العدد 2932 - الأربعاء 15 سبتمبر 2010م الموافق 06 شوال 1431هـ

«التربية» تبحث ترتيبات تعميم «الأندية المدرسية الدائمة»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

15 سبتمبر 2010

ترأس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي اجتماعاً مع القائمين على قطاع الخدمات التربوية والأنشطة الطلابية وذلك بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد 2010-2011م، وتم خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات اللازمة للبدء في تنفيذ مشروع الأندية المدرسية الدائمة بالمدارس الحكومية التي تستعد الوزارة لفتحها في كل محافظات المملكة، للبنين والبنات ولمختلف المراحل الدراسية.

وستقدم تلك الأندية العديد من البرامج التعليمية والأدبية والعلمية بالإضافة إلى عدد من الدورات الرياضية وذلك بعد نهاية اليوم الدراسي. ومن المؤمل أن تتضمن البرامج التي ستقدمها الأندية عدة محاور منها الجانب الرياضي ويشمل الأنشطة الممارسة داخل الصالات مثل كرة السلة والطائرة واليد، والجانب التعليمي ويشمل اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والقيم الإسلامية، إلى جانب الفنون الأدبية والمسرحية والموسيقية والصحافة المدرسية وغيرها.

وأكد الوزير «أهمية هذا المشروع الرائد الذي سيسهم في اكتشاف المزيد من الطلبة الموهوبين والمتميزين في عدد من الأنشطة والارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية، كما سيؤدي إلى تنمية القدرات والميول لدى الطلبة وبناء شخصياتهم الإيجابية القادرة على تحمل المسئولية والمشاركة الاجتماعية الفاعلة، وتعميق قيمة العمل اليدوي والمهني في نفوسهم، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية ونشر الوعي والثقافة الرياضية، وكذلك تفعيل دور المؤسسة التربوية كمركز إشعاع في المجتمع، كما ستسهم الأنشطة المختلفة التي توفرها تلك النوادي في إكساب الطلبة العديد من المهارات والخبرات العملية وستساعد على شغل أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم».

وكان رئيس التربية الرياضية غازي المرزوق كُلف بمسئولية إدارة المشروع يعاونه عدد من المختصين من الوزارة.

العدد 2932 - الأربعاء 15 سبتمبر 2010م الموافق 06 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:12 م

      فكرة جيدة

      ويا حبذا أن تلغى حصص النشاط الاسبوعية المضافة على الجدول مع وضع منهج واضح للنشاط وبمستويات مختلفة تؤهل التلميذ للتطور .. وأن يكون عدد التلاميذ مدروسأً في كل نشاط وأن لا تقتصر على الطلاب المتفوقين والموهوبين فقط.. وفوق كل ذلك لا تنسوا أن تجود أيديكم بمبالغ تتناسب مع جهود المعلمين الجبارة.. فلا شيء يقدم مجاناً وصحة المعلم أهم من كل نشاط وفلوس

    • زائر 3 | 9:17 ص

      الله عليك ياوزير

      انت الصبح و ما انت قادر
      بعد العصر
      مد الحافك على كدك

    • بريد الشوق | 6:09 ص

      أمس يقولون راح يمدد الدوام المدرسي و أجبر خمس مدارس على التمديد و اليوم راح يفتح أندية رياضية بعد انتهاء اليوم الدراسي طيب متى راح يدرس الطلاب و راح ينجزوا واجباتهم ؟؟؟

    • زائر 2 | 3:03 ص

      بشارة للعاطلين

      انشاء الله فرج للخريجين العاطلين ويتوظفون في هالمجال

    • زائر 1 | 10:56 م

      لا تطور مع التمييز .

      تطوير التعليم في هذا البلد سراب بقيعة ، فأي تطوير والتعيينات تتم في الظلام ومن غير ضوابط ولا مراعاة للكفآت وسمعنا عن تعيين المدراء المساعدين بطريق غير منصفة بنيت على الطائفية بكل وضوح وتعيين الاختصاصيين تم من غير امتحانات ومن ذوي الخبرة الطويلة ( سنتين فقط ) . يا وزيرنا المحترم لا إمكانية للتقدم و التطوير والكفآت محبطة من جراء ما يحدث في الوزارة .

اقرأ ايضاً