألمنيوم بالمنطقة في الإمارات والبحرين وعُمان وقطر

قالت شركة «دوبال» للألمنيوم في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه إنه في ظل وجود خمسة مصاهر للألمنيوم في المنطقة (مصهرين في الإمارات، ومصهر واحد في كل من البحرين وعُمان وقطر)، فمن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية من الألمنيوم الأولي لمنطقة الخليج نحو 3.7 ملايين طن متري سنوياً.

وذكرت الشركة، أن هذه الكمية تعادل نحو 9 في المئة من الإنتاج العالمي، في حين من المتوقع أن يصل الإنتاج الإجمالي إلى 10 ملايين طن متري سنوياً بحلول 2015، ما يعادل 18 في المئة من الإنتاج العالمي.

وسيقوم ممثل عن إدارة التسويق والمبيعات في «دوبال» بإلقاء محاضرة خلال الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر التجاري العالمي (ألمنيوم 2010)، والذي ينعقد بمدينة ميسي إيسن الألمانية في الفترة بين 14 و 16 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وستتناول محاضرة «دوبال» «دور صناعة الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط في سياق عالمي»؛ إذ يستعرض ممثل الشركة الأهمية المتنامية لمنطقة الشرق الأوسط كمورد عالمي رائد للألمنيوم الأولي مع التركيز على الطفرة المتوقعة في واردات الألمنيوم بين 2010 و2015، وتأثيراتها المحتملة على الأسواق.

ونسب البيان إلى المدير العام للتسويق والمبيعات لأوروبا وأميركا الشمالية، سلطان الصابري قوله: «إن أوروبا تعد سوقاً إستراتيجية مهمة لدوبال؛ إذ أوضح «فيما يتعلق بالموقع الجغرافي وآفاق الاقتصاد وخدمات الشحن، تعد منطقة الشرق الأوسط في موقع مثالي لخدمة الأسواق الأوروبية؛ إذ نشطت دوبال في تلك المنطقة منذ العام 1996، كما أنها تتمتع ببنية تحتية متكاملة من منشآت ميناء التوزيع والمستودعات، وهو ما يمكّنها من التسليم في المواعيد المقررة لزبائنها بمختلف أنحاء أوروبا؛ إذ يشار إلى أن مكتب دوبال في زيوريخ، الذي تم افتتاحه منذ عامين، سيتواجد في المعرض من خلال جناح دوبال، لدعم جهود التسويق والتنسيق مع الزبائن».

وفي ظل تراجع صادراتها إلى أوروبا في العام 2009، نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية، تتوقع «دوبال» أن يعود حجم صادراتها إلى أوروبا إلى مستوياته التقليدية؛ إذ قال الصابري: «تواجد دوبال وإيمال بشكل مشترك في معرض ألمنيوم 2010 يعد جزءاً من استراتيجية هادفة إلى تعزيز مكانة كلتا الشركتين للاستفادة من الفرص المتوقعة بالأسواق الأوروبية، ومن وجهة نظر دوبال، تتمثّل الخطة في التنسيق مع قاعدة زبائننا الحالية في أوروبا فضلاً عن التفاعل والتواصل مع الشركات الأخرى العارضة والزبائن المحتملين»

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:52 م

      صح الله لسانك يا زائر 3

      صدقت يا أخوي . لكم يوم يا الكوهجي والبنعلي, الله يمهل ولا يهمل.

    • زائر 3 | 7:03 ص

      آه يا عمال البا

      روحوا شوفوا عمال البا .. اللي وياه الدبسك واللي وياه الضيقه وغير اللي يعانون من امراض محد يعرف هذي شنو .. والشغل في البا اصبح مخيف وغير آمن من ناحية السلامة ومن ناحية اخرى الوظيفة اللي تطير في لمح البصر اي في اي لحظة الموظف معرض لانهاء خدماته والبركة في النقابة اللي من تحت الطاولة تتعاون مع الادارة في انهاء خدمات بعض الموظفين او تنزيل الرتبة وكل هذا ويقولون احنا ندافع عن العمال !!

    • زائر 2 | 3:37 ص

      الله يساعد عمال البا

      الله يساعد عمال البا
      الكل يحسدهم على ارزاقهم ولكن اللي يحسد يتعمد ان يسمع شنو حال العمال في درجة الحرارة الرهيبة او الازعاج الكبير او الكربون الاسود وغيرها وغيرها
      ربي احغظ عمال البا

    • زائر 1 | 3:23 ص

      مساكين ياعمال

      العمال تكدح وتعاني في المصاهر والرؤساء يتفننون في التصريحات ويفتخرون بالانجازات والعمال ينصهرون بين الخلايا وغاز الFlourine ينخر عظامهم والناس تحسدهم على رواتبهم.

اقرأ ايضاً