العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

الصقيع يتسبب بتأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبلاكبول

أرسنال وتشلسي يبحثان عن استغلال ذلك

قد يتنازل مانشستر يونايتد عن صدارته للدوري الانجليزي بعدما تسبب الصقيع والأحوال الجوية القاسية في تأجيل مباراته في المرحلة السادسة عشرة والتي كانت مقررة اليوم (السبت) أمام مضيفه بلاكبول.

ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب بفارق نقطتين عن كل من تشلسي حامل اللقب وأرسنال، وبالتالي قد يجد نفسه في المركز الثالث في حال فوز الأول على ايفرتون والثاني على جاره فولهام اليوم (السبت).

وهذه المرة الأولى التي تتسبب فيها الأحوال الجوية في تأجيل إحدى مباريات الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وأشار القيمون على بلاكبول الذي يستضيف هذه المباراة، بان الجليد تسبب باستحالة اللعب على ملعب «بلومفيلد رود» على رغم لجوء صاحب الأرض إلى استخدام غطاء لحماية العشب والهواء الساخن لتذويب الجليد، وذلك لان الحرارة تدنت إلى 8 درجات مئوية تحت الصفر في بلاكبول ما دفع الحكم بيتر والتون إلى الإعلان عن تأجيل اللقاء بعد قيامه بكشف ميداني في الملعب.

وتسببت الأحوال المناخية القاسية في انجلترا وأوروبا عموما في تأجيل الكثير من المباريات في مختلف الدرجات الانجليزية وقد يمتد التأجيل إلى بعض الملاعب الأوروبية الأخرى.

ويدخل مانشستر يونايتد الجولة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على ضيفه بلاكبيرن روفرز 7/1 في المرحلة الخامسة عشرة ما مكنه من فض الشراكة مع تشلسي حامل اللقب بعد سقوط الأخير في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل 1/1.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة لمانشستر يونايتد كونها تسبق مواجهتين حاسمتين أمام مطارديه المباشرين أرسنال وتشلسي في 13 و19 الحالي.

ويطمح مانشستر يونايتد إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي للمرة الثانية هذا الموسم بعدما حققه على حساب ستوك سيتي 2/1 وتوتنهام 2/صفر وولفرهامبتون 2/1 في المراحل 8 و9 و10.

تشلسي في مأزق

وسيكون تشلسي مطالبا باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة عندما يستضيف ايفرتون في مهمة لا تخلو من صعوبة خصوصا إن الضيوف يقدمون مستويات رائعة أمام الفرق الكبيرة إذ تعادلوا مع مانشستر يونايتد 3/3 وتوتنهام 1/1 وتغلبوا على ليفربول 2/صفر.

وعانى تشلسي الأمرين في المراحل الثلاث الأخيرة بسبب غياب ثلاثة لاعبين أساسيين في صفوفه يشكلون العمود الفقري وهم قائده جون تيري الذي يعاني من إصابة في ظهره، ولاعب وسطه المتألق فرانك لامبارد الغائب عن الملاعب منذ اكثر من شهرين بعد عملية إزالة الفتق، بالإضافة إلى دينامو الفريق الغاني مايكل ايسيان الموقوف 3 مباريات.

وسيستعيد تشلسي خدمات ايسيان اليوم أمام ايفرتون ويعقد عليه آمالا كبيرة في الربط بين خطي الوسط والهجوم فضلا عن هز الشباك.

وتعتبر مباراة اليوم بداية سلسلة من المواجهات المصيرية التي تنتظر النادي ومدربه الايطالي كارلو انشيلوتي الذي كثرت الشائعات حول مستقبله مع النادي على الرغم من نفيه هذه المزاعم، ويواجه تشلسي جاره توتنهام ومانشستر يونايتد وأرسنال على التوالي في المراحل المقبلة.

أرسنال × فولهام

من جهته، يسعى أرسنال إلى الفوز على ضيفه وجاره فولهام لرفع معنويات لاعبيه قبل السفر إلى مانشستر لمواجهة الشياطين الحمر.

وكان أرسنال استعاد نغمة الانتصارات بفوز ثمين على مضيفه أستون فيلا 4/2 السبت الماضي، وهو يملك الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث أمام فولهام الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة، في مقدمتها هدافه الدولي المغربي مروان الشماخ صاحب 7 أهداف في المركز الرابع على لائحة الهدافين والفرنسي سمير نصري (6 أهداف).

وسيفتقد أرسنال خدمات صانع ألعابه وقائده الاسباني فرانسيسك فابريغاس لأسبوعين إضافيين بسبب الإصابة في فخذه، وذلك بحسب ما كشف أمس (الجمعة) مدربه الفرنسي آرسين فينغر.

وكان فابريغاس المتوج مع بلاده بلقب بطل مونديال جنوب إفريقيا 2010 أصيب خلال المباراة التي خسرها فريقه اللندني في 23 الشهر الماضي أمام سبورتينغ براغا البرتغالي (صفر/2) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيغيب فابريغاس بالتالي عن»المدفعجية» في مباراتهم اليوم أمام فولهام وعن الموقعة النارية أمام مانشستر يونايتد في 13 الشهر الجاري وأمام ستوك سيتي أيضا بعد 5 أيام من مواجهة «الشياطين الحمر»، لكنه قد يكون جاهزا للقاء الديربي أمام تشلسي حامل اللقب في 27 منه.

كما سيفتقد أرسنال خدمات الاسباني في مباراته الحاسمة الأربعاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بارتيزان بلغراد الصربي على «ستاد الإمارات».

وسيكون أرسنال مطالبا بالفوز من اجل ضمان تأهله لأنه يحتل حاليا المركز الثاني في مجموعته الثامنة بنفس عدد نقاط براغا الثالث وبفارق 3 نقاط عن شاختار دانييتسك الأوكراني المتصدر.

وفي باقي المباريات، يلعب برمنغهام مع توتنهام، وبلاكبيرن مع ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي مع بولتون، وويغان مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع نيوكاسل، وليفربول مع أستون فيلا.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً