العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

57 مليار درهم إجمالي الطاقة الموفرة باستخدام التقنيات الخضراء

أكدت نتائج البحوث أن الانتقال إلى الحلول الموفرة للطاقة في نظم إضاءة الشوارع وحدها يمكن أن يوفر حتى 57 مليار درهم في فواتير الإضاءة عالميا وقد يعادل حوالي 258 متر طن من انبعاثات أكسيد الكربون.

وأوضح الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت جي إم بي اتش، أحمد باولس: «إضاءة الشوارع هي مجرد حالة لاحتمالات التوفير الهائلة الممكنة عند استخدام التقنية الجديدة في النظم الحالية.

وتابع باولس: «ماتزال أغلبية نظم إضاءة الشوارع الحالية تستخدم التقنية القديمة التي يرجع تاريخ بعضها إلى فترة الستينيات ونظم مصابيح الزئبق عالي الضغط في تلك الفترة. وعن الانتقال إلى النظم العصرية الأكثر توفيراً للطاقة مثل تقنية الإضاءة إل إي دي LED، ومن المتوقع انخفاض فواتير الطاقة بشكل كبير وكذلك الحد من كميات الانبعاثات الكربونية التي تضر بالبيئة».

وتقدم أبرز الشركات ورواد الصناعة في التقنية الحديثة الأحدث في حلول الإضاءة الجديدة في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2010، الذي يقام في الفترة من 31 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتعرض رود لايتننج – Ruud Lighting ، الشركة العالمية المتخصصة في تقنية وتصميم تقنية الإضاءة إل إي دي LED، حلول الإضاءة التي صممت لتلبي حاجات المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط، المنطقة التي تدعم نمو الطلب على منتجات الإضاءة بفضل الطفرة الإنشائية المستمرة في الاقتصادات الغنية في تلك المنطقة.

وتعرض «رود لايتننج» العديد من خطوط المنتجات في الإضاءة في الشرق الأوسط ومنها أحدث أقسامهم تقنية الإضاءة إل إي دي LED للإضاءة. وتركز هذه التشكيلة على منتجات وإبداعات الإضاءة الخارجية بما في ذلك تلك إبداعات ومنتجات إضاءة الشوارع، إضاءة المناطق والممرات، الإنارة لبنايات صف السيارات، إضاءة الأنفاق الخاصة، الإضاءة المائية والإضاءة الأمنية والرئيسية وغيرها.

ذويعد الإضاءة في الشرق الأوسط منصة الإضاءة المتخصصة في المنطقة ويشارك فيها المهندسون المعماريون، المطورون، الاستشاريون، متخصصو تصميم الإضاءة، والممثلون الحكوميون والمدنيون المحليون للتعرف على المنتجات الجديدة ودراسة أحدث الإبداعات من شركات الإضاءة، الموزعين وشركات تصميم الإضاءة.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً