العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

«أسري» تحظى بترشيح عالمي رفيع المستوى

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة

في أعقاب فوزها بجائزة «قائمة لويدز العالمية 2010» في فئة «المسئولية الاجتماعية»، تم ترشيح الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) لنيل جوائز «سي تريد الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية». لفئتي إصلاح السفن والمسئولية تجاه المجتمع وسيقام الاحتفال في فندق اتلانتيس بدبي بتاريخ 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2010.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن سعادته بهذا الترشيح عن فئتي «إصلاح السفن» و»المسئولية الاجتماعية للشركات» حيث انه يأتي بمثابة تقدير واعتراف للسمعة المتميزة التي تتمتع بها أسري في المجال البحري.

ويضيف: «يلتزم مجلس إدارة أسري بمواصلة السعي نحو التفوق في جميع جوانب عملنا. لدينا حالياً مشروع توسعة حوض السفن الذي سيشهد تدشين رصيف بحري بطول 1380 متراً بنهاية العام 2011، فضلاً عن منطقة منطقة تصنيع بحرية واسعة جديدة، ما سيقدم قيمة مضافة ستساعد على استقطاب عملاء جدد للشركة».

وتمتلك أسري تاريخاً حافلاً في مجال صناعة إصلاح السفن. وذلك منذ بدء عمليات الشركة في سبتمبر 1977. وقد شهدت أسري عمليات توسعة مختلفة. ففي العام 1992، تمت إضافة اثنين من الأحواض العائمة التي يمكنها خدمة السفن التي تصل حمولتها الساكنة إلى 120,000 طن و80,000 طن على التوالي. وفي عام 2008، أضافت أسري زلاقتي سفن بطول 255 متراً لكل منهما.

وتعتبر أسري التي تضم 1600 موظف، أكثر من 65 في المئة منهم من المواطنين البحرينيين، من بين أحواض بناء السفن الأولى في العالم من التي حصلت على شهادات الايزو للجودة والإدارة والبيئة وأنظمة الصحة والسلامة بالإضافة إلى شهادة المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية (ISPS Code).

ويتم اختيار الشركة الفائزة في فئة «إصلاح السفن» وفق عدد من المعايير، بما في ذلك الاستثمار في قدرات جديدة والقدرة على تسليم المشاريع في الأوقات المحددة.

ومن جانبه يضيف السيد كريس بوتر الرئيس التنفيذي لشركة أسري «تتمتع أسري بسمعة مرموقة لما تتميز به من خدمات ذات جودة عالية وتكاليف منخفضة وكفاءة عالية في توفير الخدمات».

ويأتي ترشيح أسري عن فئة «المسئولية الاجتماعية للشركات» مره اخرى بعد فوزها بجائزة «قائمة لويدز العالمية 2010» عن هذه الفئة في لندن مؤخرا.

ويضيف الشيخ دعيج: «يمثل هذان الترشيحين إلى جانب جائزة قائمة لويدز تقديراً للدور المهم الذي توليه إدارة أسري وموظفوها بوصفها شركة تهتم بخدمة المجتمع على مر السنوات»، مضيفاً بأن «أنشطة الشركة المتعددة في مجال المسؤولية الاجتماعية أذهلت لجنة الحكام ، وذلك من خلال تعزيز السلامة وحماية البيئة والتزامها برعاية الموظفين والمجتمع.

وقد قامت أسري ببناء مرفق لمعالجة الرواسب الطينية والذي ينتج حاليا نحو 2000 طن سنويا من مادة السماد التي يتم استخدامها لأغراض التشجير داخل حوض بناء السفن في مختلف أنحاء البحرين. ويقوم المصنع أيضاً بفصل النفط عن الماء حيث يتم بيع النفط المصفى الناتج عن تلك العملية في السوق المفتوحة. كما تعمل إدارة الرقابة البيئية حالياً مع أسري على تصديق اتفاقية ماربول لحماية البيئة البحرية والثروة السمكية وتسمية الخليج العربي كمنطقة خاصة فيما يتعلق بنقل النفايات الصناعية عبر الحدود.

هذا وتخصص أسري جزءاً كبيراً من ميزانيتها السنوية لمختلف الجمعيات الخيرية في البحرين مثل الدعم المالي للفرق الرياضية المحلية، وتنظيف الشواطئ العامة، وتقديم المنح التعليمية، وإنشاء مركز للصيادين داخل الحوض.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:54 ص

      عالبركة

      شركة أسري أفضل شركة و أكبر من بتلكو (لاتعليق)

اقرأ ايضاً