العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

نوفمبر يخلف وفاة 8 أشخاص بسبب الحوادث المميتة

خلّف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 وفاة 8 أشخاص بسبب الحوادث المرورية، فيما شهد شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وفاة 15 شخصاً.

وقد نتج عن الحوادث المرورية المميتة وفاة 4 أشخاص، فيما انتحر شخصان آسيويان، بينما اختنق طفل رضيع، كما أن شخصا آخر فارق الحياة بعد تعاطيه جرعة مخدرة زائدة.


وافدان ينهيان حياتهما عن طريق الانتحار

أقدم وافدان آسيويان على الانتحار شنقاً في أقل من 24 ساعة، إذ أقدم أحدهما (31 عاماً) على الانتحار شنقاً مساء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 بربط نفسه بالسقف بواسطة حبل في مسكنه بجزيرة سترة، فيما أقدم آخر (28 عاماً) على الانتحار شنقاً عصر 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 بعد أن ربط نفسه بمروحة بواسطة حبل في مسكنه بمنطقة السلمانية.

وتم إخطار الأجهزة الأمنية وطاقم الأدلة الجنائية التي حضرت لكلا الموقعين، كما حضر وكيل النيابة العامة بمعية الطبيب الشرعي، وبعد رفع التقارير اللازمة لمثل هذه الحالات تم نقل الجثتين إلى مشرحة مجمع السلمانية الطبي.


وفاة شاب إثر تعرضه لحادث على دراجته النارية

صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 بأن سائق دراجة نارية بحريني يبلغ من العمر 19 عاماً لقي مصرعه إثر تدهور دراجته التي كان يقودها في منطقة الصخير، فيما أصيب الراكب الذي كان معه إصابات متفرقة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر أن التحريات لاتزال جارية لمعرفة أسباب الحادث، مهيباً مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بالمواطنين والمقيمين من مرتادي البر توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة الدراجات النارية، واتباع اشتراطات الأمن والسلامة في ذلك.


بحريني وآسيوي يفارقان الحياة بعد حادث مرور

لقي شاب بحريني وعامل آسيوي مساء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 مصرعهما، فيما أصيب نحو ثلاثة أشخاص آخرين إصابات تراوحت بين المتوسطة والبليغة، وذلك بعد تصادم مركبتين في حادث مروع وقع بينهما وجهاً لوجه بمنطقة الصخير.

وفي تفاصيل الحادث أن شاباً بحرينياً كان يقود مركبة من نوع «بيك أب» في الشارع المحاذي لموقع التخييم بمنطقة الصخير وبرفقته عدد من العمال الآسيويين عندما فوجئ بدخول حافلة يقودها شاب بحريني في مساره كان بصدد التجاوز، قبل أن يحاول الشابان الانحراف بمركبتيهما لخارج الشارع لتفادي الاصطدام معاً، إلا أنهما تصادما وجهاً لوجه بشكل مروع وسط الكثبان الرملية.

وأدى الحادث لانقلاب المركبتين معاً، وأسفر عن إصابة سائق الـ «بيك أب» إصابات بليغة أدت لوفاته في موقع الحادث، فيما توفي العامل الآسيوي بعد نقله للمستشفى متأثرا بالإصابة التي لحقت به، في الوقت الذي تراوحت فيه إصابة الشاب الآخر والعمال الآسيويين بين المتوسطة والبليغة، حيث تم نقلهم للمستشفى بواسطة الإسعاف، فيما باشر أفراد شرطة المرور تدعمهم عدة دوريات للنجدة، التحقيق في ظروف وملابسات وقوع الحادث الذي خلف أضراراً جسيمة بالمركبتين المشتركتين فيه.

إلى ذلك، أعلن مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور في بيان وفاة مواطن يبلغ من العمر (26 عاماً) وآسيوي، وإصابة 3 آخرين إصابات مختلفة إثر حادث مرور وقع في منطقة الصخير .

وذكر أنه فور تلقي بلاغ الحادث توجهت دورية المرور وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح «تشير تفاصيل الحادث الأولية إلى أن السيارة الأولى كانت تسير في المسار الصحيح وتفاجأ قائدها بقدوم باص صغير في الاتجاه المقابل فلم يتمكن من تفاديه، ما أدى إلى وقوع اصطدام بين المركبتين وتدهورهما، ونتجت عن الحادث وفاة سائق إحدى السيارات وأحد الركاب، وإصابة راكبين آخرين إصابات بليغة».


طفل يفارق الحياة بعد اختناقه

توفي طفل آسيوي ظهر 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 بعد اختناقه بالطعام، وذلك بينما كان برفقة والديه في مواقف أحد المجمعات التجارية بقرية الديه.

وبدأ الطفل، الذي يبلغ من العمر سنتين، يتقيأ، وبدت حالته الصحية غير طبيعية، فيما كان قادماً برفقة والديه من مطار البحرين الدولي، الأمر الذي دعا والديه للتوقف في أحد المجمعات التجارية وإعطائه بعض الطعام ظناً منهما أنه بحاجة للأكل، قبل أن يختنق بالطعام، ولم تفلح محاولة المسعفين الذين حضروا للموقع من إنقاذ حياته، إذ توفي على صندوق سيارة والده الذي يعمل في إحدى الدول الخليجية المجاورة.

وتحدث والد الطفل المتوفى على صندوق السيارة، آصف علي خان، عن حادثة فقد ابنه (مجتبى) ذي العامين في موقف أحد المجمعات التجارية، مشيراً إلى أنه وزوجته (نسرين فاطمة) وصلا إلى البحرين مع أبنائهما الثلاثة من دبي، حيث قضوا الإجازة هناك، وكانوا متوجهين إلى المملكة العربية السعودية عندما وقع الحادث.

وأضاف خان أن ابنه (مجتبى) كان بخير عندما كانوا في دبي، ولكن ما إن بدأوا رحلة العودة حتى بدأ بالتقيؤ، لافتاً إلى أنه لم يأكل شيئاً أبداً منذ وصولهم البحرين وحتى عندما بدأت رحلتهم للسعودية، حيث تدهورت حالته الصحية وتوقفوا في المجمع كي يأخذوا قسطاً من الراحة ويأكلوا قليلاً، عندما تحسنت حالة ابنه الصحية بعض الشيء.

وأردف خان أنه بينما كان ذاهباً لشراء بعض المأكولات، تدهورت حالة الابن ما جعل والدته مذعورة، وبدأت بالصراخ طلباً للمساعدة من رجال الأمن بالمجمع، مضيفاً أنه جاء رجل الأمن وأخذ الطفل من عند والدته واتصل بالإسعاف حالاً، الذين حضروا للموقع وحاولوا إنقاذه ولكن دون جدوى، إذ توفي على صندوق سيارتهم في موقف مؤلم.

وقال الأب إن مشهد رحيل ابنه سيظل في ذاكرة العائلة إلى أمد طويل. وأضاف أنهم قاموا بسؤال المسعفين عن سبب الوفاة فأجابوا بأنها كانت بسبب نزول السوائل على رئتيه، موضحاً أنهم قاموا بمواراة جثمانه الثرى في مقبرة الحنينية بالرفاع، لأنه لا يمكن أخذه للمملكة العربية السعودية.


وفاة شخص بجرعة زائدة

أمرت نيابة المنامة بحبس بحريني (37 سنة) سبعة أيام على ذمة التحقيق بتاريخ 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، بعد أن وجهت إليه تهمة حيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي.

كان المتهم قد أبلغ الشرطة بأنه استيقظ من النوم ليجد صديقه (44 سنة) الذي أمضى ليلته في بيته ميتا، وعلى الفور انتقلت دورية الشرطة إلى البيت وتم إخطار النيابة العامة، التي استدعت الطبيب الشرعي لفحص الجثة، فأكد أنه لا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وأن الفحص المبدئي يشير الى احتمال الوفاة بجرعة زائدة.

واعترف المبلغ بأنه وصديقه كانا في الليلة السابقة يتعاطيان الحشيش، وبعد فترة شعرا بالتخدير فدخلا ليناما، وعندما أفاق من النوم وجد زميله جثة هامدة، وبتفتيش البيت عثر على حقن بها آثار مواد مخدرة وأقراص مخدرة، فتم أخذ عينة إدرار من المتهم.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:52 ص

      إلى رحمة الله

      الحمد لله كنا سنكون منهم لولا لطف الله
      سرعة أحد الشباب كادت تدفعني ثمن حياتي

    • زائر 4 | 2:10 ص

      غريب الرياض

      الله يرحمهم جميعا. و هذه طبيعة الحياة و عشان يخلقوا مجال لغيرهم. نتمنى نشاط ملك الموت خاصة ضد الحمقى و الاغبياء و المفسدين في الارض. يعني يمكن 80% من شعب البحرين!!
      شكرا

    • زائر 3 | 1:23 ص

      هوى بحرانية

      يالله بحسن الخاتمة انشاء الله

    • زائر 2 | 12:37 ص

      الا من معتبر

      من علامات ظهور المهدي الموت الفجأه وموت الشباب فاعتبروا يا اهل الدنيا

    • زائر 1 | 12:34 ص

      كلها اخطاء بشرية عدا الطفل المسكين

      اما نتيجة السرعة التي قد تودي بصاحبها وبضحايا آخرين نتيجة الغرور وعدم المبالاة او خطا في السلوكيات والابتعاد عن التفكير السليم والخوف من الله ، او نتيجة عدم الوعي والامراض النفسية ، نسال الله حسن الخاتمه للجميع انهة سميع مجيب الفاتحة

اقرأ ايضاً