العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

مانشستر سيتي يصر على الظفر بدزيكو

ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أمس (الأربعاء) أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، على أهبة الاستعداد لدفع 35 مليون يورو للحصول على خدمات قائد فولفسبورغ الألماني المهاجم الدولي البوسني إدين دزيكو.

وأكدت بيلد إن المبلغ الذي تقدم به مانشستر سيتي، الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أحد أفراد العائلة الحاكمة في أبوظبي، يُعتبر من أكبر العروض التي يتم تقديمها لضم لاعبين من الدوري الألماني.

ويتوقع أن تتم صفقة انتقال دزيكو (24 عاماً) من الآن وحتى 5 يناير/ كانون الثاني المقبل لمنح هذا الأخير فرصة المشاركة في المباراة المتوقعة بين مانشستر سيتي وأرسنال بحسب الصحيفة التي لم تكشف عن مصدرها.

وسيحصل فولفسبورغ فوراً على 30 مليون يورو بدل هذا الانتقال ثم على 5 ملايين في حال بلغ مانشستر سيتي نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسجل دزيكو 9 أهداف هذا الموسم لفريقه الذي يحتل المركز الثالث عشر في الدوري الألماني، وهو أعرب عن تذمره من الموسم المخيب الذي يقدمه فريقه وأكد نيته الرحيل واللعب مع أندية أجنبية أبرزها ريال مدريد الإسباني.

ويؤكد المسئولون في فولفسبورغ أنهم يطالبون بمبلغ 40 ميلون يورو للتخلي عن خدمات دزيكو، مستبعدين في الوقت ذاته إمكانية التخلي عنه الشهر المقبل.

وفي إنجلترا، ذكرت صحيفة «دايلي تليغراف» إن مفاوضات بدأت بين مسئولي الناديين قبل أيام كما ذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن هناك «محادثات متقدمة»، وأضافت أن «الصحف الصادرة في فولفسبورغ تقول إن الصفقة بصدد الاكتمال بينما لم يرغب ديتر هوينيس المدير العام لفولفسبورج في التعليق».

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي روبرتو مانشيني: «لدينا الفرصة في الفوز بالدوري هذا الموسم ومن الممكن أن يكون العنصر الحاسم في ذلك هو إدين دزيكو. هذا اللاعب يمكنه حسم الألقاب وهذا هو سبب رغبتنا في التعاقد معه».

لعب دزيكو دورا مهما في المفاجأة التي فجرها فولفسبورغ بإحرازه لقب الدوري الألماني (البوندسليجا) العام 2009 كما تصدر قائمة هدافي الدوري في الموسم الماضي. ويعاني فولفسبورغ من نتائج متواضعة الموسم الحالي ويحتل المركز الثالث عشر في البوندسليغا حاليا. وعلى رغم ذلك، يتمتع المدير الفني ستيف ماكلارين بدعم مسئولي النادي ولكن الفريق يواجه تغييرات في الإجازة الشتوية الحالية. تتردد أقاويل حول إمكانية رحيل دزيكو عن فولفسبورغ منذ العام 2009 وقد تردد آنذاك أنه قريب من الانضمام إلى ميلان الإيطالي. كما تردد اسم نادي مانشستر سيتي منذ الصيف الماضي وليفربول خلال الأيام القليلة الماضية.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً