العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ

اعتقال مشتبهين في "هجوم العقبة"

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية "عدة" أشخاص بينهم عراقيون ومصريون وذلك خلال عمليات دهم وتفتيش تواصلت الليلة قبل الماضية في منطقتي الخزان والشلالة الشعبيتين. وقالت مصادر مقربة من التحقيق إن غالبية المعتقلين كانوا يحملون أسلحة غير مرخصة ويشتبه في أن تكون لهم علاقة بعملية إطلاق الصواريخ. ومن بين المعتقلين صاحب المخزن الذي أطلقت من سطحه صواريخ كاتيوشا الثلاثة وهو أردني الجنسية.


أنباء عن اعتقال سوري... وواشنطن والكويت تشاركان في التحقيق

الأردن يواصل البحث عن منفذي "هجوم العقبة"

العقبة، الكويت - وكالات

واصلت السلطات الأمنية الأردنية أمس أكبر عملية تمشيط في تاريخها استخدمت فيها المروحيات وشملت مناطق مختلفة من البلاد بحثا عن منفذي تفجيرات العقبة التي استهدفت سفينتين أميركيتين في ميناء العقبة أمس الأول وأودت بحياة جندي أردني فضلا عن خسائر مادية بمينائي العقبة وايلات الإسرائيلي. وقالت مصادر أمنية أردنية إن الأجهزة المختصة تستخدم جميع الإمكانات المتاحة لديها للبحث عن منفذي العملية، مشيرا إلى أن التركيز الأساسي يشمل مستأجري المخزن الواقع في المنطقة الصناعية في العقبة وهم يحملون جنسيات عربية من دون إغفال أي من العناصر الأخرى.

ورفض المصدر تأكيد إلقاء القبض على أي من المشتبه فيهم. وقال إنه سيصدر بيان رسمي عن وزارة الداخلية حرصا على مصلحة التحقيق. في حين ذكرت قناة "العربية" أن السلطات الأردنية اعتقلت أحد الأشخاص الخمسة المشتبه في تورطهم في التفجيرات، وهو سوري الجنسية ويبلغ من العمر 22 عاما، وأصيب بجروح خطيرة أثناء عملية مطاردة انتهت بإلقاء القبض عليه. وأقامت السلطات الحواجز العسكرية على مداخل ومخارج مدينة العقبة لتفتيش المركبات "بحثا عن المشتبه فيهم". وأحصى مراسل وكالة "فرانس برس" اثني عشر حاجزا عسكريا على الطريق الممتد بين العقبة وعمان. كما نصبت عدة نقاط تفتيش في العاصمة قام عندها رجال الأمن بالتدقيق في الهويات. إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الأردني علي العابد ان التحقيقات الأولية في الهجوم لم تثبت أن السيارة المستخدمة تحمل لوحات كويتية. وقال إن هناك تنسيقا بين الكويت والسعودية والأردن بعد التهديد بنقل العمليات الإرهابية من العراق إليها. وفي واشنطن، دان البيت الأبيض "بشدة" إطلاق صواريخ الكاتيوشا على العقبة وايلات. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض ترنت دوفي "ندين بشدة جميع الهجمات من هذا النوع ونجري تحقيقا مع المسئولين الأردنيين". ومن جانبه، شجب حذيفة عزام "نجل عبدالله عزام" الهجوم الذي تبنته مجموعة تحمل اسم والده، معتبرا أنه "اعتداء إجرامي" ولا يعكس فكر والده

العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً