العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ

«كادر الأطباء» تقترح مدّ خدمة الأطباء بعد سنّ التقاعد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

08 مايو 2009

أكدت لجنة كادر الأطباء البحرينية خلال اجتماعها أمس عدة مطالب منها: السماح لمدّ خدمة الأطباء بعد سن التقاعد حتى من 65 حتى تتسنى الاستفادة من الخبرات الطبية، في المقابل اقترح الكادر على ديوان الخدمة المدنية توظيف أطباء استشاريين بنظام الدوام الجزئي من دون تحديد مدة العقد ومن دون أن يكون الطبيب في سن التقاعد كما هو حاصل حاليا حيث إن ذلك سيعطي الأطباء الجدد الفرص للحصول على وظائف وسيترك المجال للأطباء الاستشاريين بالعمل في وزارة الصحة بدوام جزئي، ويقلل من تداخل الطب الخاص مع الطب العام.

وشددت اللجنة على ضرورة دفع علاوة للأطباء مقابل معاودة المرضى في عطلة نهاية الأسبوع وليس كما هو حاصل الآن حيث إن معاودة المرضى في عطلة نهاية الأسبوع من غير مقابل ودفع علاوة خطر للأطباء وذلك لما يتعين له من مخاطر جراء علاج أمراض معدية وإجراءات جراحات على مرضى يعانون من أمراض وبائية وخطيرة.

وناقش اللجنة أيضا مشكلات الأطباء المقيمين وطرق الترقى فى السلم الوظيفى وتقليل عدد السنوات التى يتطلبها الحصول على درجة طبيب مقيم أول من 8 سنوات إلى 4 سنوات وذلك بعد اجتياز الجزء الأول من الزمالة العربية. واقترح الأطباء إضافة علاوة مناوبة لأطباء الطوارئ العاملين تحت ضغوط عمل شديدة.

العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً