العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

حامل اللقب العماني يواصل سلسلة تعادلاته مع الإمارات

في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من «خليجي 20»

الوسط، عدن - عبدالرسول، ا ف ب 

26 نوفمبر 2010

سيطر التعادل السلبي في الأداء والنتيجة على مباراة منتخب عمان حامل اللقب مع نظيره الإماراتي صفر/صفر أمس (الجمعة) على ملعب 22 مايو في عدن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات كأس الخليج العشرين في كرة القدم.

وكانت الإمارات انتزعت التعادل صفر/صفر من العراق بطل آسيا في مباراة تألق فيها الحارس ماجد ناصر الذي صد ركلة جزاء ليونس محمود قبل دقيقة من النهاية.

أما عمان فأهدرت نقطتين في بداية مشوار الدفاع عن لقبها بتعادلها مع البحرين 1/1.

وفي الجولة الثالثة الاثنين المقبل، تلعب عمان مع العراق، والإمارات مع البحرين.

منتخب عمان كان توج بطلا لدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه في النسخة التاسعة عشرة على أرضه مطلع العام 2009 بفوزه على السعودية في المباراة النهائية 1/صفر.

يذكر انه خسر نهائي «خليجي 18» في ابوظبي العام 2007 أمام الإمارات بالذات صفر/1، بعد إن تغلب عليها في مباراة الافتتاح 2/1.

ولم يلتق المنتخبان في «خليجي 19» في مسقط مطلع العام 2009.

التعادل هو الخامس بين المنتخبين في دورات كأس الخليج، في حين تتفوق الإمارات برصيد 9 انتصارات مقابل 3 لعمان. يشارك منتخب الإمارات في البطولة بغياب 10 لاعبين أساسيين لارتباطهم بمشاركة المنتخب الاولمبي في دورة الألعاب الآسيوية في الصين إذ تأهل إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر بصعوبة صفر/1 أمس أمام نظيره الياباني.

والغائبون هم إسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري واحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.

بداية المباراة جاءت رتيبة من الطرفين خصوصا في ربع الساعة الأول قبل أن يفرض حامل اللقب سيطرته على المجريات لكن «الأبيض» الإماراتي بادله الندية في الربع الأخير من دون فرص كثيرة أو نجاح أي منهما في التسجيل. لم يكن الشوط الثاني أفضل حالا من الناحية الفنية على رغم بعض المحاولات من حين إلى آخر.

الفرصة الأولى كانت عمانية اثر انطلاقة سريعة لإسماعيل العجمي من الجهة اليسرى الذي مرر كرة أمام المرمى تابعها حسن ربيع خارج الخشبات في الدقيقة الرابعة. وكانت محاولة لعماد الحوسني الذي تابع كرة بطريقة استعراضية من داخل المنطقة لكن الحارس ماجد ناصر سيطر عليها (15)، ثم تدخل ناصر ببراعة لإنقاذ مرماه من هدف اثر كرة قوية من داخل المنطقة أيضا للحوسني نفسه بعد دقيقة واحدة.

وشكلت انطلاقات علي الوهيبي من الجهة اليمنى خطرا على المرمى العماني، فمرر كرة رائعة إلى سلطان برغش لكن المدافع سعد سهيل تدخل في الوقت المناسب وأبعدها إلى ركلة ركنية (23)، ثم مرر كرة ثانية إلى سعيد الكأس أمام المرمى لكن سعد سهيل كان في المكان المناسب وأنقذ الموقف ولو انه كاد يضع الكرة في مرمى محمد الهويدي عن طريق الخطأ (38).

بدأ الشوط الثاني بمحاولة إماراتية اثر كرة من الجهة اليسرى مررها يوسف جابر استقبلها سعيد الكأس برأسه عالية عن المرمى (49).

انشغل المنتخبان كثيرا بالرقابة اللصيقة على حامل الكرة فغابت أي محاولة خطرة من الطرفين حتى الدقيقة 60 التي شهدت تألقا لافتا للحارس ماجد ناصر الذي طار بشكل رائع لكرة رأسية من فوزي بشير اثر تمريرة من احمد حديد من الجدة اليمنى.

ضغط العمانيون وحاولوا الاختراق من الجهة اليمنى أكثر من مرة، ومن ركلة ركنية وصلت الكرة إلى الحوسني فأكملها باتجاه المرمى لكن ماجد ناصر تدخل مرة جديدة وأنقذ الموقف (65).

ارتفع معدل الخشونة في الدقائق الأخيرة من المباراة مع تكتل اللاعبين من الفريقين لإيقاف مفعول أي هجمة، وأصيب الحارس الإماراتي مرتين وعولج على ارض الملعب، كما أصيب عماد الحوسني ولم يتمكن من إكمال المباراة في الدقيقة 83 فأخرجه المدرب الفرنسي كلود لوروا وأشرك حسن علي بدلا منه، قاد المباراة الدولي المصري حمدي شعبان.


مدرب الإمارات سعيد بالتعادل والعماني غير راضٍ

أعرب مدرب الإمارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش عن سعادته بالتعادل الذي حققه منتخبه أمام نظيره العماني حامل اللقب (صفر/صفر).

وأكد كاتانيتش إن «لاعبيه قدموا مستوى جيدا خلال مباراتهم أمام حامل اللقب وأنا سعيد بعطائهم داخل الملعب».

وأضاف كاتانيتش في المؤتمر الصحافي عقب المباراة «لقد أحسن اللاعبون تطبيق الخطة الموضوعة والتكتيك المناسب وخرجنا بالتعادل السلبي على رغم أننا خلقنا الكثير من الفرص للتسجيل لكننا لم نتمكن من استغلال تلك الفرص السانحة».

وحول المباراة الأخيرة من الدور الأول أمام المنتخب البحريني، قال كاتانيش: «سندخل هذه المواجهة للفوز بها ولا تزال الفرصة بأيدينا للتأهل للدور الثاني وما نتمناه فقط أن يوفق المهاجمون في إحراز الأهداف من الفرص التي تسنح لهم».

وبدوره، أكد مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا انه «يكره تماما المباريات التي تنتهي بالتعادل السلبي لأنها تكون سيئة في كل شيء».

وقال لوروا: «لقد أضاع مهاجمونا عدة فرص ولا تنسوا تألق حارس مرمى الإمارات ماجد ناصر الذي يعتبر من ابرز حراس البطولة وحرمنا من الأهداف في لقاء الأمس».

وتابع لوروا «أشركنا في مباراة الإمارات والمباراة الماضية 6 لاعبين يلعبون في دوري العماني المحلي الذي يختلف كليا عن الدوري السعودي أو القطري أو الكويتي، كما إن المنتخب الإماراتي لعب بطريقة دفاعية».

وأكد لوروا إن «المباراة المقبلة لعمان أمام المنتخب العراقي الذي يملك خط هجوم قوي جدا ستكون صعبة للغاية إذ يبحث كل من المنتخبين عن التأهل للدور الثاني».

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً