العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

مواطن يشكو تصرفات شخصية لأمن «الخميس» و«الوسطى» أدت إلى توقيفه ساعات

اشتكى صاحب مؤسسة تجارية كان قد توجه إلى مركز شرطة النعيم مقدماً بلاغاً جنائياً، من قيام أفراد من رجال الأمن وبتصرف شخصي بتوقيفه مدة ساعات وإحالته إلى مركز شرطة الوسطى من دون وجه حق.

وروى صاحب المؤسسة تفاصيل قضيته قائلاً: «كنت قد توجهت إلى مركز شرطة النعيم لتقديم بلاغ ضد أحد الأشخاص الذي حرر لمؤسستنا شيكات من دون رصيد».

وأوضح «بعد أن انتهيت من إجراءات تقديم بلاغي الجنائي، تفاجأت بأحد رجال الأمن يخبرني أنه صدر بحقي أمر بالقبض عليّ وذلك من مركز أمن الوسطى، الأمر الذي أثار دهشتي واستغرابي».

وأضاف «أخبرت الموظفين حينها، أنه كانت لدي قضية بأمن الوسطى ولكنها انتهت بعد أن دفعت المبالغ وكانت التسوية تمت في النيابة العامة، إلا أن الموظفين أصروا على موقفهم على رغم أن أمر القبض صادر في العام 2009، وأوضحت أن ذلك دليل على صدقي».

وتابع المواطن «طلب مني رجال الأمن البقاء في المركز، واتصلوا بأمن الوسطى، إذ أحضرت لي سيارة أمن وأخذوني إلى مركز محافظة الوسطى، في حين أنني قمت بالاتصال بشقيقي وطلبت منه جلب الأوراق والمستندات التي تثبت صحة كلامي، ومع إبرازي لتلك الأوراق والمستندات الصادرة من النيابة العامة إلا أن رجال الأمن دفّعوني مبلغ مئتي دينار قالوا لي إنه بإمكاني استرجاعها ومن ثم تم إخلاء سبيلي على أن نراجع النيابة العامة يوم أمس».

وأردف «توجهت يوم أمس إلى النيابة العامة، وحضر أمن الوسطى، وتبين في النيابة العامة أن القضية منتهية منذ شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وأن قرار النيابة كان بوقف تنفيذ الحكم لمدة ثلاث سنوات بعد أن دفعت المبلغ المطلوب».

وقال المواطن: «شكواي تتمثل في أن رجال الأمن أوقفوني وأحالوني بسيارة الأمن إلى مركز الوسطى واتهموني من دون صدور أي قرار من أحد الضباط أو من النيابة العامة أو المحكمة، ولكن بتصرفات شخصية منهم، مع تأكيدي وإثباتي لهم أن القضية منتهية منذ شهور عدة».

وأضاف «ذلك الإجراء أرعبني، وشكل لي تعباً نفسياً، كما أنه إهانة لي، وخصوصاً أنهم لا يملكون أي مستند رسمي أو أمر بالقيام بتلك الإجراءات، علاوةً على أنه تم تعطيلي عن أداء عملي».

وطالب المواطن المسئولين في مركزي شرطة الخميس والوسطى باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أفراد الأمن الذين اتخذوا بحقه إجراءات دون وجه حق.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • نونه الحنونه | 6:01 ص

      نونه الحنونه

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 5 | 5:24 ص

      المشتكى لله

      الله يكون في عونك لان للاسف هناك تصرفات شخصية تصدر ويجب محاسبتها لانها تسىء للجهة
      فانا كنت مشتكي على شخص وبالنهاية تم تجاهل شكواي وبعد فترة شهور قام الذي اشتكيت عليه بتقديم شكوى ضدي وبنفس الوقت تم تحويل القضية واضافة الكثير من التهم ضدي فقط لان هذا الشخص على علاقة ولديه اصحاب يعملون بالقسم الذي تقدمت سابقا بشكوى ضده فاخرجوني اني مذنب وتهم فقط لاهانتي والحاق الاذى الفنسي ضدي وبمستقبلي
      لكن لكل ظالم يوم فالله لن يضيع حق اي مظلوم

    • السيد السهلاوي | 4:03 ص

      الله كريم

      لا حيات لمن تنادي الله...

    • زائر 3 | 12:50 ص

      الله كريم

      هونها وتهون الله كريم وبياخذ حقك من عندهم ان شاء الله

    • بحـــر الهموم | 12:06 ص

      الحجي

      يا خوك ما حد ليك ولا احد بيسمعك .. المشتكى لله ... الله ياخد حقك عاجلآ ام آجلا ان شاء الله

    • زائر 1 | 9:42 م

      اه عليك يا وطن

      مسكين يالمواطن ، ترى حقك مأكول ،واحمد ربك ما ضربوك كم صعقة ، ترى هذول مجنسين يعني ما يعرفون شنو قاعد تقول ، يعني حقك رايح رايح ، وما احد بياخذه غير ربك سبحانه

اقرأ ايضاً