العدد 3020 - الأحد 12 ديسمبر 2010م الموافق 06 محرم 1432هـ

دعوة بلاتر... وانتظار تحرك الحكومة

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

يقال إن الفرص تمر مر السحاب ليفوز من يستثمرها بالشكل الجيد ويخسر من يتفرج عليها فقط من دون أن يحرك ساكناً. إحدى هذه الفرص الثمينة تكمن في زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بلاتر إلى البحرين لتدشين مشروع الهدف (3) ووضع حجر الأساس لمشروع الهدف (5). هذه الزيارة والحضور الذي كان عليه بلاتر في البحرين ورصده لما هو موجود في البحرين يمكن من خلاله الاستفادة في تطوير البنية التحتية ومرافقها الأساسية حتى نستطيع الوصول لما أشار إليه بلاتر من تطبيق نظام الاحتراف.

رئيس الفيفا بلاتر يعي ما يقول ومن المؤكد أنه على علم بما تعانيه البحرين من سوء حال البنية التحتية إلا أنه قدم إشاراته بإمكان دخول عالم الاحتراف، ولكن ليس بالصورة التي يراها اتحاد الكرة من تدشين الهدف (3) ووضع حجر الأساس للهدف (5) بإنشاء المزيد من الملاعب بالنجيل الاصطناعي ولكنها من المؤكد ستكون تحت سيطرة الاتحاد بعيداً عن مطالب الأندية بالحصول على مثل هذه الملاعب للتدريبات والمباريات. نحن اليوم أمام فرصة كبيرة للتحرك على مستوى القيادة من أجل إيجاد مساحة كبيرة من فرصة بناء البنية التحتية القوية لكل الأندية ورصد موازنة كبيرة تكفي لكل المستلزمات الأساسية والمهمة وتمنع العجز القاهر لطموحات الأندية وتحميها من العوز ومد اليد وذل السؤال والبحث عن أبواب المساعدة لرفع المعاناة التي ظلت ملازمة للأندية.

يجب علينا أخذ دعوة بلاتر بضرورة التغيير والتطوير للكرة البحرينية بمحمل الجدية وإن لم تكن هي جديدة على واقعنا ونأمل أن تضعنا مع أشقائنا الأعزاء في المنطقة، والذين سبقناهم في الانطلاقة الكروية ولكنهم مرت قوافلهم بسرعة البرق إلى حيث ما يريدون هم من التطوير الهائل حتى وصل الأمر إلى أن تقوم قطر بكل شجاعة فريدة بالتقدم بملف متكامل من كل الجوانب لتنظيم نهائيات كأس العالم وتفاجئ العالم به وتحصل على ثقة الفيفا وقد أسعدنا ذلك وجعلنا نتفاءل بأن يكون هناك تحركاً حقيقياً وعملياً تجاه هذه المحطة المهمة التي ستنقلنا نوعياً إلى ما كنا نطمح ونحلم به سنيناً طويلة ومازلنا ننتظر الفرج.

زيارة بلاتر للبحرين من المؤكد أنها ستكون السلاح المعنوي الكبير في التحفيز من أجل إيجاد أرضية سليمة للوصول إلى البنية التحتية المتكاملة عبر رصد الموازنة الهائلة حتى نصل للحلم الكبير.

بلاتر جاء للبحرين ومعه مشروع كبير يأمل بتحقيقيه وفي صفحات ملفه التطوير، والتطوير يحتاج لإرادة كبيرة من الحكومة برصد الموازنة التي تكفل التغيير والتطوير وغير ذلك فسوف يكون طريقنا (محلك سر) بل قد نعود إلى الوراء أكبر.

هذه كلمات نوجهها إلى حكومتنا الموقرة بأن تستثمر هذه الزيارة من أجل شبابنا الذين عشقوا الرياضة والكرة ويحلمون بأن يجدوا لهم المتنفس في إبراز ما لديهم من طاقات فنية ومهارية وموهبة فذة في بنية تحتية متميزة كما هي في دول المنطقة ولو على مراحل تصل إلى 5 سنوات مثلاً حتى نصل لما نحن نحلم به. أخيراً من دون الدعم الحكومي المعنوي والمالي لهذا التوجه فمن الصعوبة أن نتقدم خطوة واحدة إلى الأمام. فبلاتر لم يقل هذا الكلام إلا يريد أن يرى بأم عينيه التطوير والتغيير الفعلي للكرة في البحرين وكما قالها الزميل عبدالرسول حسين «بلاتر رمى الكرة في ملعبنا فهل تتحرك؟»

كلمات للمدرب القدير شريدة

هذه كلمات سريعة أرسلها إلى المدرب القدير سلمان شريدة ونقول نحن لا نشكك في قدرتك الفنية وتاريخك يشهد على ما نقول بل نحن في «الوسط الرياضي» طالما نادينا بضرورة منح المدرب الوطني الفرصة لقيادة الأحمر فتم ذلك بحمد الله عبر اختيارك لقيادة المنتخب الوطني الأول للكرة. أيضاً نحن نقر بأن الكلمة الحاسمة والأخيرة هي لك أنت وحدك في اختيار القائمة الأولية والنهائية. وأنت من تتحمل المسئولية الكاملة من تبعات ما سيجري للمنتخب في البطولة الآسيوية المقبلة. ولكن مهما يكن كذلك إلا أننا من واقع الحس الوطني قد نختلف معك في بعض الأمور قد تكون أنت فيها صائباً والعكس صحيح منها استبعادك للحارس الأول لمرمى الأحمر سيدمحمد جعفر من القائمة الأولى في ظروف غامضة وغير معروفة الأسباب. فإن كان السبب هبوط مستواه فلا نعتقد أن استبعاده هو الخطوة السليمة لأن العالم بأكمله هناك الكثير من النجوم الكبار من تهبط مستوياتهم ولكن المدربين هناك تظل متمسكة بهذه النجوم. واليوم نحن أمام منعطف كبير بعد انهيار خليجي (20) نحتاج إلى حراسة مرمى قوية ولا نعترض على إشراك عباس أحمد أساسياً لكونه أيضاً من الحراس المتميزين ولكن عدم اختيار سيدمحمد جعفر قد يوقع عباس أحمد تحت الضغوط لكون محمود منصور لم يلعب مثل هذه البطولات فقد يكون لديه سلاح ذو حدين إما أن ينجح أو لا ينجح عندما تتاح له الفرصة تحت أي ظرف. أما أحمد المشيمع وسيدجعفر أيضاً الكلام نفسه ينطبق عليهما فنياً كما الحال لدى محمود منصور وبالتالي من الضروري إلابقاء على سيدمحمد جعفر مع القائمة وإعادة النظر في استبعاده ولا ضير في ذلك وخصوصاً أن السيد أكد في إحدى تصريحاته بأنه لا توجد لديه أية خلافات معك يا شريدة وبالتالي من السهولة إعادته لمصلحة المنتخب والوطن. وثقتنا بك كبيرة في الاستجابة من أجل الأحمر بإذن الله.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 3020 - الأحد 12 ديسمبر 2010م الموافق 06 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً