العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

سباق خالد بن حمد الافتتاحي للقدرة ينطلق صباح اليوم

تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي

ينطلق في ساعة مبكرة من صباح اليوم السباق الافتتاحي لموسم سباقات القدرة المحلية، إذ ستقام منافسات السباق على كأس سموه لمسافة 100 كم للعموم للآهالي والسباق التأهيلي لمسافة 85 كم وذلك على مسدان قرية البحرين الدولية للقدرة، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وتم توزيع مسافة السباق الرئيسي على الذي سيقام على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد البالغة 100 كيلو متر للعموم للأهالي إلى أربع مراحل هي 30 كم باللون الأحمر و30 كم باللون الأزرق و25 كم باللون الأخضر و15 كم باللون الأبيض.

أما السباق التأهيلي البالغة مسافته 85 كم فقد وزع إلى 3 مراحل هي 30 كم باللون الأحمر و30 كم باللون الأزرق و25 كم باللون الأخضر.

وستعطى شارة انطلاقة السباق الرئيسي عند الساعة السادسة من صباح اليوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول، فيما سينطلق السباق التأهيلي عند الساعة الـ6.15 صباحا، وسينتهي السباق عند الساعة الـ4.00 عصرا بينما سيكون موعد التتويج الساعة الـ1.30 ظهر.


الفحص البيطري قبل السباق

وستسبق انطلاقة السباق إقامة عملية الفحص البيطري بدءاً من الساعة الـ4.00 من صباح يوم السبت حتى الـ5.30 بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، بالإضافة إلى عملية وزن الفرسان إذ يجب أن لا يتعدى وزن الفارس مع السرج 70 كيلو جراما.


جوائز كبيرة للفائزين ورعاية من تويوتا

من جانب آخر، وضع رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة 3 سيارات للفائزين بالمركز الثلاثة الأوائل، بينما رصد جوائز مالية للفرسان الذين ينهو مراحل السباق.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على سيارة جيب فورتشنر بينما سيحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على سياراتين من نوع بيك آب ذات الدفع الرباعي، وبرعاية جزئية من شركة إبراهيم خليل كانو.

وكان مدير عام المبيعات بالشركة إسماعيل أكبر أعرب عن سعادته بمساهمة الشركة في هذا الحدث الرياضي ودعمه والشراكة مع الاتحاد الملكي للقدرة في هذا السباق، متمنيا للجميع النجاح والتوفيق.


منافسة قوية منتظرة

وستعود الإثارة مرة أخرى إلى ميدان القدرة البحرينية من خلال انطلاقة الموسم الجديد الذي سيفتتح بسباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، إذ من المتوقع أن تكون انطلاقة الموسم قوية ومثيرا نظرا لتقارب مستوى الإسطبلات المشاركة والتعزيزات التي قام بها كل إسطبل من اجل إعداد وتجهيز فريقه للمنافسة على البطولات المحلية.

وبالتأكيد ستلقي نتائج الفريق الملكي البحريني في مشاركاته الخارجية بضلالها على الموسم، خصوصا وأن الفريق يعد في كامل جاهزيته وتسعى جميع الإسطبلات إلى مقارعته في أجواء تنافسيه مثيرة تؤكد حب أهل البحرين لرياضة الفروسية.


الرميحي: المغيرات سيكون مفاجأة

أكد المدرب العام لإسطبل المغيرات سلمان الرميحي أن فريقه سيكون مفاجأة هذا الموسم نظرا للإمكانيات التي يمتلكها والجياد القادرة على تحقيق الانجازات.

وقال الرميحي أن إسطبل المغيرات سيشارك في سباق اليوم بأربعة جياد بينها الجواد الحاصل على لقب أفضل جواد في الموسم الماضي، كما سيكون هنا جواد جديد سيشارك في البطولة بعد أن تم تأهيله للمشاركة في السباق وحقق نتائج جيدة في السباق التأهيلي الذي أقيم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشار الرميحي إلى الاستعداد الجيد لفرسان الفريق واستعدادهم للموسم الجديد مؤكدا بأن الاستعدادات كانت طيبة وكانت شبه متواصلة منذ الموسم الماضي حيث كان هناك برنامج إعدادي خاص للموسم.

وأكد الرميحي بأن موسم القدرة سيكون قويا ومختلفا عن المواسم الماضية وخصوصا أن جميع الإسطبلات استعدت جيدا للموسم وإعادة تعزيز صفوفها بجياد جديدة قد تقلب الكثير من الموازين في السباقات المقبلة.


نقل مباشر على التلفزيون والفرسان

ستقوم قناة البحرين الرياضية بتفزيون البحرين بنقل السباق الافتتاحي لموسم سباقات القدرة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الهواء مباشرة.

كما سيكون هناك نقل مباشر لنتائج مراحل السباق على موقع الفرسان www.alfurrsan.com.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً